طريقة الأتصال بشبكة الواي فاي بدون باسورد !!! وكيفية عرض الشبكات المحفوظة على نظام Android 

https://www.almtwerinformatics.com/2020/07/08/أفضل-تطبيق-vpn-ينصحك-بة-الخبراء-حماية-خصو/
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

في كل مرة نريد الوصول الى الأنترنت عبر شبكة Wi-Fi فنحن بحاجة الى أدخال باسورد الشبكة ، لكن ما لا يعلمة الكثير من مستخدمي هواتف Android أن الهاتف يقوم بحفظ أي شبكة واي فاي يتصل بها حتى تسهل علينا الأتصال بها لاحقاً لكن المشكل هو أن المستخدم لا يستطيع عرض باسورد الشبكات المحفوظة ولا توجد طريقة لعرضها على الهاتف بالطريقة العادية.

لاكننا قد لا نتذكر كلمة سر Wifi التي نتصل بها للولوج الى الأنترنت ، لكن عندما يطلب منك صديقك رمز شبكة الواي فاي هنا يكون المشكل وأنت لم تتذكر باسورد الشبكة ، وفي كل الحالات لا يمكنك كشف كلمة السر للشبكة حتى لو كنت متصل بها وهذا يشمل جميع هواتف الأندرويد.

لكن شركة Samsung وعلى نظام Android 10 أتاحت ميزة الأتصال بشبكة الواي فاي التي أتصلت بها من قبل والتي يتم حفظها تلقائياً بمجرد الأتصال بها ، فيمكن التوجة الى أعدادات الهاتف حيث يمكن أن تجد جميع الشبكات محفوظة وتستطيع أعادة الأتصال بها عن طريق مسح الباركود QR.

الأن نعلم أن نظام Android 10 يدعم حفظ شبكات الواي فاي عند الأتصال بها ، لكن ماذا لو كان هاتفك نظامة Android 9 وأدنى في هذة الحالة لا يتم حفظ شبكات الواي فاي التي أتصلت بها الا بالأستعانة بتطبيق حفظ شبكة الواي فاي وهي الطريقة الوحيدة التي تمكنك من كشف باسورد الشبكة والتي يمكن أستخدامها في العثور على كلمة سر Wi-Fi المحفوظة لكن هذة الطريقة تحتاج الى Root.

 كيفية العثور على كلمة سر Wi-Fi المحفوظة على نظام Android 10

أن الطريقة هي نفسها تقريباً على كل هواتف Android والتي هي كالتالي:

توجة الى أعدادات هاتفك الذكي وأفتحها على الواجهة الرئيسية ، بعدها أضغط على Wi-Fi ودائماً تجدة الخيار الأول ، حيث تنتقل الى شبكة الواي فاي ، في الزاوية اليسرى العليا توجد ثلاث نقاط أضغط عليها لتظهر قائمة منسدلة أختر منها الضبط المتقدم ، الآن أبحث أن أدارة الشبكات وأفتحها لتجد جميع الشبكات المحفوظة والتي أتصلت بها سابقاً.

طريقة الأتصال بالشبكة الواي فاي بدون باسورد

عند عرض الشبكات المحفوظة أبحث عن الشبكة المتصل بها وأضغط عليها ، ليظهر في أسفل الصفحة الباركود أطلب من صديقك توجية الكامرة على الباركود QR للأتصال بة الشبكة بدون أستخدام الباسورد ، كذلك يمكن الوصول الى باسورد الشبكة الموجود أسفل الباركود.

الأتصال بشبكة WiFi بدون باسورد على نظام Android 9 فما دون

أما في حال كان نظام هاتفك Android 9 فما دون ، فلا تنفع معك طريقة التي شرحنها أعلاه ، بدل ذلك نحتاج الى تطبيق حفظ كلمة سر الوي فاي تلقائياً عن طريق تثبيت تطبيق  WiFi Password والذي يعمل على حفظ أي شبكة تتصل بها تلقائياً.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

ثائر الزاملي مدون عراقي يهوى الأنترنت صاحب قناة ومدونة المطور للمعلوماتية يقدم شروحات وفيديوهات تختص بالتقنية وحل مشاكل التي تواجة المستخدمين للحاسب والهواتف الذكية وبعض الحلقات والابتكارات المتواضعة التي تهم الشاب العربي.

‫0 تعليق

اترك رد