أداة Password Checker لاختبار جودة كلمة السر الخاصة بك و تحدى أي هاكر أن يخترقك

أداة Password Checker
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

عندما يتعلق الأمر بالأمان، من المهم جدا حماية كلمات السر الخاصة بنا، و تجنب اختراقها من طرف المتسللين. هناك العديد من الطرق المختلفة لاختراق كلمة المرور يجب عليك الحذر منها، كعملية القوة الغاشمة. القرصنة تتم عن طريق إدخال مجموعة ممكنة من الأحرف والأرقام حتى يتم إيجاد الرقم الصحيح. إذا اكتشف شخص ما كلمة المرور الخاصة بك، فسيكون بإمكانه الوصول إلى كل ما لديك. هناك طريقة أخرى يستخدمها الأشخاص ذوي النية السيئة للدخول إلى حسابات الضحايا، وهي الحصول على كلمة السر الخاصة بهم، من قاعدة بيانات مخترقة تخزن أسماء المستخدمين وكلمات المرور لمواقع الويب. ربما قد تتصفح رسائل البريد الالكتروني الخاصة بك، و تأتيك فجأة رسالة من طرف شركة مجهولة، تطلب منك أن تقوم بتحديث كلمة مرورك داخل موقعها من أجل الصيانة. إذا كنت تواجه هذه الحالة، فاعتبر نفسك أمام محاولة اختراق. تجدر الإشارة إلى أنه يمكن اختراق جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو الهاتف، أثناء ذهابك لمقاهي الإنترنت، و كذلك الأماكن العامة الأخرى. لذلك ينصح بتفعيل وضع “التصفح الخفي” بالمتصفح الذي تستعمله، و تتأكد من البيانات الخاصة بك، بعد الانتهاء من حاسوبك. بفعل هذه الموجة، أصبح استخدام كلمات المرور القوية أكثر أهمية من أي وقت مضى. ربما قد تتساءل يوما ما عن مدى جودة كلمات السر الخاصة بك، و هل هي قوية بما يكفي؟ المتسللين لا يترددون في سرقة المعلومات الشخصية للمستخدمين فقط، بل إن بعضهم يعمد إلى حد إلحاق الأذى بالضحايا و ابتزازهم. ومن هنا يأتي الاهتمام الكبير لاختبار مدى قوة كلمات المرور الخاصة بنا. لحسن الحظ توجد على شبكة الانترنت، خدمات رائعة تتيح لنا التحقق من قوة كلمات السر الخاصة بنا، كالأداة Password Checker التي سنشاركها معك اليوم. الخدمة تم تطويرها بواسطة خبير أمني من شركة Kaspersky الشهيرة. تابع معي.

طريقة عمل الأداة سهلة للغاية. بداية سأترك لك رابط الموقع أسفل المقالة. بعد الدخول إليه، سيتعين عليك كتابة كلمة المرور الخاصة بك في شريط البحث للتحقق، كما في الصورة.

أداة Password Checker

بعد ذلك، الموقع سيخبرك بالنتيجة النهائية لمستوى جودة كلمة السر خاصتك، وهل هي قوية أم لا، خاصة إذا لم يتم الكشف عنها بالفعل في قاعدة بيانات كلمات المرور التي تم تسريبها. كن مطمئن، المنصة لا تقوم بتخزين وحفظ كلمات السر.

أداة Password Checker

للوصول إلى هذا الاستنتاج، يستخدم موقع Kaspersky طريقتين معروفتين جيدًا بين محترفي الأمن السيبراني:

الأولى: استخدام خوارزمية تتحقق من مدى مقاومة كلمات المرور لهجمات القوة العمياء. تتيح هذه الأداة حساب الوقت التقريبي لاختبار جميع المجموعات الممكنة من الأحرف، حتى تعثر على كلمة المرورالصحيحة على جهاز كمبيوتر عادي.

الثانية: استخدام أداة Have I Been Pwned، والتي تبحث عن كلمة المرور الخاصة بك، في قواعد بيانات الحسابات التي تم اختراقها بالفعل. تم إنشاء هذه الخدمة بواسطة خبير في الأمن السيبراني يُدعى Troy Hunt. و بالنسبة للأداة، فهي يتم تحديثها بانتظام.

أداة Password Checker

بعض النصائح الذهبية لتجنب اختراق كلمات السر الخاصة بك

– لا تقوم بتضمين المعلومات الشخصية الخاصة بك، كالاسم و اللقب.

– لا تقم باستخدام أرقام يسهل التعرف عليها، مثل تاريخ الميلاد و رقم الهاتف.

– يُنصح بكتابة كلمة مرور مكونة من الأحرف الكبيرة والصغيرة و الرموز، و يفضل أن تكون أطول.

– تأكد من كون كلمة السر الخاصة بك سهلة لتتذكرها.

– لا تستخدم نفس كلمة المرور مرتين. بمعنى آخر، كلمة السر لحساب واحد فقط وليس لجميع حساباتك.

رابط الأداة Password Kaspersky

رابط خدمة Have I Been Pwned

‫0 تعليق

اترك رد