انستجرام تقوم بإطلاق ميزات جديدة على منصتها| تعرف عليها

انستجرام تقوم بإطلاق ميزات جديدة على منصتها تعرف عليها
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تعد منصات التواصل الاجتماعية ضرورية في عالم التسويق. و بالنسبة لهذه الأخيرة، تتوفر الشركات التجارية على استراتيجيات مختلفة عندما يتعلق بتقديم المنتجات أو الخدمات. بالنسبة لكيفية التسويق، يعتمد الأمر أكثر على العملاء الذين يتم استهذافهم على الوسائط الاجتماعية المختلفة، حيث ذكرت تقارير أجنبية أن 67٪ من الأشخاص يستخدمون الإنترنت يوميًا للحصول على الأخبار و تبادل الاهتمامات. ويعد Instagram تطبيق الوسائط الاجتماعية الأكثر استخداما للهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر اللوحية. المنصة تم إطلاقها في أكتوبر 2010 كتطبيق مجاني، و تديره الآن الشركة المملوكة لها “الفايسبوك”. في بدايات الانستجرام، تم تسويقه كخدمة مشاركة للصور و مقاطع الفيديو القصيرة. و بالتالي تم تمييز هذه الشبكة عن خدمات الوسائط الاجتماعية الأخرى، من خلال التركيز على المحتوى المرئي. أما الآن فتعتبر المنصة قد جاءت بالعديد من النقاط المتعلقة بالدردشة و التسوق و تبادل الاهتمامات بين المستخدمين.



تحصل منصة انستجرام في كل مرة، على وظائف و ميزات جديدة تتكامل مع ما يبحث عنه الأشخاص. وهذه المرة أكدت الشركة على وجود ميزتين على التطبيق، يقال إنهما إضافات جديدة، الأولى تدعى “Finally” و الأخرى “Rage Shake”. الميزة الأولى حسب آدم موسيري، وهو رئيس منصة التواصل الاجتماعي Instagram، ستسمح للمستخدمين بحذف صورة واحدة من مجموعة من الصور. الفكرة أنه إذا قمت بتحميل خمس صور تظهر كجزء من منشور واحد على حسابك بالانستجرام، ستتمكن الآن من إزالة الصورة الواحدة بدلاً من حذف المنشور بأكمله. إضافة إلى ذلك، تتيح منشورات موجز Carousel للمستخدمين تضمين ما يصل إلى 10 صور و مقاطع فيديو في منشور واحد، وباستخدام هذه الوظيفة الجديدة، يمكن حذف العناصر الفردية من تلك المنشورات عن طريق النقر على النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى من المنشور ثم “تعديل”، وبعدها تحدد الصورة التي تريد التخلص منها والنقر فوق رمز “حذف” في الزاوية العلوية اليسرى. هذا الأمر الذي لم يكن ممكنا في السابق. ومع ذلك، لا يمكن إضافة عناصر أو استبدال عنصر بآخر أو إعادة ترتيبها في المنشور.

أما بالنسبة للميزة الأخرى “Rage Shake”، هي وظيفة ستتيح للمستخدمين بالإبلاغ عن أي مشكلة إذا وقعت على حسابك الشخصي في المنصة بكل سهولة. في بعض الأحيان، يمكن أن يكون الأمر محبطًا بسبب عدم تحميل الصور. و للإبلاغ عن هذه الحالة، ببساطة يمكنك هز هاتفك الذكي للحصول على خيار الإبلاغ. وفي حديثه عن الميزة الجديدة، قال موسيري خلال مقطع الفيديو:

“هل سبق لك أن استخدمت Instagram، ولم يكن يعمل بالشكل المفترض؟ أو ربما لم يتم تحميل القصص أو الصوت لم يكن يعمل، أو لم تتمكن من تحميل صورة وكان الأمر يزعجك حقًا؟ الآن، يمكنك هز الهاتف حرفيًا و سيظهر خيار صغير يتيح لك الإبلاغ عن المشكلة “.

يذكر أن ميزة Rage Shake متاحة في الوقت الحالي في دولة الولايات المتحدة فقط، و يمكن لمستخدمي ios و الأندرويد تجربتها معا. أما بالنسبة للميزة Finally، فهي متاحة على نظام ios فقط مع دعم قريب لنظام الأندرويد.

 

‫0 تعليق

اترك رد