تحديث 22H2 – كل ما تريد معرفته عن تحديث ويندوز 11 لعام 2022

تحديث 22H2 – كل ما تريد معرفته عن تحديث ويندوز 11 لعام 2022
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

لا شك في أن نظام تشغيل ويندوز هو نظام التشغيل الأبرز على الإطلاق. وقد أطلقت مايكروسوفت نسخة ويندوز 11 الجديدة كليًا منذ عدة أشهر، وهي التي حققت نجاحاً كبيراً وجذبت انتباه شريحة كبيرة من المستخدمين. وحاليًا، تطلق مايكروسوفت تحديث 22H2، وهو الذي يأتي كأكبر تحديث ويندوز 11 منذ إطلاق النظام للمرة الأولى.

يأتي التحديث مع عشرات المميزات والخصائص الجديدة، لكننا وفي هذا المقال سنلقي الضوء على أهم مميزات تحديث ويندوز 11 المنتظر. يُذكر أن التحديث متاح حاليًا ويمكن تحميله بشكل مباشر.

يهمك أن تقرأ: إضافة إشعارات آيفون 14 برو Dynamic Island لأندرويد

تحديث 22H2  — أهم تحديث ويندوز 11

نبدأ فيما يلي مع أول خاصية:

1- إعادة تصميم مدير المهام Task Manager

يعتمد ملايين المستخدمين يوميًا على خاصية مدير المهام Task Manager في تحديد التطبيقات والبرامج التي تستهلك قدرات الجهاز من ناحية، ولتحديد التطبيقات التي تفتح تلقائيًا مع فتح الويندوز من ناحية أخرى. كما أن مدير المهام Task Manager له عشرات الاستخدامات الأخرى.

أتى تحديث ويندوز 11 الأخير مع إعادة تصميم وتطوير لهذه الخاصية، وأصبحت تقدم وضع يعرف باسم وضع الكفاءة Efficiency Mode والذي يقلل استهلاك البطارية ويحسن الأداء.

تحديث 22H2 – كل ما تريد معرفته عن تحديث ويندوز 11 لعام 2022

2- علاج مشكلة شريط المهام Task Bar

عانى نظام ويندوز 11 من مشكلة رئيسية وهي عدم إمكانية ترتيب التطبيقات في شريط المهام، حيث لا يمكن للمستخدم سحب وإفلات أي أيقونة لشريط المهام أو التاس بار! لكن نظام ويندوز 11 بعد تحديث 22H2 قد حل هذه المشكلة.

يهمك أن تقرأ: أفضل محاكي العاب سحابي يدعم تشغيل العاب PC و PS و Xbox على الهاتف

3- نوافذ وتبويبات في تطبيق الملفات في تحديث 22H2

جاء التحديث الجديد بخاصية كان ينتظرها الملايين حول العالم، وهي خاصية فتح أكثر من تبويب داخل تطبيق الملفات، والهدف من ذلك هو تصفح أكثر من مجلد في نفس الوقت والنقل أو النسخ بسهولة من مجلد لآخر.

ولا شك في أن هذه الخاصية ستحسن من تجربة الاستخدام بشكل كبير! وإن كنت تستخدم تطبيق الملفات Files Explorer يمكنك استخدام الاختصار Ctrl + T لفتح تبويب جديد، تمامًا مثل متصفح الإنترنت.

مقال يهمك: كيفية تشفير النسخة الاحتياطية للواتساب بكلمة سر لحمايتها

 

تحديث 22H2 – كل ما تريد معرفته عن تحديث ويندوز 11 لعام 2022

4- إدارة قائمة ابدأ بشكل أفضل في 22H2

التحديث الجديد جعل من إدارة قائمة ابدأ أفضل بكثير، ولعل الإضافة الأبرز هي إمكانية إنشاء مجلدات الآن في القائمة ووضع التطبيقات فيها!

تحديث 22H2 – كل ما تريد معرفته عن تحديث ويندوز 11 لعام 2022

تحميل تحديث 22H2 — تحديث ويندوز 11 لعام 2022

الأمر شديد البساطة، كل ما يحتاجه المستخدم لتحميل التحديث الجديد هو فتح تطبيق الإعدادات Settings ومن ثم الضغط على تحديث ويندوز Windows Update أسفل يسار القائمة الجانبية.

بعد ذلك، اضغط على التحقق من وجود تحديثات Check Windows Updates. وسيظهر لك التحديث الجديد -وهو كبير في المساحة- مع إمكانية تحميله وتنصيبه فورًا.

مقال مفيد: ميتا تحضر لإطلاق خاصية دردشات مجموعات فيسبوك المنتظرة

‫0 تعليق

اترك رد