معرفة جيل الشبكة المتصل بة 3G.4G.5G قبل أن تخدعك شركات الاتصال 

معرفة جيل الشبكة المتصل بة 3G.4G.5G قبل أن تخدعك شركات الاتصال 
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

يتواجد الآن في المنطقة التي تسكن فيها مجموعة من أبراج الهاتف المحمول، قد تكون برج أو أثنان وتبعد عنك بمسافات مختلفة، وهي تتبع لعدد من الشركات المزودة للخدمة، ولكل منها جيل مختلف أو نفس الجيل سواء كان 3G.4G.5G، في بعض الدول وفي ظل غياب القانون والمحاسبة من قبل الجهات المختصة، تتعمد الشركات على أخفاء جيل الشبكة، وهذا يختلف عن الخطة التي أشتركت فيها ودفعت مبلغ من المال.

على سبيل المثال أنت مشترك في باقة السرعة 4G، لكن، تظهر لك الشبكة 3G وهذا تعدي صارخ على حقوق المواطن، هنالك عدة أسباب لذلك قد تكون متعمدة من قبل الشركة، أو هنالك مشكلة في تغطية الابراج في منطقة سكناك، لذلك من الضروري فحص جيل الشبكة المتصل بها قبل الشروع في الاشتراك.

كذلك يجب التأكد من أشارة شبكة الهاتف، بالإضافة الى معرفة كم يبعد البرج عنك، والأهم من ذلك قياس سرعة الانترنت في وقت الذروة وخارج وقت الذروة، حتى أذا كنت مشترك في وقت سابق على نفس الخط، كل شهر اعمل ماذكرناه اعلاه، لأن خدمة الانترنت في بعض البلدان غير مستقرة في اليوم والليلة.

بعض الهواتف القديمة لا يظهر فيها خيار 4G.5G، وفي هذة الحالة حتى وأن أشتركت في باقة 4G سوف تحصل على سرعة 3G، كذلك هنالك بعض الناس يضعون الشبكة في هواتفهم على تلقائي، لذلك يعطي ذلك حرية للشركة المزودة لخدمة الهاتف النقال، حيث يمكنها تغير جيل المتصل بة ويحدث ذلك خلال فترة اليوم الواحد، لذلك على المستخدمين الانتباه الى ذلك.

لذلك من خلال هذا التطبيق يمكن معرفة جيل الشبكة المتصل بة 3G.4G.5G ،وبذلك لن تستطيع الشركة النصب والاحتيال عليك، لأنك تعرف مسبقاً الجيل المتصل بة، ويمكن أستخدام نفس هذا التطبيق في كشف معلومات الشبكة مثل قياس قوة الاشارة مع عرض الجيل وغيرها من معلومات الشبكة المتصل بها، هذا التطبيق يفيد أذا كنت تستخدم بيانات الهاتف للاتصال بالإنترنت.

يمكن الآن الحصول على هذا التطبيق من الرابط أدناه، حيث أن التطبيق يقدم خدمة مجانية لمعرفة جيل الشبكة، كذلك يعرض لك الخريطة والتي تتواجد فيها الابراج من حولك، لذلك شارك هذة التدوينة مع الاصدقاء حتى يحصلو على الجيل الصحيح عند الاشتراك في باقة الانترنت.

شاهد الفيديو للأخير لتتعرف أكثر على التطبيق ونتمنى لكم فرجة ممتعة

رابط تحميل التطبيق أضغط للتنزيل

‫0 تعليق

اترك رد