تطبيقات مثيرة للجدل بشكل كبير على متجر جوجل بلاي وآبل ستور

تطبيقات مثيرة للجدل بشكل كبير على متجر جوجل بلاي وآبل ستور
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

كما تحدثنا سابقاً في موقعنا الإلكتروني ان هنالك العديد من التطبيقات الضارة وتطبيقات مثيرة للجدل وهي متوفرة على متاجر انظمة التشغيل مثل Google Play و Apple Store وكما يعلم الجميع ان هنالك مواضيع تتصدر يومياً في الأخبار على الأنترنت .

وتلك المتاجر لنظام التشغيل Android و iOS هي من أشهر المتاجر العالمية للتطبيقات والألعاب ، حيث أن متجر جوجل بلي وأبل ستور يحتويان على اكثر من 4,000,000  مليون تطبيق في أصناف متعددة.

كما ان هنالك اكثر من 2.5 مليون تطبيق عبر على متجر GooglePlay ، قد تم إستخدامها وإختيارها من قبل مستخدمي الأجهزة المحمولة وهذا الذي يجعل Google Play يضم أكبر عدد من التطبيقات المتاحة للجميع سواء كانت مجانية أو مدفوعة .

بينما متجر Apple Store المخصص لنظام  IOS فأنة يحتوي على أكثر من 1.5 مليون تطبيق إيضاً متاح للجميع وهكذا يكون جوجل بلي أقوى ويضم تطبيقات متعددة ومتاحة للجميع اكثر من متجر آبل ستور.

وكما يعلم الجميع أن هنالك تطبيقات مثيرة للجدل وإيضاً هنالك تطبيقات متطورة لها أنتشار واسع في الأونة الأخيرة والتي تشمل التطبيقات التي أستخدمت فيها تقنية بالذكاء الإصطناعي بشكلٍ عام حيث حظيت بشهرة واسعة وخلال وقت قصير .

في عام 2020 الماضي قد كان هنالك عدة تطبيقات متصدرة نتائج البحث والأخبار بشكلٍ عام كما انه هنالك العديد منه متصدراً إلى هذه اللحظة حيث أنها تطبيقات مثيرة للجدل بشكلٍ كبير.

ولكن ماهي وظيفة تلك التطبيقات الشهيرة والتي بقيت تحتل المراكز الأولى في التصدر ونتائج البحث ومثير للجدل في الإذاعات وقنوات الأخبار حول العالم!.

حسناً نحن معكم في موضوع اليوم لنتعرف على أكثر التطبيق إثارة للجدل في عام 2020 والتي بقيت منها متصدرة الاخبار ومثيرة للجدل إلى عام 2021 عبر متجر جوجل بلي وأبل ستور.

شاهد إيضاً: مسلم برو تطبيق إسلامي يقوم ببيع بيانات الملايين من مستخدميه.

قائمة تطبيقات مثيرة للجدل عبر متجر جوجل بلي وأبل ستور

1- حظر التطبيقات عبر متجر جوجل بلي

تقوم شركة جوجل بحظر العديد من التطبيقات الضارة ومنها التي تعمل بشكل طبيعي عبر متجر الأندرويد جوجل بلي ولكن من المواضيع التي أثارة الجدل في عام 2020 الماضي هي عملية الحظر الجماعي لأكثر من 600 تطبيق منوع عبر متجر Google Play.

حظر التطبيقات عبر متجر جوجل بلي.
حظر التطبيقات عبر متجر جوجل بلي.

وكانت تلك التطبيقات مملوكة لمطورين وشركات هندية وأجنبية بشكل منوع وعندما طالبت تلك الشركات جوجل بالتصريح عن سبب الحذف، فقد كان الرد ان هذه التطبيقات لاتقدم أي خدمات او فعاليات اساساً وهي فقط لتموضع الإعلانات وهذا الذي أثارة جدل واسعاً إيضاً.

2- شركة Epic Games

وهذه الشركة هي المالكة للعبة الشهيرة فورت نايت والتي لاشك ان البعض يعرفها وهي التي تتوفر لأنظمة التشغيل اندرويد و IOS حيث انها قد قامت بدمج طرق الدفع مابين جوجل بلي وأبل ستور.

شركة Epic Games المالكة للعبة فورت نايت.
شركة Epic Games المالكة للعبة فورت نايت.

وكان هذا آمراً مخالفاً للسياسات بشكلٍ واضح فقامت شركات المتاجر الأثنين بحذف تطبيق شركة Epic Games ونتج ذالك عن رفع دعوى قضائية تتهم شركة جوجل وآبل بالإحتكار وهذا إيضاً أثار جدلاً واسعاً عبر الويب.

3- حظر التطبيقات المثيرة الصينية

من الممكن أن الكثير قد قرأ في نتائج الأخبار ومحركات البحث الأولى عن هذا الجدل الواسع الذي حصل عندما قامت الحكومة الهندية بحظر العديد من التطبيقات الصينية في البلاد ومنها تطبيق تيك توك.

حظر التطبيقات الصينية في الهند.
حظر التطبيقات الصينية في الهند.

ورغم ذالك إستمر حظر الألعاب والتطبيقات المستمر عبر المتاجر الهندية مثل لعبة ببجي موبايل الشهيرة والذي شكل إنهيار كبير وجدل واسع على غالبية التطبيقات الصينية.

4- تطبيق تيك توك

هذا التطبيق هو الذي حصد اكثر من 1 مليار تنزيل عبر متجر الأندرويد Google Play والذي حصل على تقييم مايقارب نصف مليار مستخدم عبر المتجر، شكل هذا التطبيق جدل واسع فيما بين عام 2019 & 2020.

تطبيق تيك توك للفيديوهات القصيرة.
تطبيق تيك توك للفيديوهات القصيرة.

وجاء ذالك بعد حظر التطبيق من قبل الولايات المتحدة، للتطبيق حيث ان تطبيق تيك توك يتبع للتطبيقات الصينية والتي قامت بتسريب عدد كبير من المعلومات.

5- شركة ومنصّة زووم

هذا التطبيق الذي لاقى نجاح وشهرة في عام 2020 وهو مختص بالجلسات والمحاضرات عبر الإنترنت والذي حصد مايقارب نصف مليار تنزيل عبر متجر جوجل بلي.

شركة تطبيق ومنصة زووم.
شركة تطبيق ومنصة زووم.

والذي سبب الجدل الواسع في هذا التطبيق هي عدم إضافة ميزة التشفير مابين الطرفين في بداية نجاح وإطلاق التطبيق وهذا تسبب بتسريب العديد من البيانات للمستخدمين.

وإلى هنا نكون قد إنتهينا من موضوع اليوم، نأمل أن يساعدك هذا المقال في التعرف التطبيقات المثيرة للجدل بشكل كبير على في متجر جوجل بلاي وأبل ستور.

إذا واجهتك أي مشكلة أو كان لديك أي إستفسار لاتتردد بالتواصل معنا من خلال قسم التعليقات في الأسفل.

تابعنا عبر مواقع التواصل الإجتماعي ليصلك كل ماهو جديد من الشروحات

والأخبار التقنية، قناتنا عبر يوتيوب، Facebook ،Twitter.

تعليق واحد

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. التنبيهات : أعرف مكان أي شخص من الرقم وبرسالة SMS بثواني - مدونة المطور للمعلوماتية

اترك رد