Apple تطلق ميزات جديدة لمطوري تطبيقات AppStore

ميزات لمطوري تطبيقات AppStore
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

في مجتمع اليوم، قد يكون من الصعب العثور على شخص لا يعرف شيئًا عن العلامة التجارية Apple. أبل هي شركة تقنية ضخمة، تأسست على يد شخص يبلغ من العمر 18 عامًا يدعى “ستيف جوبز”، ويقع مقرها الرئيسي في كوبرتينو – كاليفورنيا. كانت خطة جوبز لشركته أن تصبح شيئًا مناسبًا للعديد من الأشياء، و في هذا يقول: ” التركيز على إخبار الناس، أنه يمكنهم استخدام منتجاتنا لأداء عملهم بشكل أسرع وأكثر فعالية”. في بدايات أبل، تم إصدار كمبيوتر شخصي apple II في عام 1977، حتى توسعت و أصبحت الآن تقوم بتصميم وبيع مختلف الأجهزة الإلكترونية، من حواسيب Mac و هواتف iPhone، إلى المنتجات الأخرى كمشغل موسيقى iPod وأجهزة iPad ..إلخ. قد يكون اختراع هواتف الأيفون كافيًا ليجعلك ترغب في اقتناء منتجات Apple الأخرى. iPhone هو هاتف ذكي يحتوي على العديد من الوظائف المتخصصة، بما في ذلك تصفح الإنترنت والاتصال الصوتي، وإنشاء رسائل البريد الإلكتروني والرسائل النصية، و كذلك تحرير الصور و إدارتها عبر تطبيقات Appstore. يوفر متجر تطبيقات Apple، آلاف البرامج المختلفة القابلة للتنزيل والمتاحة للشراء. يمكن لمستخدمي iPhone أو iPad تنزيل التطبيقات التي تساعدهم على كتابة المذكرات وحجز السفر والعثور على الوظائف والمزيد. تم تصنيف متجر أبل على أنه واحد من أكثر 10 متاجر تطبيقات زيارة في العالم، يقدم كل شيء من الترفيه إلى الإنتاجية، وهو موطن لألعاب مثل Tengami و أدوات الاتصال مثل Facebook messenger. و لتطوير التطبيقات و استخدامها في أجهزة الأيباد و الآيفون ليست لعبة بين عشية وضحاها. قد يستغرق هذا وقتًا ويحتاج إلى القيام به بشكل جاد. الحقيقة أنه لا يوجد شيء اسمه طريقة سهلة لإنشاء تطبيق. للقيام بذلك، سوف تحتاج إلى المعرفة بالبرمجة، وأن تكون قادرًا على تخصيص بعض الجهد لإنشائه. بعد ذلك، يتم إرسال تفاصيل تطبيقك إلى Apple للمعالجة، قبل طرحه فعليًا في متجر Appstore للبيع.



قصد تسهيل الأمر على المبرمجين لإنشاء تطبيقات أبل، تحدثت الشركة في منشور لها على موقع Developer Apple، أنها بصدد طرح ميزتين جديدتين لصفحات منتجات App Store وهي: صفحة المنتج الأمثل – صفحات المنتج المخصصة. باستخدام هذه الأدوات الجديدة، يمكن للمطورين الآن إنشاء إصدارات مختلفة من صفحة منتج التطبيق، واختبارها في متجر التطبيقات. و في هذا الصدد تقول:

“يمكنك الآن الاستفادة من ميزتين جديدتين تساعدك على إنشاء صفحات أكثر فعالية لمنتجات App Store.

صفحة المنتج الأمثل: جرب إصدارات بديلة لصفحة منتج تطبيقك مع رموز ولقطات شاشة ومعاينات مختلفة للتطبيق، لمعرفة أيها يحصل على أفضل النتائج. يتم عرض كل إصدار لنسبة مئوية من مستخدمي App Store المؤهلين والمختارين عشوائياً، وتظهر النتائج في App Analytics، بحيث يمكنك تعيين أفضل إصدار لعرضه على الجميع في App Store.

صفحات المنتج المخصصة: أنشئ إصدارات إضافية من صفحة منتج تطبيقك، لإبراز ميزات أو محتوى معين، يمكن اكتشافه من خلال عناوين URL الفريدة التي تشاركها. يمكن أن تحتوي صفحات المنتجات المخصصة على لقطات شاشة مختلفة ومعاينات للتطبيق ونص ترويجي، ويمكن تعريبها بالكامل حتى تتمكن من عرض رياضة وشخصية و ميزة لعب معينة وغير ذلك.”

ميزات لمطوري تطبيقات AppStore

من المحتمل أن تكون هذه الميزات مفيدة جدًا للمطورين الذين يرغبون في اختبار تصميمات صفحات المنتجات المختلفة و جعلها أكثر فاعلية، قبل البدء في نشر تطبيقاتهم على متجر Appstore.

تقول الشركة أيضا أن المبرمجين يمكنهم الحصول على المزيد من المعلومات وطرح أسئلتهم حول الميزات الجديدة، في جلسة تحسين صفحة منتج Tech Talks، وجلسة صفحات المنتج المخصصة.

و تجدر الإشارة أن تكلفة الانضمام إلى برنامج المطورين يكلف 99 دولارًا سنويًا، تمكّن المبرمجين من نشر تطبيقاتهم على متجر تطبيقات Apple.

‫0 تعليق

اترك رد