دليلك الكامل لأفضل متصفحات ويندوز 11 وويندوز 10

دليلك الكامل لأفضل متصفحات ويندوز 11 وويندوز 10
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

لا شك في أن متصفح الإنترنت هو واحد من أهم البرامج التي يجب أن تكون موجودة على كل جهاز. ولعل هذا ينطبق على كافة الأجهزة بدايةً من الهاتف الذكي ووصولًا لجهاز الألعاب كالبلايستيشن أو الإكس بوكس! لكن لا شك في أن جهاز الحاسب هو الأكثر استفادة من المتصفح. ولذلك نشارككم اليوم الدليل الكامل لأفضل متصفحات ويندوز 11 وويندوز 10. كما أن المتصفحات التي نتحدث عنها لنظام ويندوز تتوفر أيضًا لنظام ماك من ناحية، وتعمل على إصدارات ويندوز الأقدم من ناحية أخرى.

وبشكل عام فإن هناك عدداً كبيراً من الفروقات التي قد تتواجد بين متصفح إنترنت آخر. لكننا نتحدث عن المتصفحات التي تأتي مع أفضل مميزات ممكنة في ظل عدم استهلاك موارد الجهاز وتقليل سرعته.

مقال يهمك: بديل متصفح جوجل للاندرويد مع مميزات رهيبة

متصفح مايكروسوفت إيدج

نجحت مايكروسوفت في تطوير متصفح ممتاز، وهو Microsoft Edge. وكما نعلم جميعًا، يأتي متصفح إيدج كبديل لمتصفح إنترنت إكسبلورر القديم. كما أن المتصفح الجديد مبني على معمارية كروميوم، أي أنه يعد نسخة من متصفح جوجل كروم الغني عن التعريف.

ويقدم مايكروسوفت إيدج عددًا كبيرًا من المميزات، منها السرعة الكبيرة، والتوفر على جميع الأجهزة الأخرى. ويسمح لك إيدج أن تشارك الصفحات من جهاز لآخر بالاعتماد على حساب مايكروسوفت الخاص بك.



وبالإضافة إلى ذلك، يدعم المتصفح تنصيب إضافات متصفح جوجل كروم بكل سلاسة، ويقدم خصائص مدمجة مثل ترجمة الصفحات، حفظ كلمات المرور لكل الأجهزة، والمزيد. لا حاجة لتحميل المتصفح، والذي يعد من أفضل متصفحات ويندوز 11 وويندوز 10، حيث إنه مدمج بالفعل في نظام التشغيل.

اقرأ أيضًا: أقوى تطبيقات هذا الشهر 2022 تطبيقات جديدة لا غنى عنها أبداً

دليلك الكامل لأفضل متصفحات ويندوز 11 وويندوز 10

أفضل متصفحات ويندوز 11: فايرفوكس

يعرف متصفح فايرفوكس بأنه واحد من أقدم المتصفحات على الإطلاق، كما أنه متصفح مجاني مفتوح المصدر ولديه عدد كبير من المميزات والخصائص.

وعلى عكس متصفح جوجل كروم، إيدج، وغيرهم فإن المتصفح مبني على بنية برمجية خاصة به وتحصل على تطوير مستمر لا يتوقف. يقدم فايرفوكس خاصية منع الإعلانات والتتبع بشكل مدمج، كما أنه يتوفر لجميع الأجهزة، ويسمح مزامنة كل شيء بين كل الأجهزة الخاصة بك بالاعتماد على إنشاء حساب مجاني عليه.

وإلى جانب ذلك، يأتي المتصفح مع مزايا إضافية مثل تقليل استهلاك موارد الجهاز، وإمكانية فتح أكثر من حساب على كل موقع عبر خاصية Multi-Tab Container. كما أن المتصفح يدعم الإضافات ويمتلك آلاف الإضافات المجانية، ويمكنك تحميله مباشرةً من الموقع الرسمي.

مقال هام لك: طريقة تشغيل نظام Windows 7 على اي هاتف أندرويد 

دليلك الكامل لأفضل متصفحات ويندوز 11 وويندوز 10

متصفح أوبرا لويندوز 11 وويندوز 10

كما هو الحال بالنسبة لباقي المتصفحات في هذه القائمة، متصفح أوبرا يتوفر بشكل مجاني، وذلك على جميع المنصات مع إمكانية المزامنة.

ولكن ما يميز أوبرا منذ وقت طويل هو دعم منع الإعلانات تلقائيًا. كما أن المتصفح هو من المتصفحات القليلة التي توفر خاصية VPN مدمجة لفتح المواقع المحجوبة. إضافةً إلى ذلك، أوبرا حاليًا أصبح يعتمد على نواة كروميوم، ولذلك فإنه أصبح أسرع وأكثر تماشيًا مع أنظمة التشغيل.

ولهذه الأسباب جميعها، يعد أوبرا واحدًا من أفضل متصفحات الإنترنت في الوقت الحالي. كما أن هناك إصدارًا مختلفًا من المتصفح يحمل اسم Opera GX، وهو مناسب أكثر للاعبين! ويمكنك تحميل المتصفح مجانًا من موقعه الرسمي.

اقرأ أيضًا: أفضل برامج تسجيل الشاشة فيديو على ويندوز في 2022

 

‫0 تعليق

اترك رد