تعرف على عيوب ومحاسن مهنة البرمجة وكيف تصبح مبرمج محترف

تعرف على عيوب ومحاسن مهنة البرمجة وكيف تصبح مبرمج محترف
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

يمكن تعلم البرمجة بالعربي حيث توجد الكثير من المواقع لتعليم البرمجة وكذلك يمكن تعلم البرمجة pdf الكتب الاكترونية، ويمكن الدخول الى دورات لتعلم لغة البرمجة للمبتدئين فهي تجعلك تتعلم البرمجة من الالف الى الياء في غضون فترة قصيرة ويمكن أيضا تعلم برمجة هواتف الاندرويد فهي لها سوق مربح للغاية.

عيوب مهنة البرمجة

تعتبر لغة البرمجة أحد الأكثر الأعمال أرهاقاً وتحتاج ال المزيد من الوقت والجلوس المستمر ، ولكل عمل له عيوب ، لذلك يجب التعلم بصورة مستمرة وذلك بسبب ظهور لغات جديدة ويمكن تعلم البرمجة من الصفر بالأعتماد على المصادر المتاحة ومن الضروري تعلم البرمجة للاطفال لأنهم مازالو في سن مبكر.

لذلك نجد أن من يعمل في البرمجة يجلس الكثير من الساعات أمام الحاسوب لذلك يجب أخذ بعض التمارين الرياضية للحفاظ على صحة الجسد لأن الجلوس المستمر تتبعة الكثير من المشاكل الصحية لذلك يجب تعويد النفس على الأهتمام بممارسة الرياضة قدر المستطاع لأن أغلب عمل البرمجة يكون وأنت جالس مع تركيز مستمر.

أقرأ أيضاً

▪︎تطبيق أحترافي لتسجيل الصوت للاندرويد تنزيل مسجل صوت نسخة Pro

▪︎أفضل تطبيق لعام 2020 شاهد مايحلو لك مجانا على الاندرويد والايفون

▪︎أهم تطبيقات تنزيل الصور ومقاطع الفيديو من انستغرام

▪︎أفضل ألعاب تقمص الأدوار لأجهزة Android في عام 2020

▪︎حذف التطبيقات دفعة واحدة للاندرويد حذف التطبيقات من جذورها

ومن عيوب مهنة البرمجة هي التركيز بشكل مستمر على شاشة الحاسوب وهذا يضر النظر بشكل كبير ، كذلك يصيب الرقبة بمشاكل الفقرات وتحدب العمود الفقري وكذلك الأصابة بالسمنة ، وللمحافظة على البصر يجب النظر لمدة 20 ثانية في كل مرة تركز فيها على شاشة الحاسوب يعني ذلك كل 20 دقيقة تنظر لهدف يبعد عنك عدة أمتار لمدة 20 ثانية وهذة النظرية تسمى 20×20.

أن عيوب مهنة البرمجة كثيرة منها حدوث مشاكل في العمل على مشروع معين وقد تكون مشاكل عرضية لكنها مزعجة وكذلك هنالك مشاكل تظهر بعد تسليم العمل والتي يمكن أن تظهر للمستخدم عند أستلام العمل بشكل نهائي وهذا يؤثر سلباً على المبرمج بالطبع لذلك يجب أن تعرفو أن مهنة البرمجة فيها عيوب لكن نجد الكثير يبحث تعلم البرمجة للمبتدئين.

ويمكن أن تأخذ مهنة البرمجة الى مستوى أعلى حتى تتخلص من مشاكل هذة المهنة المطلوبة بشدة ، لذلك يجب مواكبة تطور لغات البرمجة من حيث الدخول الى دورات حتى تصل في النهاية الى أحتراف البرمجة وهذا يتطلب العمل المستمر للرقي باللغة البرمجة لديك وتطويرها.

محاسن مهنة البرمجة

أما محاسن لغة البرمجة فهي لا تكلفك سوى كمبيوتر مكتبي أو محمول لبدأ تعلم لغة البرمجة ، مقابل ذلك تمتاز لغة البرمجة برواتب عالية ومجزية في نفس الوقت كذلك عندما تكون مبرمج محترف سوف تحصل على أحترام مجتمعك وينظرون اليك بالهفة وتصبح قدوة الكثير والجميع يتمنى أن يحصل على ماوصلت الية من مكانة أجتماعية.

يمكن لصاحب لغة البرمجة العمل من أي مكان سواء كان جالس في المنزل أو في المكتب أو في مقهى ، مادام الحاسوب المحمول معة يمكن لة أنجاز المشاريع البرمجية بصورة تامة وبدون مشاكل وبدون التقيد بالمكان والزمان ، وهذا يجعل منك تكمل مهام لغة البرمجة بيسر خاصة أذا كان الحاسوب ذو مواصفات علية في الأنتاجية.

تعليق واحد

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. التنبيهات : برنامج تسريع الانترنت 3g.4g للأندرويد والحد من أستهلاك باقة النت - مدونة المطور للمعلوماتية

اترك رد