موقع Wikifox | نسخة نظيفة و مبسطة من منصة ويكيبيديا الحقيقية

موقع Wikifox
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

عندما نكون بحاجة إلى البحث عن معلومات حول شيء ما في شبكة الانترنت، فمن المحتمل أن نجدها على منصة Wikipedia الشهيرة. ويكيبيديا هي من أقوى الأدوات التي يمتلكها المستخدمين تحت تصرفهم عندما يتعلق الأمر بالبحث في الموضوعات. تتيح لك هاته الخدمة اكتساب المعرفة في مجموعة متنوعة من الموضوعات المختلفة. تم إطلاق ويكيبيديا في عام 2001 من قبل جيمي ويلز ولاري سانجر، كموسوعة على الإنترنت يمكن لأي شخص الوصول إليها مجانًا. كانت فكرة wiki هي تشجيع المستخدمين على إضافة المحتوى وتعديله وتحديثه، بحيث يكون الموقع مليئًا دائمًا بمعلومات جديدة ومفيدة حول أي موضوع يمكن تخيله عمليًا. على الرغم من أنها بدأت كفكرة صغيرة نسبيًا، إلا أن ويكيبيديا لديها الآن ملايين المقالات بأكثر من 270 لغة. و بالتالي، فهي أحد أكثر مصادر المعلومات استخدامًا على الويب، خاصة بين الطلاب والمعلمين. هناك أنواعًا مختلفة من مواقع Wiki، ولكن هناك شيء واحد مشترك بينها جميعًا وهو أنه يمكن تحرير موقع الويكي، بواسطة أي شخص لديه حق الوصول إليه. اعتمادًا على نوع الويكي الذي تستخدمه، قد تتمكن من تحرير صفحات معينة فقط أو مناطق محتوى معينة. قد تبدو ويكيبيديا موسوعة انترنت مميزة للغاية، لكن هناك البعض من السلبيات حول هذه المنصة التي ربما لا تعرفها. في بعض الأحيان قد تود قراءة مقالة معينة على ويكيبيديا دون تشتيت انتباهك للإعلانات أو الألوان أو غيرها من الأجراس والصفارات غير الضرورية على الموقع. لحسن الحظ، يأتي استخدام موقع Wikifox الجديد مصحوبًا بمجموعة من الامتيازات الخاصة به، تجعل من ويكيبيديا قابلة للتخصيص والقراءة تلقائيًا.

Wikifox بديل سهل الاستخدام ومجاني وآمن لـ Wikipedia، عبارة عن محرك بحث مثل Google، لكنه قائم على الويكي، تم تصميمه للوصول إلى الملايين من مقالات ويكيبيديا على مختلف أجهزتك الذكية دون الحاجة إلى زيارة موقع Wikipedia الفعلي. عند استخدامه بشكل صحيح، يمكن أن تكون هذا الموقع كأداة قوية تساعدك في اكتشاف معلومات جديدة و مثيرة للاهتمام حول موضوع اهتماماتك، في غضون ثوانٍ و بجهد أقل من جانبك.

بالرغم من أن Wikifox في مرحلة التجريبية، هناك العديد من الميزات الموجودة بالفعل، لاستخدام الموقع بشكل صحيح و تحقيق أقصى استفادة منه. Wikifox يساعدك في تصفية المعلومات التي تود الوصول اليها، عبر واجهة مستخدم جيدة مع سمة التخصيص المختلفة (داكنة – بيضاء). تتضمن بعض الإضافات الأخرى مثل اختيار اللغة لعمليات البحث الخاصة بك، و زر الإشارة المرجعية الذي يسمح بتمكينه بقراءة المقالات لاحقًا.

موقع Wikifox
موقع Wikifox

إضافة إلى ذلك، يقدم لك الموقع عدة اقتراحات للمقالات التي تقوم بالبحث عنها، و الحصول على ملخص للموضوع المختار أيضا.

موقع Wikifox
موقع Wikifox

عند النقر فوق إحدى نتائج البحث، سيتم عرض المقالة من ويكيبيديا على الفور في واجهة نظيفة و ذات خطوط مبينة كما ترى في الصورة. و يمكنك مشاركتها مع الآخرين، و تحميلها عبر خيار “Download Article”.

موقع Wikifox
موقع Wikifox

رابط الولوج إلى Wikifox.

‫0 تعليق

اترك رد