تحديثات أبل لنظام iOS 15.2.1 و iPadOS 15.2.1 بالإضافة إلى الإصدار التجريبي الثاني من iOS 15.3 و iPadOS 15.3

تحديثات أبل لنظام التشغيل iOS و iPadOS
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

إذا كنت تستخدم جهاز iPhone أو iPad، فمن المحتمل أنك تعرف بالفعل أن أحدث إصدار من نظام التشغيل iOS و iPadOS، هو الإصدار 15.2. ومع ذلك، لا يزال العديد من مستخدمي Apple يشغلون إصدارات أقدم على أجهزتهم الذكية، مما يعني أنهم لا يستفيدون من أحدث الميزات و التحسينات الأمنية التي تضيفها أبل إلى أجهزتها في كل فترة. على الرغم من أن العديد من الأشخاص يأخذون الوقت الكافي لتنزيل آخر تحديثات أبل بمجرد توفرها، لا يرغب الآخرون في التعامل مع تحديث أجهزتهم و يتم تجاهلها. إذا كنت من الفئة الأولى التي تقوم بتحديث أجهزتها الذكية باستمرار، فقد قامت شركة أبل بإصدار تحديث جديد لنظام التشغيل iOS 15.2.1 و iPadOS 15.2.1، و قد جاء لإصلاح بعض المشكلات البسيطة.

يبدو أن التحديث الجديد يركز على تحسينات الاستقرار الطفيفة، لمعالجة المشكلات التي تم اكتشافها في الإصدارات السابقة، دون إضافة أي ميزات أو وظائف جديدة. عموما يأتي التحديث لإصلاح الأخطاء الصغيرة التي تسببت في عدم تحميل الرسائل للصور المرسلة عبر رابط iCloud، بالإضافة إلى الخطأ الذي كان يمنع تطبيقات CarPlay التابعة لجهات خارجية من الاستجابة للمدخلات.

تحديثات أبل لنظام التشغيل iOS
تحديثات أبل لنظام التشغيل iOS

قبل ترقية نظام التشغيل الخاص بك و تحديث جهازك بالانتقال إلى الإعدادات > عام > تحديث البرنامج، احرص دائمًا على الاحتفاظ بنسخة احتياطية لملفاتك مسبقًا. يمكنك مزامنة المحتوى الخاص بك مثل الصور و مقاطع الفيديو والكتب الإلكترونية وما إلى ذلك، مع iTunes على جهاز الكمبيوتر، ثم نقلها إلى هاتفك الذكي بعد التحديث. و الأهم من ذلك كله، تأكد من اتصالك بشبكة Wi-Fi عند تنزيل تحديثات iOS و iPadOS و تثبيتها، و تأكد ايضا من توفر المساحة الخالية على جهازك.

إذا كنت عضوًا في برنامج أبل بيتا (Apple Beta Software Program)، فستتلقى أيضًا رابطًا لتنزيل و تثبيت الإصدار التجريبي الثاني من iOS 15.3 و iPadOS 15.3، وفقًا لما أورده Phonearena. الأكيد أن الإصدار التجريبي الأول من هذا النظام، قد تم الكشف عنه بعد مرور ثلاثة أسابيع تقريبا، إلا أنه ليس من الواضح ما الذي سيأتي به تحديث iOS 15.3 القادم، على الرغم من وجود بعض الميزات الجديدة المتوقعة من Apple، مثل القدرة على وضع معرفات رقمية في تطبيق Wallet أو ميزة Universal Control التي يمكن أن تأتي إلى iPadOS 15.3، و التي تتيح لمستخدمي الأيباد و الماك التحكم في أجهزتهم باستخدام نفس لوحة المفاتيح والماوس.

عموما معظم تحديثات أبل في نسخها التجريبية ليست مستقرة، و يمكن أن تجد بعض الوظائف في جهازك معطلة أو قد تستنزف النسخة التجريبية بطارية هاتفك بكثرة. لذلك، يمكنك الانتظار حتى تقوم شركة أبل بطرح الإصدار المستقر، ثم تقوم بتثبيته على جهازك.

‫0 تعليق

اترك رد