بالفيديو : تطبيق Google Maps يساعد فاقدي البصر على المشي بحرية عن طريق الأوامر الصوتية 

بالفيديو : تطبيق Google Maps يساعد فاقدي البصر على المشي بحرية عن طريق الأوامر الصوتية 
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

برغم التطور التكنلوجي الا أن الكثير يعتقد أنها سطحية , لكن عند النظر بشكل أعمق للتكنلوجيا تلاحظ أنها غيرت حياة الكثير من الناس ونذكر بالخصوص الأشخاص الذين يعانون من الأعاقة , ولتوضيح أكثر مثلاً الأشخاص الغير قادرين على الكلام يستطيعون أستخدام تطبيقات تحويل النص الى كلام .

ويمكن للأشخاص الغير قادرين على المشي أستخدام تقنية الهيكل من شركة مايكروسوفت للمساعدة على المشي , اما شركة كوكل فتساعد اليوم الأشخاص فاقدي البصر أو الأشخاص الذي يكون لديهم ضعف في البصر فيمكنهم أستخدام تطبيقات أندرويد والآيفون لمساعدتهم في شق طريقهم من جديد الى حياة أسهل بفضل التكنلوجيا وألتي سوف تضاف لتطبيق Google Maps.

حيث شارك شخص أسمة واكانا وهو مصاب بضعف البصر حيث تم أختيارة لتجربة الميزة الجديدة ومعرفة هل هي قادرة على مساعدة أشخاص ذوي الأعاقة البصرية , أن اليوم العالمي للبصر يصادف اليوم حيث أعلنت كوكل هذة الميزة عن طريق خرائطها وذلك بدمجها مع تنبيهات صوتية ترشد البصير على الطريق الصحيح وتحديد الأتجاهات.

وتعلن كوكل أنها اول ميزة من نوعها تعتمد على كلمات شفوية صوتية للتنبية والتفاعل مع فاقد البصر مع تحديد الأتجاة الذي علية السير فية مثل التقاطعات والمباني والأشجار وتحديد المسار الصحيح الخالي من العوائق التي تسبب تعثر فاقد البصر , وعندما تعمل على تغير أتجاهك بشكل خاطئ فسوف ينبهك التطبيق عن طريق أصدار صوت مسموع يخبرك أنك في الأتجاة الخاطئ .

كما تشاهدون في الفيديو أعلاه هذة ليست عصى عادية وأنما عصى تقنية لمساعدة فاقدي البصر في المشي بحرية من دون مساعدة أحد وهي الأن موجودة فقط في أمريكا وتدعم اللغة اليابانية وكذلك اللغة الأمريكية يعتبر هذا الأختراع هو الأول من نوعة الذي تم توظيف Google Maps لمساعدة فاقدي البصر .

 

المصدر

‫0 تعليق

اترك تعليق

اترك رد

  Subscribe  
نبّهني عن