أفضل 10 تطبيقات أندرويد للكشف عن برامج التجسس على جهازك | بعضها غير معروفة

برامج التجسس
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

إذا كان لديك هاتف ذكي يعمل بنظام التشغيل الأندرويد و كنت قلق بشأن سلامة بياناتك الشخصية، فمن المهم اتخاذ الخطوات اللازمة للتصدي للبرامج التي تقوم بالتجسس على معطياتك. لذلك، فإن تثبيت أحد أفضل 10 تطبيقات للكشف عن برامج التجسس على جهازك، يمكن أن تمنحك راحة البال و تساعدك على حمايتك.



برامج التجسس
برامج التجسس

ESET Mobile Security & Antivirus

يعد هذا التطبيق الذي طورته شركة ESET، خيار رائع للحفاظ على جهازك المحمول في مأمن من البرامج الضارة. التطبيق يقوم بحظر التنزيلات المشبوهة ويوفر ماسح ضوئي عند الطلب لجميع التطبيقات المثبتة على الجهاز، كما يرسل إليك تنبيهات حول أي نشاط يُحتمل أن يكون خطيرًا يحدث على هاتفك. عند تثبيت البرنامج على أي جهاز أندرويد أو أيفون أيضا، يمكنك التحكم في المعلومات التي يتم جمعها من هاتفك و مقدار البيانات الشخصية التي تريد مشاركتها مع جهات الاتصال الخاصة بك.

MalwareFox Anti-Malware

MalwareFox هو تطبيق مجاني لمكافحة البرامج الضارة لأجهزة الأندرويد، يقوم باكتشاف و إزالة البرامج الإعلانية و PUPs و أشرطة الأدوات، وكذا تتبع ملفات تعريف الارتباط والبرامج الضارة. التطبيق يأتي بواجهة سهلة للغاية لتسهيل استخدامه من قبل الأشخاص، و لا يستغرق الفحص المضمن فيه أكثر من دقيقتين، و قد تم تحسينه بالكامل للاشتغال، دون التسبب في أي تباطؤ في أداء جهازك.

Avast Antivirus

مع Avast Antivirus، ستحصل على واحدة من أكثر حزم مكافحة الفيروسات اكتمالاً. التطبيق يقوم باكتشاف و إزالة جميع أنواع البرامج الضارة، مثل أحصنة طروادة و الفيروسات و الديدان و راصد لوحة المفاتيح و برامج الفدية. البرنامج يمكنه أيضًا حظر مكالمات البريد العشوائي و الرسائل النصية القصيرة من مرسلين مجهولين. بفضل ميزاته المضادة للسرقة، يمكنك تأمين جهازك ضد الوصول غير المصرح به في حالة فقدانه. يتيح لك Avast أيضًا تتبع موقع جهازك عن بُعد على الخريطة، باستخدام تقنية GPS.

Kaspersky Security

Kaspersky هو اسم رائد في برامج مكافحة الفيروسات على الويندوز، وقد قامت الشركة بإطلاق تطبيق أمان لنظام Android أيضا، يهدف إلى إبقاء البرامج الضارة بعيدة عن جهازك، بما في ذلك برامج التجسس. باستخدام ميزات الحماية من السرقة المدمجة في التطبيق، يمكنك تحديد موقع هاتفك عن بُعد و إدارته في حالة تم ضياعه. تتيح لك مجموعة من الأدوات المفيدة أيضًا إدارة عمر البطارية و مساحة التخزين، بالإضافة إلى السماح لك بقفل التطبيقات و تعيين حدود يومية على الوقت الذي تقضيه في التطبيقات، وكتم صوت الإشعارات أثناء الاجتماعات.

Malwarebytes Security

يتم تزويد أي نظام تشغيل حديث بما في ذلك iOS و Android بأمان مضمّن على الهاتف، يكتشف البرامج الضارة. ومع ذلك، لا يزال الأمر يستحق تنزيل تطبيقات تابعة لجهة خارجية مثل Malwarebytes Security، للتحقق مرة أخرى من التطبيقات الخبيثة على هاتفك الذكي. التطبيق متاح للتنزيل لأجهزة iPhone و iPad، بالإضافة إلى الهواتف والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام Android. لا يقوم Malwarebytes Security فقط بفحص جهازك بحثًا عن الأشكال المعروفة من البرامج الضارة، بل يبحث كذلك عن السلوكات الخطرة المحتملة.

Norton 360

Norton 360 ليس مجرد تطبيق مضاد الفيروسات، إنه أيضًا تطبيق للكشف عن برامج التجسس وإزالتها. يتيح لك البرنامج اكتشاف التطبيقات الضارة و الجذور الخفية و النسخ الاحتياطية لبياناتك، و تثبيت التحديثات للحفاظ على أمان جهازك. البرنامج يأتي مزود بماسح ضوئي، و يتحقق من أي نشاط مشبوه أو سلوك تطبيق على هاتفك. يمكنك أيضا بواسطة التطبيق، ضبط عمليات الفحص ليتم تشغيلها بشكل دوري، بحيث يمكن تنبيهك بالمشكلات بمجرد ظهورها على جهازك.

AVG AntiVirus

باستخدام AVG AntiVirus، لا يمكنك فقط اكتشاف البرامج الضارة في هاتف Android الخاص بك، بل يمكنك أيضًا منعها من إصابة جهازك المحمول في المقام الأول. يحميك مكون AV لتطبيق AVG AntiVirus من البرامج الضارة و التهديدات الإلكترونية في الوقت الفعلي، ويفعل ذلك دون استنزاف عمر البطارية أو التعثر في معالج هاتفك الذكي.

McAfee Security

يعد McAfee Security أحد أشهر تطبيقات أمان الأجهزة المحمولة، و يقدم خيارات متعددة لحماية هاتفك الذكي. يتيح لك استخدام McAfee مع Anti-Theft تتبع الهاتف المفقود أو المسروق، ومسح البيانات الشخصية منه للحفاظ على أمان معلوماتك، و قفلها لمنع الوصول إلى البيانات الغير المصرح بها.

Comodo Mobile Security

مع مجموعة واسعة من برامج مكافحة الفيروسات و برامج التجسس، يوفر Comodo Mobile Security راحة البال عندما يتعلق الأمر بأمان هاتفك المحمول. يتضمن الإصدار المجاني للتطبيق، حمايتك من الفيروسات والتطبيقات الضارة. يمكنك الترقية إلى الاشتراك المميز للتصفح الآمن على الانترنت، الذي يمنع جمع البيانات بواسطة متتبعات الإعلانات، بالإضافة إلى قفل تطبيقات معينة خلف Touch ID ..إلخ.

Mobile Security

يمكنك تطبيق Mobile Security من فحص هاتفك بحثًا عن برامج ضارة، والعثور على جهازك في حالة تم فقدانه أو سرقته، وحتى تحديد موقع نقاط اتصال Wi-Fi القريبة منك. التطبيق يرسل لك أيضًا تنبيهات تلقائية عندما تكون هناك برامج ضارة على الجهاز، يمكن أن تشكل تهديدات لبياناتك الشخصية.

‫0 تعليق

اترك رد