Apple تقوم بإصدار iOS 15.2 حديثا| تعرف على مميزاته

إصدار iOS 15.2
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

قامت العلامة التجارية Apple بإصدار تحديث iOS 15.2 الجديد في يوم الاثنين 13 ديسمبر 2021، بعد الفترة التجريبية التي كانت الشركة تختبر فيها هذا الإصدار منذ أواخر أكتوبر. يحتوي تحديث iOS 15.2 على تحسينات رائعة، تقدم تجربة مميزة لكيفية تعامل المستخدمين مع أجهزتهم الذكية. أكثر تحديث ملحوظ هو Screen Time، وهو أكثر من تطبيق يراقب كيفية استخدامك لجهاز iPhone الخاص بك. تظهر لك هذه الميزة التطبيقات الموجودة على هاتفك، و كم مرة تستخدمها يوميًا. إضافة إلى ذلك، ستوضح لك هذه الإضافة عدد المرات التي التقطت فيها جهازك يوميًا، إما لاستخدامه أو للتحقق من الإشعارات التي تعرض إحصائيات حول ما تستخدمه بشكل منتظم. تساعدك هذه الميزة أيضا في تتبع استخدام وقت الشاشة خلال الأسبوع والمتوسطات اليومية، على التطبيقات المفتوحة أو المستخدمة لفترات زمنية معينة، مما يعني أنك سترى ما إذا كانت هناك أي مخاطر في الطريقة التي تختارها لاستخدام وقت شاشة جهازك. بدلا من ذلك، فإن هذه الإضافة تعرض لك أيضا تقارير البيانات وأجهزة الاستشعار التي يمكن لكل تطبيق الوصول إليها، وغيرها من البيانات المتعلقة بالخصوصية.

ميزة أمنية أخرى مقدمة، تمنح للآباء القدرة على وضع حدود لوقت شاشة أطفالهم، و ذلك عن طريق تعتيم رسائل iMessages المرسلة إلى الأطفال والتي تهدف إلى مكافحة مواد الاعتداء الجنسي. عندما يقوم طفل ما بعرض الصور التي تم تحديدها أنها غير لائقة، يتم إخطار آبائهم بذلك. بهذه العملية يمكن للوالدين تعيين حد زمني لأطفالهم ليس فقط للمحتوى الذي يتم الوصول إليه من خلال الأجهزة الذكية، ولكن أيضًا للأشياء الغير المرغوب فيها.

إصدار iOS 15.2

ميزات أخرى للإصدار iOS 15.2 الجديد

1- سجل الصيانة وقطع الغيار

إضافة مميزة توضح لك الأجزاء التي تم استبدالها على جهازك، و تحديد ما إذا تم استبدالها بقطع أصلية مقدمة من شركة أبل، أو تم تحديدها أنها مزورة.

2- تحكم ماكرو للصور

ميزة أخرى ستفيد الأشخاص الذين يتوفرون على هواتف iPhone 13 Pro أو Max. يمكنك استخدام عدسة فائقة الاتساع في هذه الأجهزة، لالتقاط الصور ومقاطع فيديو عن قرب. يتم وصف هذه الإضافة على أنها:

إظهار التحكم في الكاميرا للتبديل التلقائي إلى العدسة فائقة الاتساع، لالتقاط صور ومقاطع فيديو ماكرو

لتجربتها، تنتقل إلى “الإعدادات” ثم “الكاميرا”. سترى في القائمة مفتاح تبديل “التحكم في الماكرو”. عند تفعيله، يجب أن ترى رمز زهرة على شاشتك أثناء التقاط صورة معينة. ستقوم بالضغط على هذه الأيقونة عندما تكون قريبًا من كائن ما، للدخول إلى وضع الماكرو.

3- تفاصيل أكبر في خرائط Apple

تم تحديث خرائط Apple بتفاصيل طرق مختلفة، مثل ممرات الدراجات وممرات الانعطاف والخط الوسطي، وكذاك ممرات المشاة في المدن التي تدعمها الخريطة.

4- إخفاء البريد الإلكتروني في تطبيق Mail

يمكن الآن للمستخدمين استخدام ميزة “Hide My Email” داخل تطبيق Mail، التي تتيح لمشتركي iCloud + إنشاء أسماء مستعارة عشوائية، تعيد توجيه رسائل البريد الإلكتروني إلى عنوان iCloud الأصلي الخاص بهم. تهذف شركة أبل من هذه الميزة، الى الحفاط على خصوصية مستخدميها و عدم مشاركة بياناتهم الحساسية مع مواقع خارجية.

كيف يمكنني تنزيل iOS 15.2؟

لتنزيل الإصدار الجديد المقدم من طرف Apple، قم باتباع الخطوات التالية:

  1. انتقل إلى الإعدادات
  2. عام
  3. تحديث البرنامج
  4. حدد تنزيل وتثبيت
  5. أعد تشغيل هاتف iPhone الخاص بك بعد انتهاء عملية التحميل، قصد بدء التثبيت
  6. بعد ذلك، ستحصل أخيرا على أحدث إصدار من iOS

و للتعرف على محتوى أمان iOS 15.2 التي قامت الماركة العالمية أبل بإصداره، يمكنك اكتشافه عبر الولوج إلى هذا الرابط.

‫0 تعليق

اترك رد