إذا تم إغلاق حسابك الشخصي في الفايسبوك فهذه الميزة الجديدة من المنصة قد تهمك

الميزة الجديدة للفايسبوك
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

يستخدم ملايين الأشخاص وسائل التواصل الاجتماعية في الوقت الحاضر، للحصول على آخر الأخبار حول العالم. تغطي هذه الوسائط الاجتماعية ببساطة، تبادل المنشورات الفردية مع الآخرين، و تطورت بسرعة لدرجة أننا لم نعد بحاجة إلى التواصل مع شخص ما بشكل مباشر، و يكفي فقط التحدث معه عن بعد باستخدام الهاتف الذكي. في كثير من الأحيان، بدلاً من الجلوس والاستمتاع بالحياة، فإنك تنشر باستمرار على Facebook أو تشارك الصور على Instagram أو مقاطع الفيديو على SnapChat. ليس سراً أن الفايسبوك لا يزال من بين أفضل منصات التواصل الاجتماعي المفضلة بين المستخدمين.



Facebook هو موقع ويب للتواصل الاجتماعي تم تأسيسه في 4 فبراير عام 2004 من قبل مارك زوكربيرج، و يتم استخدامه بين العديد من الشركات للترويج للمنتجات التي تقدمها. غالبًا ما يتم جذب العديد من الأشخاص دون تردد إلى مواقع مثل الفايسبوك بدلاً من Twitter أو حتى Instagram. إلى جانب ذلك، هناك أيضًا أسباب عملية لاستخدام شبكة الفايسبوك مقارنة بالمنصات الأخرى، حيث يتم استخدامها بشكل كبير للتواصل مع العائلة والأصدقاء الآخرين في حياتك. و بالتالي، فهي توفر مساحة للأشخاص لمشاركة حياتهم مع بعضهم البعض، ومواكبة ما يجري في حياة الآخرين أيضا.

و في إطار التحديثات التي تقوم بها شركة Meta (فايسبوك سابقا)، قصد تسهيل استخدام منصتها، تم إصدار ميزة جديدة ستنال إقبال العديد من الأشخاص في العالم، خصوصا للذين تم إغلاق حساباتهم الشخصية على هذه الشبكة، بسبب نشاط غير عادي أو انتهاك معايير المجتمع، و هي ميزة الدردشة الحية التي تتيح لأولئك الذين تم حظرهم مسبقا، من التواصل مع الدعم المباشر للفايسبوك للحديث حول مشكلات الحساب.

الميزة الجديدة للفايسبوك

الشركة بدأت في اختبار هذه الميزة الجديدة للمستخدمين الناطقين باللغة الإنجليزية، و في هذا الصدد تقول:

نحن ملتزمون بجعل الفايسبوك منصة آمنة وداعمة للمبدعين لبناء مجتمعهم والتفاعل معه. نشارك اليوم بعض التحديثات حول هذه الجهود المستمرة، بما في ذلك عناصر التحكم الجديدة لمساعدتك على تعديل التعليقات بسهولة أكبر، واختبارات دعم الدردشة المباشرة لاستكشاف مشكلات الحساب وإصلاحها…

على تطبيق Facebook على وجه التحديد، بدأنا أيضًا في اختبار مساعدة الدردشة المباشرة لبعض المستخدمين الناطقين باللغة الإنجليزية على مستوى العالم، بما في ذلك المبدعين، الذين تم حظر دخولهم إلى حساباتهم. يركز هذا الاختبار الأول على أولئك الذين لا يستطيعون الوصول إلى حساباتهم، بسبب نشاط غير عادي أو الذين تم تعليق حساباتهم بسبب انتهاك معايير المجتمع. ستكون هذه هي المرة الأولى التي يقدم فيها Facebook مساعدة مباشرة للأشخاص الذين تم حظرهم من حساباتهم.

تجدر الإشارة أن فايسبوك قامت أيضا بإضافة تحسينات أخرى على منصتها، تخص التعليقات غير المرغوب فيها، و بعض الوظائف الأخرى يمكنك اكتشافها عبر الولوج إلى هذا الرابط.

‫0 تعليق

اترك رد