شركة Lenovo تعلن عن أول كمبيوتر محمول Lenovo Legion 9i مخصص للالعاب بحجم 16 بوصة

شركة Lenovo تعلن عن أول كمبيوتر محمول Lenovo Legion 9i مخصص للالعاب بحجم 16 بوصة
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

بين الفترة والاخرى تعلن شركة Lenovo على بعض أجهزة الكمبيوتر المحمولة ذات الموصفات الجبارة. حيث أن الشركة تركز الآن على الكمبيوترات المخصصة للالعاب على أن تكون محمولة، حيث أن قطاع الالعاب يشهد نمواً منقطع النظير. لذلك اعلنت عن Lenovo Legion 9i وهو أول كمبيوتر محمول مخصص للالعاب ويأتي بحجم 16 بوصة.

حيث يعتبر هذا الكمبيوتر هو أول كمبيوتر يأتي بشاشة 16 بوصة، وهو موجة بالتحديد لمحبي الالعاب. حيث أن البعض يفضل الكمبيوترات المحمولة على الكمبيوترات المكتبة وذلك لسهولة أستخدمها في أي مكان، جاء الاعلان عن الكمبيوتر خلال مؤمتمر IFA 2023، حيث يطلق علية أسم Lenovo Legion 9i، ومن المؤمل أن يحصل هذا الكمبيوتر المحمول على روجاً واسعاً بين محبي الالعاب والمونتاج.

موصفات كمبيوتر Lenovo Legion 9i

أن شركة Lenovo أضافت بعض المواصفات لهذا الكمبيوتر، لأنة أول كمبيوتر محمول مخصص للالعاب بحجم 16 بوصة ينتج من قبل العلامة التجارية Lenovo، ومن مواصفات هذا الكمبيوتر :

  • المعالج من نوع lintel Core i9 من الجيل الثالث، حيث انة يدعم أضافة بطاقة NVIDIA GeForce RTXTM 4090.
  • النسحة الاولى تأتي بذاكرة الوصول العشوائي 64 جيجابايت من نوع DDR5 ثنائية النواة، و بتردد 5600 ميجا هرتز.
  • النسخة الثانية تأتي بذكرة وصول عشوائي 32 جيجابايت، من نوع DDR5 مزجوجة وبتردد 6400 ميجا هرتز.
  • يحتوي كمبيوتر Lenovo Legion i9 على تبريد سائل وهو أول جهاز كمبيوتر يدعم هذا النوع من التبريد بشكل كامل مع دعم الذكاء الاصطناعي.
  • حجم الذاكرة الداخلية من نوع SSD وبحجم 2 تيرابايت .
  • الشاشة بحجم 16 بوصة تدعم تقنية PureSight 3.2K Mini-LED وبتردد 160 هرتز.
  • الكمبيوتر يحتوي على CPU VRAM الذي يجعلة يشتغل بدرجة حرارة 84 مئوية عند لعب الالعاب،
  • نظام التبريد في Lenovo Legion 9i يحتوي على 3 مراوح مدعومة بالذكاء الاصطناعي من خلال رقاقة LA-2 AI .



سعر كمبيوتر Lenovo Legion 9i المحمول ونظام التشغيل

أن هذة المواصفات الجبارة بكل تأكيد سوف تنعكس على سعر الكمبيوتر المحمول، لذلك يبلغ سعرة 4399 دولارًا أمريكيًا، حيث يأتي بأشترك مجاني لمدة 3 أشهر في خدمة Xbox Game Pass Ultimate. أما نظام التشغيل فهو Windows 11 مفعل مدى الحياة، كذلك أعلن لينوفو على مجموعة من الاجهزة الاخرى خلال مؤتمر IAF 2023.

نظارة Legion Glasses من لينوفو

خلال مؤتمر IAF 2023 أعلن لينوفو عن نظارتها التي تحمل أسم Legion Glasses وهي من نوع النظارات القابلة للأرتداء. وهي بالطبع تستخدم تقنية micro-OLED وهي من أبتكار شركة Lenovo، أما شاشة النظارة فتأتي بدقة Full HD مع دعم 60 هرتز. حيث أنها تدعم العرض على شاشات  الكبيرة وأجهزة Android و iOS و Windows و Mac. علما أن سعر النظارة 329 دولار

شركة Lenovo تعلن عن شاشة ThinkVision 3D

ومن الاجهزة الأخرى التي أعلنت عنها شركة Lenovo، شاشة ThinkVision 3D والتي تأتي بحجم 27 بوصة. وهي دعم تقنية 3D الموجودة في بعض التطبيقات الثلاثية الأبعاد، حيث يمكن للمستخدمين الوصول الى هذة التطبيقات بسهولة وسرعة، حيث يبلغ سعر الشاشة 2999 دولارًا أمريكيًا، وسيتم أطلاقها في الاسوق في شهر يناير من عام 2024، وفي نهاية هذة التدوينة نرجوا منكم مشاركتها مع الأصدقاء على مواقع التواصل الأجتماعي لتصل الى أكبر عدد ممكن.

المصدر

 

‫0 تعليق

اترك رد