10 مزايا عملية و جمالية في تحديث Android 7 Nougat لأجهزة سامسونج !

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

بدأت سامسونج في إطلاق تحديث Android 7 Nougat قبل أيام لهواتف Galaxy S7 و Galaxy S7 Edge ، و تنوي توفيره أيضاً للعديد من الهواتف و الأجهزة الأخرى ، التحديث يوفر كافة المزايا الأصلية في النظام إضافة إلى مزايا أخرى عملية و جمالية أضافتها سامسونج ، و في هذا المقال نستعرض أبرز مزايا التحديث الجديد على أجهزة سامسونج التي وصلها التحديث .

1. أوضاع تشغيل مختلفة

خيار جديد أضافته سامسونج إلى الإعدادات يُسمى Performance Mode ، هذا الخيار يوفر لك إمكانية تشغيل الجهاز بأربعة أوضاع مختلفة بحسب طريقة استخدامك للهاتف . هناك أربعة أوضاع مختلفة : الوضع العادي Normal و هو الوضع الافتراضي و الذي يتميز بتقليل استهلاك الطاقة من البطارية ، هناك أيضاً وضع الألعاب Games Mode لتشغيل الألعاب على الجهاز بصورة أفضل ، و وضع ثالث هو Entertainment Mode لتشغيل الصوتيات و عرض الصور و الفيديو بأفضل طريقة ممكنة ، أما الوضع الرابع و الأخير فهو High Performance و الذي يشغل الهاتف بكامل طاقته و بأفضل إعدادت ممكنة لكنه قد يستهلك الطاقة بشكل كبير .

2. ميزة Samsung Pass

Samsung Pass هي عبارة عن ميزة تتيح لك إدارة كلمات المرور الخاصة بك ، و تسجيل الدخول تلقائياً إلى المواقع و الخدمات و التطبيقات المختلفة من خلالها فقط من خلال مستشعر البصمات و دون الحاجة إلى إعادة كتابة بياناتك في كل مرة تود فيها إنشاء حساب في خدمة ما أو تسجيل الدخول إليها .

3. وضع التطبيقات في وضع “النوم”

ميزة جديدة و مهمة للغاية ، عند الضغط ضغطة مطوّلة على أي تطبيق ستلاحظ ظهور قائمة بها خيار Put to Sleep و الذي سيقوم بإيقاف تشغيل التطبيق في الخلفية ، و منع التطبيق من الاتصال بالإنترنت أو إرسال التنبيهات لك لحين إعادة مرة أخرى إلى الوضع الطبيعي ، ميزة عملية جداً لتقليل استهلاك الطاقة و تقليل الإزعاج و خاصة مع تطبيقات مثل تطبيقات المحادثة و التطبيقات الاجتماعية .

4. مُحسِّن الفيديو

ميزة مٌحسِّن الفيديو Video Enhancer ميزة جديدة في تحديث Android 7 Nougat لأجهزة سامسونج ، الميزة موجودة في الإعدادات الخاصة بالنظام ، و عند تفعيلها سيقوم الجهاز بتحسين عرض الفيديو و الصوت المرفق به على الجهاز على تطبيقات مثل تطبيق مشغل الفيديو الأساسي و يوتيوب و Netflix و غيرها .

5. ميزة Device Maintainance

يمكنك الوصول إلى تلك الميزة من خلال الإعدادات ، و توفر هذه الميزة إمكانية تنظيف الجهاز من الملفات غير الضرورية المخزنة على الجهاز بعد التصفح و استخدام التطبيقات المختلفة ، و كذلك مراقبة أداء البطارية و تفعيل وضع توفير الطاقة ذو الثلاثة مراحل “العادية ، المتوسطة ، القصوى” ، و كذلك اختيار وضع تشغيل الجهاز المذكور آنفاً في المقال ، و تنظيف الذاكرة العشوائية ، و هذا يغنيك عن استخدام التطبيقات الأخرى التي تقوم بذات المهام .

6. التحكم في دقة الشاشة

هواتف Galaxy S7 و Galaxy S7 Edge على سبيل المثال تمتلك شاشة بدقة Quad HD و هي دقة عالية جداً ، إذا كنت تستخدم تطبيقات عادية لا تتطلب هذه الدقة العالية للشاشة ، يمكنك تغييرها إلى Full HD أو HD لتقليل استهلاك الطاقة من البطارية من خلال الإعدادات الخاصة بالشاشة .

7. ميزة Blue Light filter

شاشات الأجهزة الإلكترونية المختلفة تشع دائماً ضوء أزرق ، هذه ليست مشلكة دائماً أثناء استخدام تلك الأجهزة في النهار لكن أثناء الليل يسبب هذا الضوء الأزرق إجهاداً للعين كما يسبب الأرق أيضاً و يمنع الاستمتاع بنوم هاديء ، لذا عند تفعيل ميزة Blue Light filter يقوم الجهاز بوضع فلتر على الشاشة يمنع إشعاع اللون الأزرق من الشاشة ، و بذلك يمكن استخدام الجهاز أثناء الليل دون مشاكل .

8. ميزة النوافذ المتعددة

من خلال هذه الميزة تستطيع تقسيم الشاشة و استخدام تطبيقين معاً في آن واحد ، كما يمكنك استخدام حتى 5 تطبيقات مختلفة فوق بعضها البعض من خلال ميزة Pop-up View ، لكن ليست كل التطبيقات تدعم تلك الميزة .

9. خيارات سريعة في تطبيق الكاميرا

في تطبيق الكاميرا ، يمكنك السحب لأعلى للتبديل إلى الكاميرا الأمامية ، السحب لليسار للوصول إلى إعدادت الكاميرا ، أو السحب لليمين للوصول إلى التأثيرات المختلفة .

10. و أيضاً مزايا جمالية !

قامت سامسونج بإضافة العديد من المزايا الجمالية إلى تحديث Android 7 Nougat و الواجهة الخاصة بها مثل إعادة تصميم الأيقونات ، و إعادة تصميم بعض التطبيقات مثل تطبيق التقويم و الذي حصل على العديد من المزايا الجديدة ، و كذلك تطبيق الهاتف الخاص بإدارة جهات الاتصال و إجراء المكالمات و الرد عليها .

‫0 تعليق

اترك رد