Twitter تقوم بطرح ميزة التسميات التوضيحية التلقائية لمقاطع الفيديو

ميزة التسميات التوضيحية التلقائية
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تعد وسائل التواصل الاجتماعي شكلًا مهمًا جدًا من أشكال التواصل و الدردشة مع الناس، وقد أصبحت أكثر شيوعًا حيث يكتشف المستخدمين المزيد حول ما يمكن أن تقدمه هذه الخدمات. تم تطوير العديد من هذه الوسائط الاجتماعية في الفترات الأخيرة كمنصة Twitter الشهيرة و الجديرة بالثقة. التويتر عبارة عن خدمة مراسلة عبر الإنترنت تم إنشاؤها في عام 2006، و كانت أول تغريدة تنشر فيها بتاريخ 21 مارس 2006 بواسطة جاك دورسي. المنصة لديها إصدارات متنوعة لاستخدامها، سواء لأنظمة الأندرويد أو IOS و كذلك إصدار الويب. حاليا تتيح شبكة التويتر للمستخدمين النشر على موجز الويب الخاص بهم في المنشورات العامة، و حتى في منشورات البث. هناك أكثر من 330 مليون مستخدم نشط اعتبارًا من يناير 2019، ويتم مشاهدة التغريدات في 187 دولة حول العالم. واحدة من السمات الرئيسية لتويتر هي الهاشتاغ. الهاشتاج هو علامة ثانوية تشير إلى كلمة رئيسية أو مصطلح مكون من أحرف. الغرض من #tag لكل من الأفراد والشركات هو تمييز التغريدة بموضوع معين، قد تكون ذات صلة بحدث مهم. و في محاولة شركة التويتر لجعل النظام الأساسي الخاص بها أكثر شمولية، تقوم هذه الأخيرة باختبار العديد من الميزات المهمة على منصتها مؤخرًا، بما في ذلك التحديث الجديد الذي قامت بطرحه، و يخص التسميات التوضيحية التلقائية لمقاطع الفيديو.



حسب ما أعلنت الشركة في تغريدة لها على المنصة في يوم الثلاثاء 14 ديسمبر 2021، فإن هذه الميزة الجديدة ستكون متاحة على أنظمة التشغيل iOS و Android و كذلك في إصدار الويب، وذكرت أيضا تقارير أجنبية أن هذه التسميات التلقائية ستكون متاحة لمقاطع الفيديو بأكثر من 30 لغة عالمية، بما في ذلك الإنجليزية والصينية والعربية أيضا ..إلخ. لذلك، ليس من المستغرب أن يبحث الأشخاص عن طريقة للتفاعل مع مقاطع الفيديو هذه، لأن هناك الآن تسميات توضيحية لمقاطع الفيديو، تسمح أيضا للمستخدمين ضعاف السمع وكذلك أولئك الذين يحتاجون إلى مزيد من المساعدة، في فهم محتوى الفيديو الذي يتم عرضه. يمكن العثور على التسميات التوضيحية على مقاطع فيديو Youtube بسهولة، أما على شبكة التويتر في إصدار الويب، سترى زر “CC” الجديد في مشغل الفيديو، يتيح لك تشغيل أو إيقاف تشغيل التسميات التوضيحية. على الهواتف الذكية، سيتم تشغيل التسميات افتراضيًا على مقاطع الفيديو التي تم كتم صوتها.

ميزة التسميات التوضيحية التلقائية

وفقا للبيان الخاص بالشركة، فإن هذه الميزة ستعمل فقط على مقاطع الفيديو التي تم تحميلها حديثًا. أما بالنسبة للفيديوهات القديمة، فإنها لن تتوفر فيها التسمية التلقائية الجديدة. بالإضافة إلى ذلك، أشارت تقارير أجنبية أن التسميات التلقائية ستظهر باللغة الأصلية التي تم تحميل الفيديو بها، و لا يوجد خيار لترجمتها، و أيضًا طريقة للإبلاغ عنها حينما تكون هذه التسميات، غير دقيقة أو مفهومة. المهم سوف ننتظر ما سيحدث في المستقبل.

‫0 تعليق

اترك رد