ثغرة في تطبيق Twitter تسمح بكشف الرسائل الخاصة ! سارع وحدث التطبيق الآن!

ثغرة في تطبيق Twitter تسمح بكشف الرسائل الخاصة ! سارع وحدث التطبيق الآن!
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!
  • أسبوع واحد آخر تحديث
  • 2دقائق
  • 9مشاهدة

أعلن تويتر عن ثغرة جديدة موجودة في تطبيق Twitter على نظام Android وأن هذة الثغرة تؤدي الى كشف الرسائل الخاصة ، لكن لم يتم الى الآن أستغلالها وأضاف أن هذا خلل موجود في التطبيق تويتر الرسمي والذي يسمح بلولوج الى الرسائل الخاصة على التطبيق بمساعدة أحد التطبيقات الضارة.

حيث يعمل هذا الخلل على تجاوز أذونات التطبيق والتعرف على الرسائل الخاصة والتي تسمح للمخترقين الوصول اليها وأشار تويتر أن هذة المشكلة تم حلها في بدايات عام 2018 وهي مشكلة كانت موجودة في نظام Android 8 و Android 9 حيث تم أصلاح الخلل في ذلك الحين .

أقرأ أيضاً

▪︎بدون روت برامج فتح شبكات الواي فاي والحصول على كلمة سر الراوتر بشكل مجاني وسريع

▪︎طريقة ترجمة مقاطع اليوتيوب الى العربية بأخترافية على هواتف أندرويد ! ترجم أي مقطع الى لغتك!

▪︎كيفية زيادة صوت لعبة Pubg Mobile ! تطبيق مضخم صوت هواتف Android

▪︎كيف تجعل هاتفك سريعاً وقادر على تشغيل الألعاب فقط بتفعيل هذا الخيار !

▪︎طريقة عرض شاشة الكمبيوتر على الهاتف والتحكم به عن بعد وبالعكس !

أن هذا الخلل الأمني الخطير تم الكشف عنة من خلال برنامج مكافحة الثغرات Hacker One والذي يكافئ الباحثون الأمنيون مقابل أكتشاف الثغرات وأضاف Twitter أننا منذو ذلك الوقت ونحن نحسن من نظامنا الأمني لحماية حسابات المستخدمين.

حيث أن هذة الثغرة موجودة في 4% من الهواتف التي لم يقوم المستخدمون بتحديث تطبيق تويتر عليها ، لكن أغلب المستخدمين قد قامو بتحديث تطبيق تويتر لذلك لا يوجد خطر لأن تويتر قد أصلح الخلل الأمني في التحديث الأخير للتطبيق.

ثغرة في تطبيق Twitter تسمح بكشف الرسائل الخاصة ! سارع وحدث التطبيق الآن هذا ما أعلنة تويتر اليوم !

وطالب تويتر من جميع المستخدمين تحديث التطبيق بسرعة لأغلاق الثغرة على هواتفهم والتي تسمح بقراءة الرسائل الخاصة وبمجرد تحديث التطبيق الى آخر أصدار سوف تحل المشكلة هذا ماقاتة تويتر ، حيث تم أطلاق تنبية للمستخدمين على شكل نافذة منبثقة والتي أخبرتهم بوجود خلل أمني ويجب تحديث التطبيق.

حيث أن هذة المشكلة موجودة في الأصدار الأقدم من تطبيق Twitter حيث أن موقع التواصل الأجتماعي تويتر يعاني من مشاكل أمنية والتي كان أخرها أختراق موقع تويتر والوصول الى حسابات المشاهير نتيجة لوصول المخترقين للأدوات الداخلية للموقع ونزلت أسهم تويتر بشكل كبير ويعاني الآن من ضائقة مالية.

‫0 تعليق

اترك رد