معرفة مواصفات أي هاتف أندرويد قبل شراءة سواء كان جديد أو مستعمل

معرفة مواصفات أي هاتف أندرويد قبل شراءة سواء كان جديد أو مستعمل
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

بين الفترة والاخرى يتم الاعلان عن هواتف جديدة، حيث يتهافت الناس لشراءها بدون الاطلاع بشكل دقيق على مواصفاتها. كذلك هنالك هواتف مستعملة يسعى البعض لأقتناءها بدل شراء هاتف جديد. سواء كنت تريد شراء هاتف جديد أو مستعمل فيجب عليك معرفة مواصفات أي هاتف أندرويد ، البعض يتخذ نظافة السطح الخارجي للجهاز معياراً أساسياً لشراء الهاتف.

كذلك نجد بعض الأشخاص يركزون على قوة الكاميرات والبعض الاخر يركزون على عتاد الجهاز. لذلك يجب فحص الهاتف من كل النواحي قبل أتخاذ القرار النهائي بشراءة، ولتسهيل الامر على الناس يمكن أستخدام تطبيق لفحص هواتف الاندرويد بشكل مكثف، لا تسرع في الشراء تمهل قليلاً وخذ الوقت الكافي لفحص الهاتف الذكي بالكامل، وهذا يجعلك لا تندم بعد أجراء عملية الشراء.

معرفة مواصفات أي هاتف أندرويد
معرفة مواصفات أي هاتف أندرويد

هذة التطبيقات يمكنها معرفة كل ما موجود في الهاتف، سواء كان ذلك فحص السوفت وير أو فحص الهارد وير، بضغطة زر واحدة فقط سوف تظهر امامك كل معلومات جهاز الاندرويد المخفية.هذة المعلومات لا يمكن الوصول اليها بالطريقة العادية عند الدخول الى الاعدادات.  سيجعل عملية فحص الهاتف أسرع وأكثر موثوقية من الفحص النظري من الخارج.

طريقة معرفة مواصفات أي هاتف أندرويد

أن هواتف الاندرويد كثيرة ومتعددة، حيث نجد هواتف Huawei وكذلك هواتف Samsung وهواتف Tecno وهواتف Oppo وغيرها من هواتف الاندرويد. أن عملية فحص الهاتف الجديد أو المستعمل هي نفسها، حيث يمكن تطبيق الخطوات أدناه على كل الهواتف بغض النظر عن الشركة المصنعة:

  • تفحص الهاتف من الخارج بشكل دقيق، ويجب توفر أضاءة جيدة حتى تتمكن من ذلك.
  • تأكد من عدم وجود خدوش ظاهرة أو أثار صدمات قوية، لأنها تؤثر على الذكرة والمعالج عندما يسقط الهاتف بقوة على الارض
  • أفحص حوف الشاشة للهاتف المستعمل للتأكد من عدم أستبدالها، ويمكن فحص أضاءة الشاشة.
  • لا تأخذ كلام بائع الهاتف بأن الجهاز غير مفتوح أو داخل صيانة، لربما هو أشتراة من شخص أخر كجهاز مستعمل
  • أستخدم هذا التطبيق والذي يستطيع معرفة مواصفات أي هاتف أندرويد .
  • أفخص مكونات الهاتف الداخلية عن طريق هذا التطبيق، وهذا يشمل الابلوتوث والواي فاي وكذلك السماعة الخارجية والميكرفون والبصمة وغيرها.



أستخدام التطبيق في فحص الهواتف المستعملة

أن هذا التطبيق يستطيع كشف المميزات المخفية وأظهارها لك بضغطة زر، حيث يعرض لك المعلومات التالية على الواجهة الرئيسية والتي هي :

  1. فحص Battery : من خلال هذة الميزة الموجودة في التطبيق، يمكن الاطلاع على كل المعلومات التي تخص البطارية مثل التقنية المستخدمة فيها وكذلك سعة البطارية ونسبة شحنها وصحتها.
  2. فحص Display : هذا الخيار مختص في أظهار معلومات الشاشة، مثل حجم الشاشة وجودتها وكذلك الهرتزية وغيرها وكذلك نوع الشاشة.
  3. فحص CPU : من خلال معلومات المعالج يمكن معرفة تردد المعالج وكذلك نوع نواة المعالج ،كذلك يعرض لك حالة المعالج بشكل مباشر .
  4. فحص Network : هذا الخيار مخصص لعرض معلومات الشبكة المتصل بها، حيث نقصد شبكة WiFi، حيث أن المعلومات تشمل عرض iP الشبكة وكذلك Mac أضافة الى سرعة الانترنت وغيرها من المعلومات.
  5. فحص Storage : هذا هو القرص الداخلي أو ما يطلق علية الذاكرة الداخلية، سوف نعرف من خلال هذا الخيار معلومات عن نظام  Android وكذلك الشركة المصنعة وحجم الذاكرة الداخلية وغيرها.

هذة سوى بعض المعلومات التي يعرضها لك التطبيق، حيث يمكن معرفة مواصفات أي هاتف أندرويد بثواني بأستخدام هذا التطبيق المحاني.

الاطلاع على Settings داخل التطبيق

هنالك قسم الاعدادات والذي يعض لك العديد من المعلومات حول التطبيقات Apps ،حيث يعرض لك كل التطبيقات في هاتفك مع عرض معلومات كل تطبيق بشكل مفصل.

كذلك يوجد اعداد Export Data والذي من خلالة يمكن تصدير البيانات وحفظها في مكان آمن. كذلك هنالك قسم Testing والذي من خلالة يمكن فحص الهاتف بالكامل سواء كان جديد أو مستعمل.

هذا يشمل فحص كل أجزاء الهاتف الداخلية مثل فحص Display و Multitouch و Flashlight و Loudspeaker و Ear Speaker و Microphone وغيرها من مكونات الهاتف الداخلية.

رابط تحميل التطبيق أضغط للتنزيل

‫0 تعليق

اترك رد