ثغرة في Google Chrome سارع وحدث المتصفح على Windows /Mac/Linux

ثغرة في Google Chrome سارع وحدث المتصفح على Windows /Mac/Linux
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شركة كوكل أطلقت اليوم تحديث طارئ. بسبب وجود ثغرة في كوكل كروم  على نظام تشغيل Windows وكذلك نظام Mac أضافة الى نظام Linux، وهذة الثغرة خطيرة جداً ، طلبت Google من مستخدمي هذة الانظمة تحديث متصفح Google Chrome الى آخر أصدار لأصلاح الثغرة الشديدة الخطورة ، حيث يعتبر متصفح كوكل كروم من أكثر المتصفحات أستخداماً مقارنة بباقي المتصفحات ، حيث أنة لا يخلو من الثغرات التي دائماً ماتعالجها شركة Google بأصدار تحديثات عاجلة وتطلب من مستخدميها التحديث فوراً.

ثغرة في Google Chrome يستخدمها الهكرز للولوج الى جهازك

ونتيجة لخطورة هذة الثغرة الأمنية. شركة Google لم تعطينا تفاصيل عنها بشكل كامل ، بل وضحت أن هذة الثغرة تعتمد على ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح V8 ، ولا توجد أي تفاصيل أخرى عن كيفية أستغلال هذة الثغرة من قبل الهكرز ، لذلك يجب على المستخدمين تحديث كوكل كروم الآن هذا ماقالت كوكل ، أذا كان لديك كمبيوتر بنظام تشغيل Windows أو Mac أو Linux فسارع وحدث متصفح Google Chrome من الموقع الرسمي ، قبل أن تستغل هذة الثغرة ضدك من قبل المخترقين.

ثغرة في متصفح Google Chrome
ثغرة في متصفح Google Chrome

كيف أكتشفت كوكل الثغرة في المتصفح على أنظمة التشغيل

يعمل مع شركة Google العديد من الخبراء الأمنيين، وهنالك الكثير من الامول تصرف كامكافأة لمن يبلغ عن هذة الثغرات ، لكن هنالك خبير أمني يدعلى “Mattias Buelen ” هو الذي أبلغ شركة Google بوجود هذة الثغرة في متصفحها الشهير في يوم 24 من شهر يناير الماضي ، وبعد أن قامت شركة كوكل بالبحث عن سبب وجود هذة الثغرة ومنذو متى هي موجودة على متصفح Google Chrome، وبعد البحث تبين أن هذة الثغرة موجودة قبل أيام من تأريخ الكشف عنها من قبل الخبير الأمني Mattias Buelen.

هل توثر هذة الثغرة في Java Script على متصفح Google Chrome؟

الى الآن لم تتوصل Google الى مدى خطورة هذة الثغرة ، وهل يمكن أستخدامها في Java Script المبني عليها المتصفح ، وأوضحت الشركة أيضاً أن هذة الثغرة أستخدمت قبل آيام في الهجوم على متصفح كوكل كروم في وقت سابق ، بعض الشركات الأمنية التي تعمل في هذا المجال ، طلبت من المستخدمين تحديث متصفح كوكل كروم فوراً ولن يكون هنالك شخص بمنئ عنها هذا ماقالة أرون دارابكين من شركة ProPrivacy تعليقاً على الثغرة ، حيث أن الكثير من الثغرات موجودة على العديد من المتصفحات ، لكن هذة الثغرة هي الأشد خطورة.

طريقة الحماية من هذة الثغرة الخطيرة

ولحماية نفسك من هذة الثغرة ، يجب أن يكون متصفح Google Chrome المثبت على الكمبيوترات ذات نظام تشغيل Windows /Mac/Linux هو Google Chrome 88.0.4324.150 ويمكن معرفة ذلك عن طريق التوجة الى التعليمات الموجودة على المتصفح ، ويمكن زيارة الموقع الرسمي لمتصفح كوكل كروم للتأكد من أنة محدث الى آخر أصدار ، حيث تم معالجة الثغرة في هذة النسخة من متصفح كوكل كروم، الى الأن لم يتم أستغلال هذة الثغرة على مختلف أجهزة المستخدمين.

المصدر

تحميل متجر Google Play آخر أصدار مع 10 مميزات جديدة

تحميل لعبة FAU-G الهندية للاندرويد بديل لعبة Pudg Mobile

شحن الموسم 17 مجانا في لعبة Pudg Mobile من خلال id فقط !

تغير IP الجهاز للاندرويد وما هو الفرق بين IP وID لرفع الحظر

هاتف جديد من Xiaomi الشلال : شاشة منحنية من الحواف الأربعة

تعليقان

تعليقان

أضف تعليقا

  1. التنبيهات : شركة MyHeritage للأنساب تحول صور الموتى الى مقاطع فيديو - مدونة المطور للمعلوماتية

  2. التنبيهات : طرد مارجيت ميتشل جوجل تفتح النار من جديد على موظفيها - مدونة المطور للمعلوماتية

اترك رد