خاصية تعديل الرسالة بعد إرسالها على واتساب قادمة قريبًا

خاصية تعديل الرسالة بعد إرسالها على واتساب قادمة قريبًا
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

اشتعلت المنافسة بين تطبيق واتساب وتطبيق تليجرام في الأشهر الأخيرة، وذلك حيث إن تطبيق تليجرام لا يتوقف عن إطلاق المزايا الجديدة والمثيرة للاهتمام، وفي نفس الوقت فإن واتساب هو الأكثر انتشارًا، ويعمل من ناحيته بشكل مستمر على الحفاظ على الصدارة. ويبدو أن واتساب تعمل حاليًا على خاصية شديدة الأهمية، وهو ما عرفناه من التسريبات، وذلك حيث إن خاصية تعديل الرسالة بعد إرسالها قادمة قريبًا لواتساب.

وتتيح هذه الخاصية لمرسل الرسالة أن يعدلها بعد الإرسال. كما أن هذه الميزة مفيدة لأنها تجعل المستخدم ليس مضطرًا لحذف الرسالة ومن ثم إرسالها مرة أخرى، وهو أمر متعب. ومن الناحية الأخرى، هذه الخاصية متوفرة في تطبيق تليجرام منذ سنوات. كما أن تليجرام يسمح بتعديل الرسالة في أي وقت بعد إرسالها.

يهمك أن تقرأ: تحميل واتساب ايرو Whatsapp Aero آخر أصدار

تعديل الرسالة بعد إرسالها على واتساب

حصل تطبيق iMessage المدمج في هواتف آيفون على هذه الخاصية منذ فترة قصيرة. كما أنها متواجدة في تطبيقات أخرى مختلفة. وذلك هو السبب لبدء واتساب في تطويرها في واقع الحال، حتى لا يتأخر عن المنافسة أكثر من ذلك.

وقد وصلت لنا الأخبار من خلال منصة WABetaInfo الشهيرة. وتعمل هذه المنصة بشكل مستمر على تحليل نسخ واتساب الجديدة ومن ثم الكشف عن المميزات التي تعمل عليها الشركة.

خاصية تعديل الرسالة بعد إرسالها على واتساب قادمة قريبًا

وعندما قامت المنصة بفحص الإصدار 2.22.20.12 من واتساب، والقادم إلى نظام أندرويد، وجدوا أن الشركة قد بدأت في العمل على الخاصية، وذلك كما يظهر في الصورة أعلاه.

وكما هو متوقع، سوف تقوم واتساب بإخبار الطرف الآخر بأن الرسالة قد تم تعديلها، وهو في واقع الحال أمر مقبول، نظرًا لأنه يحمي خصوصية وأمان الطرفين. ونظرًا لأن الخاصية الجديدة قد بدأت في الظهور في النسخة التجريبية Beta فإن هذا يعني أنها قيد التطوير، وأنها سوف تصل إلى أندرويد و iOS في وقت قريب جدًا.

مقال مفيد: كيفية تشفير النسخة الاحتياطية للواتساب بكلمة سر لحمايتها

كيف ستعمل الخاصية؟

حسب المصادر، سيمكن لمستخدمي واتساب تعديل الرسالة بعد إرسالها من خلال الضغط عليها بشكل مطوّل ومن ثم اختيار Edit Message. بعد ذلك، سوف يكون بإمكان المستخدم تعديل محتوى الرسالة كما يريد ومن ثم الحفظ.

بعد ذلك، سوف تظهر الرسالة للطرفين بالتحديث الذي تم إدخاله إليها. لكن سيظهر بجانب الرسالة عبارة توحي بأن الرسالة معدلة، وذلك حتى يعرف الطرف الآخر.

وأخيرًا، نشير إلى أن المصادر قد ذكرت أنه لن يكون هناك سجل تعديلات. والمقصود هو أن المستلم لن يتمكن من معرفة كيف كانت الرسالة قبل تعديلها، وهو أمر ممتاز. يُذكر أن تويتر هي الأخرى تعمل على خاصية تعديل التغريدات، وقد حدثناكم عن الأمر بالتفصيل في المقال: خاصية تعديل التغريدة في تويتر قادمة قريبًا.. إليك التفاصيل

‫0 تعليق

اترك رد