غوغل تعترف بأخطاء AI Overviews بعد موجة من التعليقات على مواقع التواصل الأجتماعي

غوغل تعترف بأخطاء AI Overviews بعد موجة من التعليقات على مواقع التواصل الأجتماعي
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

منذو فترة أطلقت غوغل AI Overviews على محرك البحث الخاص بها، وهو أكبر محرك بحث على الساحة اليوم، حيث يستولي على أكثر من 90% من عمليات البحث على الأنترنت، أن ميزة الذكاء الاصطناعي تم تفعيلها في بعض الدول ومنها الولايات المتحدة الأمريكية.

على الرغم من أن Google صرحت أنها بالفعل أنتهت من أختبار الاصدار التجريبي، الا أن خلال الاسبوع الماضي ظهرت موجة من التعليقات السلبية على مواقع التواصل الأجتماعي، حيث أنها تبين أخطاء فضيعة وفي نفس الوقت مضحكة، عند أستخدام ميزة AI Overviews على محرك البحث غوغل.

حيث أن رئيسة قسم البحث “ليز ريد” أعترفت بالفشل على مدونة الرسمية، وحيث أنهم تسرعوا في دمج الذكاء الاصطناعي في كل شيء تقريباً، حيث جعل ذلك محرك بحث غوغل سيئ للغاية، لكنها أشارت الى أن بعض الصور التي تمت مشاركتها على مواقع التواصل الأجتماعي هي مزيفة وغير حقيقية.

على سبيل المثال كم عدد الصخور التي يجب أكلها؟، من غير المعقول أن يسأل أحدهم هذا السؤال، لذلك أجاب الذكاء الاصطناعي علية بالسخرية “يصرح الجلوجيون بأن تأكل صخرة واحدة يومياً”، حيث أن أغلب النتائج التي ظهرت هي بالطبع غير مفيدة.

بكل تأكيد أن غوغل تدافع عن AI Overviews على الرغم من أن أغلب أجاباتها سلبية وهذا ظهر بشكل واضح على الأنترنت وتدوالة الكثير من المستخدمين، على الرغم من أن جوجل قامت بأختبار هذة الميزة الا انها سيئة في الحصول على الإجابات، كذلك هي تقضي على المواقع الاخرى وتخفض ظهورها.

والمضحك أكثر أن غوغل قالت بأن على المستخدمين أن لا يأخذوا بأجابات الذكاء الاصطناعي لأنها ليست مصدر ثقة، ولابد من الانتقال الى أسفل صفحة البحث للحصول على معلومات موثوقة، والغريب أن الذكاء الاصطناعي هذا يعتمد على معلومات Reddit لذلك تجد أغلب نتائج البحث منة.

لذلك تقول “ليز ريد” أن منتديات Reddit مليئة بالمعلومات القيمة والمحتوى المفيد، بالطبع تقول ذلك لانة في وقت سابق تم عقد صفقة بين غوغل و Reddit بملايين الدولارات لأظهار نتائج بحث Reddit في النتائج الأولى.

حيث أن الذكاء الاصطناعي AI Overviews نصح أحد الاشخاص بأن يستخدم الغراء للسق الجبن بالبيتزا، هذة من ضمن الاسئلة التي شاع خبرها بين الناس في الأسبوع الماضي هو بمثابة كارثة على Google، الكثير من الشركات تستخدم الذكاء الاصطناعي اليوم، لكن، هل يمكن للجوجل أن تتفوق عليهم من خلال تحسين بحث الويب.

‫0 تعليق

اترك رد