أخبار

منصة X ستعلن قريباً عن خطط جديدة مدفوعة هذا ما أكدة Elon Musk

عندما قام ايلون ماسك بشراء منصة X (تويتر سابقاً)، أجرى عليها الكثير من التغيرات. حيث شمل ذلك أضافة خطة مدفوعة مقابل الحصول على بعض المميزات، لكن أكد Elon Musk في وقت سابق على حسابة على X ، أنة سيوفر خطتين جديدتين يمكن للمستخدمين أختيار أحدهما، أضافة الى الخطط يعمل عليها في المستقبل.

على ما يبدو أن مالك منصة أكس يريد الحصول على أموال أكثر، وذلك من خلال توفير المزيد من الخطط. حيث أن الخطة الاولى سوف يكون سعرها 8 دولارات في الشهر الواحد، والتي سوف يحصل فيها المشترك في منصة X على اعلانات قليلة مقارنة بالخطة المجانية المتاحة للجميع، وهي الخطة المعمول بها الآن، والتي أشترك فيها الكثير ومن ضمنها الحصول على شارة التحقق الزرقاء.

أيلون ماسك يعلن قريباً عن ثلاث خطط مدفوعة في X

حيث أن الخطة الجديدة الثانية ستكون مكلفة للغاية، وهي خالية من الإعلانات تماماً. وربما يكون هذا المستوى من الخطة موجة للشركات والمؤسسات وبعض الافراد. وتشير التقارير أن عدد الخطط سبيلغ 3 خطط يمكن للمستخدمين أختيار أحدها، لكن مستوى كل منها سعر مختلف عن الآخر، طبعاً هذا سيزيد من الإيرادات المالية للشركة، أضافة الى وجود خطط جديدة متعددة يتم العمل عليها في المستقبل.


بكل تأكيد سوف يؤثر ذلك على من يستخدمون منصة X في الوقت الحالي. لأن كثرة الخطط المدفوعة سوف يقابلة زيادة غير مسبوقة في عرض الإعلانات على الخطة المجانية، لأن أغلب المستخدمين على منصة X هم الذين لا يدفعون المال مقابل الحصول على بعض المميزات. وهذا سوف يؤدي الى أزعاج المزيد من الناس، وربما يؤدي الى عزوفهم عن المنصة بشكل يتزايد يوماً بعد يوم.

الشركات التي أعلنت عن خطط جديدة خالية من الإعلانات

أن الاتحاد الأوروبي أقر بعض القوانين لحماية المستخدم في المنطقة الأوربية. وعلى كل شركات التكنولوجيا الاستجابة لها، حيث أن شركة Meta تفكر حالياً في عمل خطة موجهة خصيصاً الى أوربا، حيث سيحصل المستخدم في هذة المنطقة على تصفح موقع Facebook بدون أعلانات بشكل كامل، في حال رفضوا أن تعالج الشركة البيانات التي تجمعها.

أما شركة TikTok فهي تفكر حالياً في أمكانية تصفح التطبيق الخاص بها بدون أعلانات في منطقة الاتحاد الأوروبي. وهذا بعينة هو أمتثال هذة الشركات الى قوانين الاتحاد الأوروبي، التي تفرض على الشركات نسخ خالية من الإعلانات في حال جمعت الشركة بيانات عنهم. ونحن لا نعلم هل منصة X متجهة الى أطلاق خطة خالية من الإعلانات الى المستخدمين في أوربا؟

يختبر ايلون ماسك باقة جديدة يطلق عليها “Not a Bot” ، حيث أنها موجهة للحد من نشاط الروبوتات. حيث يمكن الاشتراك بها مقابل دولار واحد في الشهر لأثبات أنك ليس روبوت، أذا كنت تشارك وتنشر وتضع أعجاب على منصة X. أما أذا كنت تستخدم المنصة في قراءة الاخبار والمنشورات ومشاهدة الفيديوهات سيكون هذا الخيار مجاني للابد.

كم يبلغ مستخدمي منصة X حالياً ؟

يبلغ عدد مستخدمي منصة X حالياً أكثر من 245 مليون مستخدم، كذلك يتم نشكر أكثر من 500 مليون مشاركة، وتشير بعض التقارير أن شركة Twitter “سابقاً” أنخفضت فيها إيرادات الإعلانات بعد أستحواذ أيلون ماسك عليها. وبذلك أتخذ ايلون ماسك خطوة جريئة من خلال تعين Linda رئيسة NBCU كرئيس تنفيذي لشركة X ويهدف ذلك الى جذب المزيد من المعلنين.

شارك الموضوع
ثائر الزاملي

مدون تقني يقدم شروحات وفيديوهات تختص بالتقنية وحل مشاكل التي تواجة المستخدمين في الكمبيوتر والهواتف الذكية وبعض التطبيقات والألعاب والبرامج.

أحدث المقالات

أفضل تطبيقات شهر مايو للاندرويد ( Apps May 2024 )

في هذة التدوينة على مدونة المطور للمعلوماتية لدينا 5 من أفضل التطبيقات المختارة لشهر مايو / أيار لهذة السنة، كل…

6 أيام منذ

المتجر الروسي الرسمي RuStore لكل هواتف الاندرويد

يعتبر متجر Google Play هو المتجر الرسمي للحصول على التطبيقات والألعاب، لذلك شركة غوغل تنصح بتنزيل كل ما تحتاج الية…

أسبوع واحد منذ

إليك هذة الطريقة لتنظيف الهاتف من الداخل وحل كل مشاكل الذاكرة الداخلية و RAM

بعد فترة من أستخدام الموبايل في لعب الالعاب ومشاهدة مقاطع الفيديو وتحميل الملفات وغيرها، تظهر علية بعض المشاكل والتي اغلبها…

أسبوع واحد منذ

لا تبحث عنها على الأنترنت! كل أدوات الذكاء الاصطناعي AI في موقع واحد

الذكاء الاصطناعي أصبح متوفراً على شكل أدوات، حيث أن جميعها مشتق من المصدر الاساسي، حيث تم تطويرة وأضافة ميزات جديدة،…

أسبوعين منذ

مشاركة شاشة هاتفك مع هاتف صديقك عن بعد مع دعم الاتصال عبر الميكرفون

هل تريد مشاركة لعبة مثيرة مع صديقك؟ أو عرض صورة مضحكة؟ أو ربما تريد مشاركة شخص ما في حل مشكلة…

أسبوعين منذ

التحكم بالهاتف دون لمسة من خلال تحريك أصبعك عن طريق الايماءات

بفعل وجود بعض التطبيقات يمكننا أضافة ميزات مفيدة للهاتف الذكي، وهي تساعدنا في التحكم بالهاتف دون لمسة ، والأهم من…

أسبوعين منذ