أفضل 4 توزيعات Linux يجب عليك التفكير في تثبيتها على جهازك الآن

أفضل 4 توزيعات Linux
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

يعد Linux أحد أكثر أنواع أنظمة التشغيل شيوعًا اليوم، وهو موجود منذ حوالي 30 عامًا، يتم استخدامه من قبل الملايين من الأشخاص في العالم، كونه مفتوح المصدر، ويمكن تثبيته على كل شيء من الهواتف الذكية إلى أجهزة الكمبيوتر بنظامي التشغيل Windows أو Mac OS X. أحد الأشياء البارزة في Linux هو أنه يوفر الأمان لمستخدميه، من خلال منحهم سيطرة كاملة على أنظمتهم. عند استخدامه.



لا داعي للقلق بشأن الفيروسات أو البرامج الضارة التي تغزو نظامك. هناك العديد من الطرق المختلفة لتثبيت Linux، ولكن بشكل عام، يعد تثبيته أصعب قليلاً من تثبيت الويندوز. يمكن أن تختلف عملية التثبيت بناءً على التوزيع الذي تختاره وتكوين جهازك الكمبيوتر أو الهاتف الذكي. من بين أوامر اللينكس المشهورة عالميا هي “ls -lh”، و يستخدم هذا الأمر لسرد الملفات وإخراج تفاصيلها مثل اسم الملف والمالك والحجم، ومتى تم إنشاؤه. مع الانتشار المتزايد للينكس، يريد الكثير من الناس معرفة المزيد عن أنواع التوزيعات للاختيار من بينها. هل تقوم بتثبيت Fedora أو Debian أو أحد الخيارات الأخرى؟ في هذه المقالة، نستكشف معك أفضل 4 توزيعات Linux ظهرت على الساحة في السنوات الأخيرة، ولماذا تستحق التفكير فيها إذا كنت جديدًا على Linux، أو مستخدمًا متمرسًا يبحث عن توزيعة جيدة. تابع معي.

أفضل 4 توزيعات Linux
أفضل 4 توزيعات Linux

Ubuntu MATE

مشتقة من Ubuntu، و هي توزيعة تهدف إلى إعادة إنشاء بعض وظائف جنوم 2 الكلاسيكية (Gnome)، و تعتبر مناسبة تمامًا لأجهزة الكمبيوتر المحمولة، وأولئك الذين لا يحتاجون إلى ميزات متطورة. ومع ذلك، فإن Ubuntu MATE تأتي أيضًا مع تحديثات منتظمة. باختصار، إذا كنت تبحث عن نظام تشغيل سطح مكتب صلب، فيجب أن تكون توزيعة Ubuntu MATE في أعلى قائمتك.

Peppermint OS

للوهلة الأولى، يبدو نظام التشغيل Peppermint وكأنه متوسط ​​توزيع سطح المكتب، وإن كان جيدًا جدًا. ولكن بمجرد أن تبدأ في البحث في ميزاته وخياراته، سترى أنه أكثر من ذلك بكثير. التوزيعة ليست مجرد نظام تشغيل، ولكنه مشغل للتطبيقات بناءً على ما تفعله. إذا كنت لم تفهم التوزيعة بشكل جيد، ففكر في Peppermint على أنه Windows 8 مع خيارات التخصيص المشابهة لنظام Android. التوزيعة تقدم لك تجربة جديدة في حوسبة سطح المكتب، لكل من المستخدمين المتمرسين والمبتدئين على حد سواء.

Antergos

يمكن القول أن Antergos هو أحد أكثر التوزيعات إثارة للاهتمام في قائمتنا، وهو إصدار متجدد يعتمد على Arch Linux، وهو مصمم للمستخدمين الأكثر خبرة. إذا كنت تبحث عن شيء سهل التثبيت وسهل الإدارة، فقد لا يكون ما تريده. لا تقوم التوزيعة بالفعل بتثبيت أي شيء. بدلاً من ذلك، تقوم بإنشاء محرك أقراص USB مباشر يتضمن كل ما يلزم لبدء استخدام تثبيت Antergos على الفور. الفائدة الرئيسية من القيام بالأشياء بهذه الطريقة، هي أنك لست مضطرًا إلى انتظار التثبيت قبل تجربة نظام التشغيل الخاص بك، ومعرفة ما إذا كان يعمل بشكل جيد مع أجهزتك.

Solus

هناك الكثير من توزيعات Linux المتاحة، لكننا لا نعتقد أنك ستجد الكثير منها مثل Solus، و هي توزيعة تزداد شعبيتها و تتميز بدعم أفضل للأجهزة الذكية، مقارنة بمعظم التوزيعات الأخرى. Solus تأتي مع مدير حزم يسمى eopkg، مما يجعل من السهل العثور على البرامج الجديدة وتثبيتها. تعمل التوزيعة على إصدار محدث من جنوم، مما تتيح لك الوصول إلى واحدة من أكثر بيئات سطح المكتب استخدامًا اليوم، و هي مدعومة بفريق ممتاز من المطورين. ومع ذلك، إذا لم تكن مهتمًا بـ Gnome، فهناك الكثير من الطرق الأخرى لتخصيص Solus، بناءً على تفضيلاتك.

‫0 تعليق

اترك رد