وآخيراً …ميزة Of WiFi لأيقاف الواي فاي تلقائياً عند اغلاق الشاشة لهواتف الاندرويد

وآخيراً ...ميزة Of WiFi لأيقاف الواي فاي تلقائياً عند اغلاق الشاشة لهواتف الاندرويد
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أن الواي فاي هو أحد المصادر للحصول على الأنترنت، الذي نستخدمة في تصفح مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يوجد نوعان من باقات الانترنت، الباقة المحدودة والباقة بلا حدود، أغلب الناس لا تستخدم الانترنت بشكل مفرط، فهي تشترك ببباقات النت المحدودة، مثلاً باقة 100 كيكابايت وأغلبهم فئة الطلاب أو محدودي الدخل. أن أستهلاك باقة الإنترنت يستمر حتى في حال عدم أستخدام الهاتف.

لأن التطبيقات تبقى تعمل في الخلفية لأستلام الاشعارات وتحديث التطبيقات وغيرها من العمليات، كل هذة تستهلك باقة الإنترنت ولا تستمر معك لأطول فترة ممكنة. لذلك نستطيع الحد من أستهلاكها عن طريق ميزة Of WiFi لأيقاف الواي فاي تلقائياً بمجرد أغلاق الشاشة، بضغطة زر يمكن تفعيل هذة الميزة على كل هواتف Android، وبذلك تحافظ على باقة الإنترنت بشكل افضل لأنك سوف تمنع التطبيقات ومواقع التواصل الأجتماعي من أستهلاكها في الخلفية.

قد يهمك: 4 خطوات لحمايتك من مخاطر الاتصال بشبكات الواي فاي العامة

تطببق تفعيل ميزة Of WiFi لأيقاف الواي فاي تلقائياً

لا تحتوي هواتف الاندرويد على ميزة ايقاف الواي فاي تلقائياً عند عدم أستخدام الهاتف، حيث انة يبقى مشتغل حتى في وضع السكون، لذلك نستطيع تفعيلها على هواتف أندرويد بشكل تلقائي عبر تحميل هذا التطبيق من الرابط في نهاية التدوينة. حيث يوجد أسفل هذة الصفحة رابط تحميل مباشر للتطبيق، أذا كنت دائم الاشتراك في باقات الانترنت المحدودة، فأن هذا التطبيق يقوم بأيقاف الواي فاي بشكل تلقائي عندما تغلق شاشة الهاتف.



وهذا يجعل التطبيقات لا تتصل بالواي فاي، مما يساعد على توفير باقة الإنترنت لشبكة WiFi. أذا كنت متصل بشبكة الانترنت عن طريق مودم بيانات الهاتف أو الراوتر فأن التطبيق يعمل على حظر الواي فاي على كل التطبيقات في هاتفك، أن تكلفة الانترنت أصبحت أغلى وتحتاج الى شراء الرصيد لتفعيلها، لذلك هذا التطبيق سوف يحافظ على باقة الإنترنت المحدودة، ويمكن أستخدامة في باقات الانترنت ذات الاستخدام العادل.

تفعيل ميزة Of WiFi على هاتف الأندرويد

كل هواتف الاندرويد تدعم هذا التطبيق، مهما كان أصدار نظام هاتفك فأن التطبيق يعمل علية بدون مشاكل، عند تثبيت التطبيق على هاتفك لا تجد الأيقونة الخاصة بة على شاشة الهاتف، لأن التطبيق يظهر على شكل ويدجت؛ ولأضافة التطبيق الى الشاشة الرئيسية مثل باقي التطبيقات ،أضغط على الشاشة بشكل مستمر حتى تظهر “التطبيقات المصغرة” وهي الويدجت لهواتف الاندرويد.

ميزة Of WiFi لأيقاف الواي فاي تلقائياً
ميزة Of WiFi لأيقاف الواي فاي تلقائياً

ومن ثم أبحث عن ويدجت ميزة Of WiFi لأيقاف الواي فاي تلقائياً عند اغلاق الشاشة، أضغط على الويدجت الخاص بالتطبيق وأضفة الى الشاشة الرئيسية، عندما تريد تفعيلة فقط أضغط علية ليتحول لون الأيقونة من الأبيض الى الاسود. الأن عندما تغلق شاشة الهاتف فأنة يقوم بأيقاف الواي فاي تلقائياً، وهذا يفيد في حال عدم أستخدام الهاتف، لن تحتاج الى أيقاف الواي فاي من شريط الأشعارات في كل مرة لا تستخدم هاتفك، هذا التطبيق يفعلها تلقائياً بدون أي تدخل من صاحب الهاتف.

أقرأ أيضاً : تطبيق PdaNet لتوصيل الانترنت بالحاسوب من هاتفك دون الحاجة إلى نقطة اتصال الوايفاي

رابط تحميل التطبيق أضغط للتنزيل

‫0 تعليق

اترك رد