باحثون تطبيق Clubhouse ضعيف الحماية ويمكن التجسس علية

باحثون تطبيق Clubhouse ضعيف الحماية ويمكن التجسس علية
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

قبل عدة أيام أنتشر تطبيق Clubhouse لغرف الدردشة الصوتية ، حيث أن التطبيق متوفر فقط لنظام iOS على هواتف iPhone، الى الآن لا توجد أخبار عن توفر نسخة للاندرويد قريباً ، حيث أشار باحثون أن تطبيق Clubhouse يعاني من ضعف الحماية على نطاق واسع ، يعمل الآن مجموعة من المطورين وهم المشرفون علية، بوضع تشفير أضافي لحماية المستخدمين من تجسس السيرفرات الصينية ، ولقد وجد الباحثون من ستانفورد أن نظام الحماية الموجود في التطبيق يعاني من ضعف كبير ، وخاصة مستخدمي التطبيق الموجودين في الصين.

حظر تطبيق Clubhouse في الصين الاسبوع الماضي

أن تطبيق Clubhouse غير متاح في الصين ، لكن أتهم بالتجسس وأنتهاك الخصوصية ، الصين من جانبها حظرت التطببق على أراضيها، لكن بعض المواطنين الصينين أستخدموا طريقة ما ، وثبتوا التطبيق على هواتفهم ، حيث تتهم شركة  Agora Inc  التي عليها عقوبات دولية.



بسبب تعاونها مع الحكومة الصينية ، أن هذة الشركة المسؤولة عن توفير سيرفرات في الصين تستضيف محادثات تطبيق Clubhouse، حيث أكتشف الخبراء أن جميع الدردشات والرسائل الصوتية يتم تبادلها بدون تشفير ، وهذا يجعل شركة Agora Inc تستطيع التجسس على الدردشات الصوتية في تطبيق Clubhouse.

باحثون تطبيق Clubhouse ضعيف الحماية
باحثون تطبيق Clubhouse ضعيف الحماية

كيف تتجسس الصين على الدردشات الصوتية في تطبيق Clubhouse !

بما أن تطبيق Clubhouse هو محظور في الصين ، لكن المواطنين استخدموا التطبيق لفترة من الوقت قبل حظرة ، وكما ذكرنا أعلاه. أن بعض المستخدمين الموجودين في الصين ثبتوا التطبيق على هواتفهم على الرغم من حظرة ، حيث يستطيع أي شخص في الشركة المذكورة أعلاه ، أن يقوم بالأطلاع على الدردشات الصوتية على السيرفرات المستضافة في الصين ، أن الرسائل المتبادلة تظهر بنص عادي ولا تظهر أسماء المستخدمين ، حيث يمكن الأطلاع على الغرف الصوتية بسهولة ولأستماع إليها. ومن المعلوم أن سيرفرات تطبيق Clubhouse موجودة في الولايات المتحدة الأمريكية، لذلك لايمكن الولوج اليها من قبل أي فرد أوشركة.

شركة Agora Inc هي المتهم الاول في التجسس لصالح الصين

على الرغم من وجود خوادم التطبيق في الولايات المتحدة، لكن يمكن لشركة  Agora Inc التجسس على مستخدمي التطبيق في الصين ، حيث يمكن لها معرفة موقع الرسائل الصوتية، وكذلك مراقبة حركة المرور والأطلاع على غرف الدردشة، طبعاً هذا يكون بطلب من الصين ، هذا حسب الباحثون الذين يختبرون حماية تطبيق Clubhouse، في مقابل ذلك يمكن للحكومة الصينية الاطلاع على هذة الدردشات الصوتية وهذا يمثل تهديد للآمن القومي الأمريكي، الآن يعمل المطورين في تطبيق Clubhouse على زيادة التشفير أضافة الى الأستمرار في حظر التطبيق في الصين.

المصدر

أقرأ آيضاً

الربح من تطبيق تيليجرام.. إضافة جديدة لتحقيق الدخل سوف تنطلق قريباً

متصفح فيرفكس الأسرع والأفضل للأجهزة المحمولة واللوحية في عام 2021

متجر تطبيقات والعاب للايفون iOS بديل آبل ستور بدون جلبريك

مميزات تحديث iOS 14.5 القادم من آبل 3 مميزات ينتظرها الجميع

تسريبات هاتف iPhone 13 Pro شاشة تدعم 120 هرتز

‫0 تعليق

اترك رد