محكمة أمريكية تقضي لصالح فيسبوك وواتساب ضد شركة NSO الأسرائيلية في قضية التجسس على المستخدمين

محكمة أمريكية تقضي لصالح فيسبوك وواتساب ضد شركة NSO الأسرائيلية في قضية التجسس على المستخدمين
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

اليوم صدر حكم محكمة أمريكية ضد شركة NSO Group الأسرائيلية التي تتهم بالتجسس لصالح الحكومات والتي تقوم بزرع برامج ضارة بطلب من الحكومات ضد مواطنيها بهدف التجسس عليهم , حيث قضى رئيس المحكمة في ولاية كلفورنيا السيد”فيليس هاميلتون” ضد شركة NSO Group لصالح فيسبوك وواتساب , حيث رفضت المحكمة جميع الطعون التي قدمتها شركة NSO Group وكان ذلك في شهر أبريل من هذا العام.

أقرأ أيضاً 

حيث قدمة شركة فيسبوك وواتساب دعوى قضائية ضد شركة NSO Group في شهر أكتوبر من عام 2019 وتتهم الشركتان أن NSO تقوم بالتجسس على المستخدمين ومن بينهم نشطاء وصحفيين ومعارضين لصالح الحكومات , حيث أستغلت شركة NSO Group ثغرة موجودة في تطبيق واتساب وزرعة برنامج ضار أستطاع التجسس على 1400 هاتف ذكي في مجموعة من الدول وكانت هذة الهواتف التي تم التجسس عليها تتبع بعض المستخدمين.

كان الأتهام يدور حول برنامج قامت بتطويرة شركة NSO Group حيث كان هذا البرنامج يسمى “Pegaasus” والذي يقوم بأختراق الهاتف الذكي عن بعد مباشرة وبدون أن يعلم المستخدم أن هاتفة مخترق , حيث يعمل البرنامج على سحب الأرقام الهاتفية والرسائل وسجلات المكالمات والتصفح وغيرها من المهام , حيث تقوم الشركة NSO Group بعد جمع المعلومات من المستخدمين المستهدفين ببيعها على الحكومات ومنها حكومات دول عربية لا داعي لذكر أسمائها.

وبررت شركة NSO Group الأسرائيلية أن كل ماتقوم بة هو بطلب من الحكومات وأنها تستخدم هذا البرامج لمكافحة الأرهاب وغيرها من القضايا وتزعم أنها تمتلك حصانة أخذتها من المحاكم الأمريكية ومعتمدة في ذلك على قانون “FSIA” لكن قاضي االمحكمة بين أن شركة NSO Group تم تأسيسها خارج الولايات المتحدة الأمريكية لذلك ليس لديها حصانة.

 

تعليقان

تعليقان

أضف تعليقا

  1. التنبيهات : أقسم بالله نت مجاني 2G,3G,4G على الشريحة SIM ! نت مجاني للطلبة !!! سارع قبل أغلاق الثغرة ! - مدونة المطور للمعلوماتية

  2. التنبيهات : واتساب يعلن ميزة الرسائل ذاتية الاختفاء الجديدة الرسائل تختفي بعد 7 أيام فقط - مدونة المطور للمعلوماتية

اترك رد