معرفة نوع شبكة البرج المتصل بة 3G.4G.5G وأي هوائي أقرب أليك 

معرفة نوع شبكة البرج المتصل بة 3G.4G.5G وأي هوائي أقرب أليك
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

توجد من حولك الكثير من أبراج شبكة الهاتف النقال، حيث أنها تغطي المنطقة الساكن فيها بالكامل، وهي مختلفة من ناحية جيل الشبكة سواء كان 3G.4G.5G أو حتى 2G ، أن معرفة نوع شبكة البرج المتصل بة، يجعلك تعرف ماهو الجيل وهذا بحد ذاتة يحدد سرعة الانترنت.

 لذلك أستخدم هذا التطبيق الذي يستطيع كشف نوع الابراج في أي مكان تتوجد بة، بعض الشركات لا تفصح عن نوع جيل الابراج عندما تتصل بهم، على سبيل المثال يكون البرج من نوع 4G لكن، سرعة الانترنت بطيئة جدا والسبب يكون البرج أو الهوائي المتصل بة من نوع 3G وليس 4G، بمجرد تثبيت هذا التطبيق سوف تكتشف نوع الشبكة المتصل بها بكل سهولة.



سوف تحصل على  رؤية تغطية الجوال وكذلك سجل الاشارة أضافة الى كشف الاشارة، فقط عن طريق هذا التطبيق أبحث عن أشارتك حيث أنة متاح للاستخدام المجاني على غالبية هواتف Android لذلك ممكن أن نقول أن هذا التطبيق تم تصميمة من أجلك حتى تتمكن من كشف أشارة الشبكة بكل سهولة ويسر.

ماهي معلومات الشبكة المتصل بها؟

من خلال هذا التطبيق سوف تحصل على بعض المعلومات المهمة للشبكة المتصل بها من نوع 3G.4G.5G، لربما تطرح مجموعة من الأسئلة التي تدور في خاطرك على سبيل المثال الاسئلة التالية :

  • ماهي معلومات أشارة الجول التي أحصل عليها؟
  • أين أجد أفضل أشارة للجول وأحسن تغطية؟
  • ماهي أمكان تغطية الجوال من حولي؟
  • أين أذهب للحصول على أفضل تغطية؟
  • ماهو أفضل مشغل شبكة موجود في منطقتي؟

هذة أغلب الاسئلة التي تطرحها بخصوص الحصول على الاشارة الجيدة وسرعة أنترنت مقبولة، وهذا سوف يساعدك في التواصل مع الآخرين وتصفح الانترنت بسرعة وبدون أي مشاكل.

تطبيق معرفة نوع شبكة البراج المتصل بة

على شريط الأشعارات الخاص بهاتفك، توجد أشارة الجوال الذي يعرض لك نوعها، في حال كان 3G.4G وغيرها من أجيال شبكة بيانات الهاتف، لذلك هذا التطبيق سوف يعرض لك نوع الشبكة أعتمادا على نوع البرج وبذلك يسهل عليك شراء شريحة SIM الافضل من حيث تغطية الاشارة.

معرفة نوع شبكة البرج المتصل بة
معرفة نوع شبكة البرج المتصل بة

في حال سئلت أحدهم ماهي الشركة الافضل من حيث سرعة الانترنت؟ سيكون السؤال هو شركة معينة بكل تأكيد، لكن، الامر المختلف هو سرعة الانترنت التي تريد الحصول عليها، وهذا يعتمد بالدرجة الاساس على أستخدامك للانترنت، البعض يستخدمة للترفية والبعض الاخر للعمل على الأنترنت.

أدوات التطبيق لكشف الاشارة ونوع الابراج

أن هذا التطبيق يحتوي على عدد من الادوات المجانية، والتي سوف تساعد المستخدم على اختيار الشبكة الافضل وهذة الادوات كالتالي:

  1. معرفة نوع البراج المنصل بة : في كل دولة من الدول العربية والعالم تحتوي على عدد من الشركات المختصة في شبكات الهاتف المحمول، حيث توجد من حولك عدد من أبراج الشبكة، عن طريق هذا التطبيق يمكن معرفة نوع البراج المتصل بة.
  2. خريطة تغطية الشبكة : هذا التطبيق يعرض التغطية الخاصة بشبكة الجوال من حيث قوة الاشارة 3G.4G.5G. وبذلك ستجد كل معلومات أشارة الشبكة في الوقت الفعلي ،وبذلك سوف تعرف هل الشبكة ضعيفة أو قوية ونقصد بها أشارة الشبكة.
  3. سجل أداء الشبكة المتصل بها : أن تطبيق معرفة نوع شبكة البرج المتصل بة يقوم بتخزين كل سجلات أداء الشبكة، وبذلك سوف تكون على اطلاع على كل مشاكل الشبكة من حيث تغير التغطية ونوع الشبكة في اليوم والاسبوع والشهر.

المعلومات التي يجمعها التطبيق : كل تطبيق يجمع بعض المعلومات عن المستخدم، لكن هذا التطبيق لا يجمع عناوين البريد الإلكتروني ولا أرقام الهواتف، لكن هنالك معلومات يجمعها التطبيق وهي ضرورية لتشخيص شبكات الهاتف المحمول، وهذا يشمل معلومات عن الموقع الجغرافي وكذلك أداء الشبكة المتصل بها، أضافة الى تغطية الشبكة.

رابط تحميل التطبيق أضغط للتنزيل

‫0 تعليق

اترك رد