الاعلان عن GPT-4 من شركة OpenAI القادر على معالجة الصور

الاعلان عن GPT-4 من شركة OpenAI القادر على معالجة الصور
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أعلنت شركة OpenAI المتخصصة في مجال الذكاء الأصطناعي وتعليم الآلة عن الاصدار التالي من روبوت الدردشة ChatGPT، وهو متفوق على GPT-3 لأنة يحتوي على 100 ترليون من البيانات. حيث انة لة قدرة خارقة في فهم الوسائط المتعددة مثل الصور، المستقبل يشير الى انة سيتحدث ويفكر مثل البشر.

هذا النوع من الذكاء الاصطناعي يخاف منة العالم اليوم، وربما في وقت ليس ببعيد يتخذ قرارات من تلقاء نفسة. لذلك تم الاعلان عن GPT-4 الذي يمكنة معالجة كم هائل من البيانات وبذلك يتفوق على جميع الاصدارات السابقة. حيث أن هذا هو النموذج الجديد للذكاء الاصطناعي، على الرغم من أن GPT-3 كان مجانياً لكن هذا الجيل هو مدفوع بالطبع، لأنة يحتوي على خوارزميات معقدة في معالجة بيانات الوسائط مهما كان حجمها كبير.



حيث انة يستطيع معالجة 25000 كلمة في وقت واحد، ومن الممكن أستخدامة في مختلف القطاعات، لذلك هي نسخة محسنة من الاصدار السابق، لأنة يعالج كميات كبيرة من البيانات التي تفيد المجتمع بمختلف تخصصاتة.

قد يهمك : أداة الدردشة ChatGPT بالذكاء الاصطناعي للاندرويد آخر أصدار

شركة OpenAI تطلق GPT-4 الخارق

سيكون GPT-4 متعاوناً أكثر مع البشر، حيث يمكن أستخدامة في كتابة المقالات والبحوث العلمية بدون أي أخطاء، كذلك يجيب على تساؤلاتك وأبحاثك بشكل أدق. في هذا الجيل لا يوجد مجال للخطأ مطلقاً، في الاصدار GPT-3 كان يتم معالجة النصوص فقط، لكن في GPT-4 سيتم معالجة الصور مع النص.

عندما ترفع علية مجموعة من الصور ،وتطلب منة عمل شيئ ما منها، فهو يجيبك مباشرة، وقد يستفاد منة في أعداد وصفات الطعام وكيفية تحظيرها وطبخها، وبذلك ستحصل على عدد من الخيارات قبل الشروع في القيام بعملية ما. حيث يستطيع معالجة مامكتوب على ورقة بيضاء بخط اليد، هذا حسب قول احد الموظفين في OpenAI، تم رفع صورة فيها بيض وزيت ودقيق، وطلب منة مذا تفعل بهذا المكونات؟

الجواب: ترجمة نصية من موقع OpenAI الرسمي

“هناك العديد من الخيارات لما يمكنك صنعه بهذه المكونات! بعض الاحتمالات تشمل: – الفطائر أو الوافل – الكريب – الخبز المحمص الفرنسي – الأومليت أو الفريتاتا – الكيش – الكاسترد أو البودنج – الكيك أو الكب كيك – المافن أو الخبز – البسكويت أو البسكويت هذه مجرد أمثلة قليلة ، لكن الاحتمالات لا حصر لها!”

الاعلان عن GPT-4 من شركة OpenAI
الاعلان عن GPT-4 من شركة OpenAI

الاعلان عن GPT-4 الاصدار ChatGPT Plus المدفوع ماهي مميزاتة؟

كان روبوت الدردشة ChatGPT مجاني منذو أطلاقة الى اليوم، لكن شركة OpenAI أكدت انة هذا الاصدار مدفوع وغير متاح للأستخدام المجاني ومن مميزاتة :

  • له القدرة على حل المسائل المعقدة بدون أخطاء وبشكل دقيق.
  • ‏يمكنة القيام بأشياء أبداعية مثل تأليف الموسيقى
  • ‏القدرة على تحليل الوسائط المتعددة مثل الصور مع النص.
  • ‏أمكانية أنشاء المحتوى مهما كان طولة.
  • ‏لة القدرة على العمل بشكل مستقل ويمكن العمل في المحاماة.
  • ‏أصدار GPT-4 مدفوع في نسخة ChatGPT Plus.

المصدر

 

‫0 تعليق

اترك رد