هل تُريد تعلم البرمجة … إليك أفضل 5 ألعاب تُساعدك على تعلم البرمجة بسرعة سارع الى تجربتها

البرمجة
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

مرحبًا بكم متابعي مدونة المطور للمعلوماتية في موضوع جديد، لكي لا نطيل عليكم دعونا نباشر فيه، لعلى أغلبكم راودته في مرة من مرات فكرة البرمجة أو أراد بعضكم تعلمها لتطوير لعبة ما أو بدأ مشروعكم الخاص، لكنكم إسطدمتم بالواقع، على أن مجال البرمجة صعب بعض الشيئ ويلزمه متابعة وطيدة وإجتهاد كبير في التعلم، لذلك أردنا أن نقترح عليكم مجموعة من الألعاب الممتعة والمجانية خاصةًا تُمكنكم من دخول عالم البرمجة والتعرف على أساسياته الضرورية، ولما لا إحتراف مجال البرمجة وإقتناء ملايين الدولارات من خلال مشاريعك المستقبلية المتعلقة بالبرمجة!

أولاً: لعبة Codin Game

وهي من أشهر وأقوى ألعاب البرمجة على الإطلاق يُمارسونها كثيرا المحترفون وكذلك المبتدئون للتعرف على أساسيات البرمجة الأولي والضرورية.



لعبة جد رائعة تُمكنك من إتقان مجموعة كبيرة من لغات البرمجة وتطوير مستواك فيما يخص التشفير والأكواد المتعلقة بوضع الخوارزميات بشكل إحترافي.

ثانيًا: لعبة Code Monkey

لعبة جد ممتعة والهدف منها إيصال شخصية القرد الى الموز وهذا عن طريق جملة من المراحل والتحديات التي تواجهك في كل مستوى بتعقيدات تزداد مه إزدياد مستواك في اللعبة، لن تشعر أبدا بالملل مع هذه اللعبة الغريبة المزيجة بين المرح والتعلم السريع والفعال

ثالثًا: لعبة RoboZZle

هي لعبة تعليمية بحت، تُدرسك بالتفصيل عن كل ماهو متعلق بالبرمجة وأساليبها، تبدأ هذه اللعبة من مستويات بسيطة الى أخرى معقدة نوعًا ما، مع البعض من التوجيهات ليسهل عليك أمر حل المشاكل والتحديات التي تُواجهك في كل مرحلة معينة.

لعبة جد مميزة ومناسبة للمبتدئين بشكل خاص

رابعًا: لعبة Robocode

تُعنبر لعبة برمجية حربية تقوم على ترميز الدبابات لشن حرب ضد بعضها البعض، وهذا من خلال كتابة أكواد الذكاء الاصطناعي الذي يُجسد خطواتك لتحريك الدبابات بإستخدام لغات حقيقية مثل Java و Scala و C#، تُعلمك هذه اللعبة كيفية كتابة الترميزات المتطورة والمعقدة بشكل صحيح، وتُصقل مهاراتك الكتابية فيما يخص الخوارزميات.

خامسًا: لعبة Scratch

هي لعبة رائعة وبلا حدود فيها العديد من الأدوات التي تسمح لك ببناء أي شيء تريده، شبيهة نوعا ما بلعبة Minecraft يُمكنك من خلالها صنع ألعابك الخاصة ومبنية بشكل أساسي على برمجة التكويد، تُعلمك الكثير من الأشياء المتعلقة بالبرمجة وتُطلعك على أسرار وخبايا الخوارزميات العملية.

نرجو أن تستفيدوا من هذه الألعاب ولو الشيء الصغير لا ربما يدفعكم دفعة قوية في هذا المجال و تلقوا فيه شغفكم المنتظر.

‫0 تعليق

اترك رد