حل مشكلة أذونات التطبيقات الخطيرة وحماية بياناتك الشخصية

حل مشكلة أذونات التطبيقات الخطيرة وحماية بياناتك الشخصية
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

الطريقة العادية لتحميل التطبيقات من متجر Google Play، بعد التحميل يتم تلقائياً تثبيت التطبيق، حيث أن المهم هو عند فتح التطبيق لأول مرة ،سيطلب منا الموافقة على أذونات التطبيقات. لكن ما معنى أذونات التطبيقات ؟ هي أجراء يتم أتخذه من قبل المستخدم، يمنح بموجبها التطبيقات أذن الوصول الى ملفات الهاتف وأدواتة، لابد من حل مشكلة أذونات التطبيقات الخطيرة لأنة يتم أستخدامها لأغراض التجسس والتتبع وجمع البيانات. حيث أصبح من الصعب أكتشافها من قبل حماية Play، من معلومات التطبيق وأسمة والوصف هو لمهمة محددة، لكن المخفي أعظم، هذا النوع من التطبيقات يتم حذفة من متجر جوجل بلاي لكن بعد فوات الأوان. بعض الناس يمنحون الموافقة بدون الاطلاع على الاذونات التي تطلبها التطبيقات، مثل الوصول الى التقويم وجهات الاتصال والتخزين وغيرها.

اقرأ أيضاً : أنتبة لا توافق على أذونات التطبيقات كشف 1,020 تطبيق يستخدم الكامرا

تطبيق للتحكم في أذونات التطبيقات للهاتف

يستطيع أي مستخدم أن يتحكم بأذونات التطبيقات، بمجرد الدخول الى معلومات التطبيق تظهر الاذونات، ولك الاختيار في أيقاف أي منها، توجد تطبيقات يمكنها كشف الاذونات الخطيرة، يتم ذلك عن طريق فحصها الدوري. حيث أن هذا التطبيق يمكنة معرفتها وينبهك بخطورتها، لذلك حمل التطبيق من أسفل هذة التدوينة ومن ثم أعمل على تثبيت التطبيق.

حل مشكلة أذونات التطبيقات الخطيرة
حل مشكلة أذونات التطبيقات الخطيرة

وهو من أقوى تطبيقات لحماية الهاتف Android من أذونات كل التطبيقات المثبتة على هاتفك، يعطيك هذا التطبيق قائمة شاملة بأذونات التطبيقات، فهو يستطيع أجراء عملية الفحص تلقائياً وهذا يساعدك عندما تثبت تطبيقات جديدة من الأنترنت. أن أدارة أذونات التطبيقات هو لمنع حصول التطبيقات على بياناتك الشخصية والوصول اليها، حيث يمكن قطع الطريق عنها ببساطة بعد أيقاف الاذونات من أعدادات التطبيق.

ذي صلة : الحماية من التجسس للاندرويد والتحكم بأذونات التطبيقات تلقائياً

كيفية حل مشكلة أذونات التطبيقات الخطيرة !

أستخدم هذا التطبيق الذي يجعلك تعرف أذونات كل تطبيق، حيث يعرض لك التطبيقات حسب خطورتها، حيث تظهر امام كل مجموعة من التطبيقات علامة تعجب، أذا كانت باللون الأحمر فأنها أذونات خطيرة ويجب ايقافها أو حذف هذة التطبيقات من هاتفك وهذة التطبيقات تسمى “High Risks App”، أما أذا كانت علامة التعجب باللون الأصفر أو البرتقالي فأن هذة التطبيقات تسمى “Medium Risks App” وهي ليس خطرة بشكل كبير، أما أذا كانت علامة التعجب باللون الاخضر فأن هذة الطبيقات تسمى “No Risks App” وهي تطبيقات ليست خطيرة على هاتفك. أن حل مشكلة أذونات التطبيقات الخطيرة أصبح سهل ويمكن التعرف عليها عن طريق هذا التطبيق المجاني، يمكن أستخدام التطبيق على الجوالات الجديدة والقديمة، حيث يمكن التحكم بأذونات التتبع للتطبيقات وكذلك منعها من الوصول الى البيانات الموجودة في الهاتف.

قد يهمك : معرفة مصدر الإعلانات المزعجة في الهاتف وكيفية منعها!

شاهد الفيديو للأخير لتتعرف أكثر على التطبيق ونتمنى لكم فرجة ممتعة

رابط تحميل التطبيق أضغط للتنزيل

‫0 تعليق

اترك رد