كيف تمنع كامره هاتفك من التجسس عليك بدون روت ! حيلة لم تسمع بها من قبل !

كيف تمنع كامره هاتفك من التجسس عليك !
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أغلب التطبيقات عند تثبيتها تطلب أذونات ومن ضمنها أستخدام الكامره ، بعض هذة التطبيقات تستغل هذة الأذونات التي يمنحها لها المستخدم بدون علم بمخاطرها ، حيث تقوم هذة التطبيقات بالتجسس علينا عبر الكامره الأمامية أو الخلفية للهاتف الذكي.

أنتشر قبل عدة شهور غطاء حماية الكامره حيث أصبحت تبيعة المتاجر الكبرى مثل Amazon وغيرها من الشركات حيث يعمل هذا الغطاء على تغطية كامره الهاتف حيث نجدة ذو أشكال متنوعة لكن الفائدة الأساسية هي تغطية الكامره ومنعها من التجسس.

أقرأ أيضاً

لكن لا عليك أن تشتري هذا الغطاء فيمكن أستخدام تطبيق قفل الكامره سواء كانت الكامره الخلفية أو الأمامية رابط تحميل التطبيق في نهاية هذة التدوينة فحجمة صغير جداً ويعمل كغطاء أفتراضي يمنع الكامره من تصويرك دون أن تعلم.

حيث يعتبر هذا التطبيق هو الحال الجذري لمشكلة التجسس عبر الكامره حيث توجد الكثير من التطبيقات التجسسية التي يمكنها فتح الكامره وألتقاط الصور وتسجيل الفيديو عن بعد ومن دون أن نشكك بأنها الكامره تصورنا.

تطبيق Camera Guard لقفل الكامره

هذا التطبيق لا يحتاج الى روت لقفل الكامره عكس التطبيقات الأخرى التي تحتاج الى روت والبعض منها مدفوع وليس مجاني ، حيث حصل التطبيق على ملايين التحميلات على متجر Google Play وتقيمات أيجابية وهذا يدل على أن التطبيق يعمل بشكل جيد .

كيفية منع الكامره من التجسس علينا

نحن نستخدم هذا التطبيق لقفل كامره الهاتف بضغطة واحدة فقط وبدون روت ، بعد تثبيت التطبيق على الهاتف الذكي ، أفتح التطبيق على الواجهة الرئيسية كل ماعليك فعلة هو تفعيل خيار Camera unprotected وتحويل الزر من Off الى On لتشغيل قفل الكامره حيث لن يستطيع أي تطبيق من الآن أن يتجسس عليك بأستخدام الكامره الهاتف ومهما كانت قوة التطبيق.

مميزات تطبيق قفل الكامره لهواتف أندرويد

▪︎يعمل على قفل كامره الهاتف بضغطة واحدة فقط

▪︎يعمل تلقائياً على قفل الكامره مباشرة بعد تثبت أي تطبيق جديد

▪︎يمكن أستثناء بعض التطبيقات الضرورية التي تكون بحاجة الى تشغيل الكامره.

▪︎يمكن أن تضع باسورد لحماية التطبيق من بعض ضعاف النفوس والفضوليين

▪︎يمكن أضافة أختصار للتطبيق على الشاشة للوصول الية بسرعة من دون فتح التطبيق.

لن تحتاج الى شراء غطاء لكامره هاتفك حيث يمكن أن تستخدم هذا التطبيق بدلاً عنة فهو تطبيق فعال لدرجة كبيرة في حماية خصوصيتك التي قد تستغلها بعض التطبيقات المثبتة على هاتفك ، التطبيق لن تحس بوجودة على هاتفك مطلقاً فهو تطبيق خفيف جداً.

الكثير من الخبراء الأمنيون ينصحون بأستخدام غطاء للكامره سواء كانت للهاتف الذكي أو الحاسوب ، حيث أن أختراق كامره هاتفك وتصويرك أصبح بسيط للغاية بفعل وجود بعض التطبيقات المطورة والتي يمكن لها فتح الكامره عن بعد.

شاهد الفيديو للأخير لتتعرف على الطريقة ونتمنى لكم فرجة ممتعة


رابط تحميل التطبيق
أضغط هنا

 

‫5 تعليقات