كيفية حذف الملفات المكررة لهواتف الاندرويد وحل مشكلة الذاكرة ممتلئة

كيفية حذف الملفات المكررة لهواتف الاندرويد وحل مشكلة الذاكرة ممتلئة
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تحتوي الهواتف الذكية على نسخ مكررة من الملفات والتي قد تكون صور مكررة أو مقاطع فيديو مكررة أو حزم تثبيت مكررة ، حيث أن هذة الملفات المكررة تحتل جزء من ذاكرة الجهاز وبالتحديد على الهواتف الضعيفة ودائما مانجد مشكلة الذاكرة ممتلئة.

أقرأ أيضاً

كيفية تسريع الانترنت في Pudg Mobile وأخفض البنق الى 30ms

كيف يمكنكم حماية الهاتف من السرقة تحميل برنامج حماية الهاتف من الفضوليين

اقوى تطبيق vpn للاندرويد لايفصل أبدا للحماية ورفع الحظر

موقع تفريغ الصور اون لاين بالذكاء الأصطناعي وبنقرة واحدة فقط

طريقة استرجاع سجلات المكالمات المحذوفة للاندرويد ولسنوات مضت

أن حذف الملفات المكررة للاندرويد يساعد على التخلص منها وزيادة الذاكرة الداخلية للهاتف وخاصتاً الملفات المكررة الكبيرة حيث أننا في وقت ما قمنا بتحميلها لذلك هي موجودة على الهاتف وتشغل جزء من الذاكرة لذلك يجب حذفها.

حذف الملفات المكررة بدون برامج

يمكن للمستخدم أن يقوم بالكشف الملفات المكررة وحذفها من هاتفة الأندرويد عن طريق البحث عنها في مدير الملفات ، حيث أن كل هاتف ذكي يحتوي على مدير ملفات ، لكن هذة الطريقة لا تحذف الملفات المكررة كامل ، حيث يوجة المستخدم صعوبة كبيرة في حذف الملفات المكررة وقد يقع في حذف الملفات المهمة وأن طريقة حذف الملفات المكررة بدون برامج لا ينصح بها الكثير.

لأن الهاتف يحتوي على ملفات مكررة وأن حذفها بدون برامج هو صعب للغاية ويحتاج الى وقت وجهد ويؤدي في النهاية الى حذف بعض الملفات التي لا تريد حذفها لذلك يجب أستخدام برنامج حذف الملفات المكررة من الجهاز حتى تحذف الملفات المكررة بدون خوف عليها وأن تطبيق حذف الملفات المكررة للاندرويد يساعدنا على القيام بهذة المهمة بضغطة زر.

برنامج حذف الملفات المكررة للاندرويد

وحتى تحذف الملفات المكررة من الهاتف يمكن أستخدام تطبيق الملفات المكررة للاندرويد والذي تجد رابط الحصول علية في نهاية هذة التدوينة ، يعتبر من أفضل تطبيقات ازالة الملفات المكررة مجانا فهو يقوم بالبحث عن الملفات المكررة وحذفهة بطريقة بسيطة.

كيفية حذف الملفات المكررة لهواتف الاندرويد وحل مشكلة الذاكرة ممتلئة

عند فتح تطبيق حذف الملفات المكررة تجد عدد من الخيارات لحذف الملفات المكررة والتي هي :

الخيار الأول Scan Duplicate Images :

هذا الخيار مخصص لحذف الصور المكررة وعند الضغط علية يبدأ التطبيق بالبحث عن الصور المكررة بعدها تنتقل الى الصور المكررة ويمكن حذفها بضغطة زر وتوفير مساحة أضافية لهاتفك.

الخيار الثاني Scan Duplicate Audio :

هذا الخيار يقوم بحذف المقاطع الصوتية المكررة وكذلك المقاطع الموسيقية المكررة أضافة الى حذف الملفات الصوتية التي تحملها من الأنترنت ويشمل أيضاً التسجيلات الصوتية ، وتستطيع حذف الملفات الصوتية المكررة بعد تحديدها بذلك يمكن التخلص منها وحل مشكله الذاكره ممتلئه للاندرويد.

الخيار الثالث Scan Duplicate Videos :

هذا الخيار يشبة الذي سبقة لكنة مخصص لحذف مقاطع الفيديو المكررة ، حيث أننا دائما مانقوم بتحميل الكثير من مقاطع الفيديو سواء كانت مقاطع أفلام أو مقاطع مضحكة وهذة المقاطع الفيديو دائما ماتتكرر لذلك فهي تشكل ثقل على الجهاز وبهذا الخيار يمكن حذف مقاطع الفيديو المكررة لتوفير مساحة أكثر لهاتفنا.

ويمكن أستخدام برنامج حذف الملفات المكررة للأندرويد لزيادة ذاكرة الهاتف الداخلية عن طريق حذف الملفات المكررة وحل مشكلة الذاكرة ممتلئة، هذا البرنامج سهل الأستخدام ويستطيع حذف الملفات المكررة بالكامل من دون قلق فهو يجعل الكشف عن الملفات المكررة آمر بسيط للغاية.

شاهد الفيديو للآخير لتتعرف أكثر على التطبيق ونتمنى لكم فرجة ممتعة

رابط تحميل التطبيق
أضغط هنا

 

‫3 تعليقات

‫3 تعليقات

أضف تعليقا

  1. التنبيهات : تسريع الهاتف وتنظيفة بخطوات بسيطة تطبيق تحسين أداء هاتف الاندرويد - مدونة المطور للمعلوماتية

  2. التنبيهات : أقسم لكم أربح يوميا 25 دولار من هذا التطبيق وبدون جمع نقاط - مدونة المطور للمعلوماتية

  3. التنبيهات : تسريع الهاتف وببجي بضغطة زر وداعا لمشكلة ضعف هواتف الأندرويد - مدونة المطور للمعلوماتية

اترك رد