مسلم برو تطبيق إسلامي يقوم ببيع بيانات الملايين من مستخدميه

مسلم برو تطبيق إسلامي يقوم ببيع بيانات الملايين من مستخدميه.
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

بينما الجميع يستخدم تطبيقات تعمل على انظمة التشغيل المتنوعة منها على الأجهزة المحمولة التي تعمل بأنظمة التشغيل المتعددة منها اندرويد و IOS وإيضاً الأجهزة اللوحية التي تعمل إيضاً بأنظمة متنوعة وأشهرها ويندوز.

وفي ذالك الوقت التي نستخدم به التطبيقات هنالك معلومات خاصة بنا لانعلم ان كانت آمنة ام لا؟ ومن أين تاتي تلك البيانات وإلى إين تذهب! هذا مايتسائل عنه الجميع عند إستخدام التطبيقات.

وفي ذات الوقت هنالك مصادر ومجموعات تهتم بتلك البيانات وتخزينها في ملفات خاصة، ويبحثون عن طريقة ليحصلون على معلومات الجميع والبيانات بشتّى تفاصليها وأنواعها عبر الويب.

مسلم برو تطبيق إسلامي يقوم ببيع بيانات الملايين.
مسلم برو تطبيق إسلامي يقوم ببيع بيانات الملايين.

هنالك الكثير من التطبيقات الأمنة تماماً وهذا ماتسعى إليه كبرى الشركات لتجعل إستخدام الأجهزة المحمولة واللوحية آمن تماماً لكي لايؤثر ذالك على تطور الأجهزة والذكاء الإصطناعي بشكلٍ عام.

وتبقى عدة تطبيقات تضحي في تلك المعلومات التي تحصل عليها عند إستخدامنا لها، ومن تلك التطبيقات أنواعاً متعددة ومنها البسيط والمعقد والتي تأتي على صفحات ويب ومنها داخل التطبيقات.

وكان اول تلك التطبيقات والمصادر التي ضحت بمعلومات وبيانات مستخدميها التطبيق الشهير مسلم برو والذي ضحى في بيانات ملايين من مستخدميه على هواتفهم المحمولة والتي قام ببيعها بشكلٍ كامل.

وهنالك البعض لايعلم كيف ضحى بتلك البيانات وإلى إين ذهب وماذا سوف يحل بتلك البيانات، والبعض الأخر لايعلم ماهو تطبيق مسلم برو وذالك لإنه لم يقم بإستخدامه بشكلٍ عام، وهذا ماسوف نتعرف عليه في موضوع اليوم.

شاهد إيضاً: تغريم تويتر 550 ألف دولار بسبب الإختراق!.

ماهو تطبيق مسلم PRO

هو تطبيق إسلامي بدأ بالإنطلاق من قبل “Bitsmedia Pte Ltd” في الشهر الرابع من عام 2011 وتم تطويره في البداية بشكلٍ إحترافي ويحتوي على القرآن الكريم والأذكار الإسلامية بشكلٍ عام.

وقد صدر للتطبيق عدة تحديثات متتالية من قبل مطوريه حتى وصل مسلم برو للإصدار 11.2 وقد تم تصنيف التطبيق ضمن قائمة تطبيقات نمط الحياة عبر متجر الأندرويد Google Play.

وقد كان التطبيق يقدم العديد من الأدوات والميزات لمستخدميه منها مواقيت الصلاة والأذكار والقرآن الكريم والبوصلة والتقويم وحصن المسلم إيضاً وكما ان التطبيق حجمه بسيط رغم كل تلك الإضافات حيث ان حجمه الكلي هو 23.89 MB.

كما ان تطبيق مسلم برو في البداية قد لاقى شهرة كبيرة وإنتشار واسع حيث حصد اكثر من 50 مليون تنزيل وتقييم أكثر من 4.2 مليون مستخدم له عبر متجر جوجل بلي ويعتبر هذا رقم ضخم ونجاح كبير له.

ولكن هنالك صدمة كبيرة فجعت مستخدمي التطبيق والأشخاص الذين قامو بتجربته من جديد ولايعلم الكثير من المستخدمين إلى الأن ماهي تلك الصدمة وماذا حل بالتطبيق وذالك لأنه يعمل كالمعتاد.

تطبيق مسلم برو ضحى في بيانات المستخدمين.
تطبيق مسلم برو ضحى في بيانات المستخدمين.

تطبيق مسلم برو ضحى في بيانات المستخدمين

في اواخر عام 2020 وقد كان في هذا الوقت مضى 9 سنوات على إطلاق تطبيق مسلم برو ولكن تم تغيير إسم التطبيق وتغيير بعض من أدواته التي كانت تعمل كالمعتاد والجميع يتسائل لماذا!

في شهر نوفمبر بدأت تصريحات متتالية وأخبار عن بيع اساسيات تطبيق مسلم برو ضمن ميزاته وبياناته التي تحتوي على معلومات اكثر من 50 مليون مستخدم للتطبيق والذي أصبح تطبيق آذان وقرآن.

ذكرت مجموعة ماذربورد في مقابلة لها مع موظف بابل ستريت عن تسريب العديد من بيانات مستخدمي تطبيقات تعمل على أنظمة التشغيل المتعددة إلى مصادر في جيوش تقنية دولية.

كما ذكرت عدة مصادر أن الشركة المطورة لتطبيق مسلم برو والتي تسمى بشركة إكس مود قد قامت بإضافة خاصية تحديد الموقع في التطبيق لتصل البيانات بشكل مباشر ويتم التضحية بها.

وصرحت الشركة المطور للتطبيق انها ستوفر آمان عالي وسوف يتم إلغاء جميع الخصائص التي تضحي في بيانات المستخدمين في فترة محددة وذالك لإنه تم رفع دعوات قانونية من قبل عدة شركات على مطوري مسلم برو.

وإلى هنا نكون قد إنتهينا من موضوع اليوم، نأمل أن يساعدك هذا المقال في التعرف على الطريقة التي يحتال بها أصحاب تلك التطبيقات التي تخدع الجميع وتضحي في تلك البيانات بطرق متعددة.

إذا واجهتك أي مشكلة أو كان لديك أي إستفسار لاتتردد بالتواصل معنا من خلال قسم التعليقات في الأسفل.

تابعنا عبر مواقع التواصل الإجتماعي ليصلك كل ماهو جديد من الشروحات والأخبار التقنية، قناتنا عبر يوتيوب، Facebook ،Twitter.

تعليق واحد

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. التنبيهات : تطبيقات مثيرة للجدل بشكل كبير على متجر جوجل بلاي وآبل ستور - مدونة المطور للمعلوماتية

اترك رد