خدمة مميزة للحصول على مستند نصي من مكالمات Zoom و مقاطع اليوتيوب مجانا

تحويل مقاطع الفيديو و الصوت إلى نص
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تعتبر عملية إجراء مكالمات الفيديو من أكثر الخدمات استخداما أثناء فترة العزل الصحي، بسبب اضطرار مجموعة من الأشخاص حول العالم، استعماله قصد التواصل بين الأقارب و الأصدقاء، و التعايش مع تداعيات الجائحة. ويعتبر Zoom منصة اتصالات سحابية، تتيح للمستخدمين إجراء اجتماعات فيديو وجهًا لوجه عن بعد. يمكنك بواسطة هذه الأداة، عمل مكالمات فيديو للأعمال و الاستخدامات الشخصية بجودة عالية، بالإضافة إلى مشاركة العروض التقديمية والمستندات و مقاطع الفيديو، أثناء الاجتماعات وغيرها. عموما، تتيح خدمات إجراء الفيديو لفريقك التنفيذي أو قسم المبيعات أو الشركة بأكملها، الانضمام أو استضافة مؤتمر فيديو عن بعد، و أيضًا جدولة اجتماعات فريق متكررة للبقاء على اتصال مع الموظفين في مواقع مختلفة. على مدى السنوات القليلة الماضية، نمت نسبة استخدام هذه الشبكة الشهيرة بكيفية كبيرة، و بتجاوزات قياسية أيضا في فترة الجائحة. مقابل ذلك، ظهرت أيضا المنصات المنافسة للزوم، ومن أشهرها خدمة Google Meet، والتي تعد طريقة جديدة للتواصل مع الأشخاص، سواء كانوا أصدقائك أو الزملاء الموظفين، باستخدام الدردشة المرئية ومشاركة الشاشة. تم تطوير Meet على مجموعة من التقنيات الجديدة، التي تمنح للمستخدمين تجربة أفضل عند إجراء مكالمات فيديو و بخصائص مميزة. إذا كنت معتادا على الخدمات المرئية المباشرة، ولديك فصل مباشر عبر الانترنت، أو كنت في اجتماع عمل، فيمكنك الحصول على كل ما تم مناقشته و مراجعته بتنسيق نصي، والاحتفاظ بالملاحظات النصية حول هذه المكالمات، بفضل خدمة Notta. الأداة تقدم وظيفة الحصول على النصوص من أي مقاطع الفيديو، بالإضافة إلى مكالمات Zoom و الملفات الصوتية بشكل عام. تابع معي.



Notta هي خدمة مدفوعة، تتيح معالجة ما يصل إلى 120 دقيقة من المواد النصية مجانا، في مدة شهر كامل إذا قمت بإنشاء حساب بالموقع. وما يميز الخدمة، أنها دقيقة جدًا في عملية النسخ، لكن في اللغة الإنجليزية فقط.

لتجربة الأداة، ستقوم بالولوج إلى الرابط الذي سأتركه لك أسفل التدوينة. بعد الانتهاء من عملية التسجيل، يكفي التوجه إلى لوحة التحكم بالمنصة، والنقر على خيار “Import Files”، وسيتم عرض نافذة لسحب الملف المحفوظ في هاتفك. ستقوم بالانتظار قليلا، وسيتم تحويل الصوت تلقائيًا إلى نص قابل للتحرير و المشاركة.

أداة Notta

طريقة دمج الأداة مع منصة الزوم

إذا كنت ترغب في الحصول على نسخة نصية من مكالمة Zoom، فسيتعين عليك دعوة Notta إلى هذه المكالمة عن طريق النقر على زر “Live Transcribe Zoom”.

أداة Notta المميزة

في الخانة الأولى، تقوم بلصق رابط الدعوة الخاص بمنصة الزوم. أما بالنسبة للخانة الثانية، ستكتب اسمك الكامل كما يظهر في المحادثة. عند الانتهاء، تظغط على الخيار “Transcribe Zoom Meeting Noz”، و تنتظر حتى يتم معالجة طلبك.

أداة Notta المميزة

باستخدامك لملحق Notta في متصفح Google Chrome، يمكنك بسهولة تحرير الملفات الصوتية و معالجتها، سواء لمقاطع الفيديو اليوتيوب أو حلقات البودكاست الصوتية، بالإضافة إلى الفصول الدراسية التي تتم عبر الإنترنت، وغيرها.

رابط الخدمة

‫0 تعليق

اترك رد