تعرف على مخاطر الأتصال بشبكة Wi-Fi العامة ! وكيف تحمي نفسك من التوئم الشرير !!!

تعرف على مخاطر الأتصال بشبكة Wi-Fi العامة ! وكيف تحمي نفسك من التوئم الشرير !!!
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أن شبكة Wi-Fi الموجودة في بعض الأماكن العامة مثل المطارات وأيضاً نجدها في المقاهي والتي تسمى “الكوفي شوب” والتي تحتوي على شبكة Wifi مجانية والتي تجعل الناس في هذة الأماكن يستخدمون الأنترنت مجاناً من خلال نقاط الواي فاي المنتشرة.

لكن هذة الشبكات على الرغم من أنها مجاناً لكن علينا أن لا نجازف بخصوصيتنا ونعرض أنفسنا للخطر ، حيث من السهولة أختراق هذة الشبكات من قبل بعض المتسللين الذين يبذلون جهد ووقت في سبيل الوصول الى بياناتك وأختراقها.

لكن هنالك بعض القواعد التي عليك أتباعها عند الأتصال بشبكات Wi-Fi العامة وهي الحذر من أستخدام أي معاملة حساسة عبر الأنترنت مثل الدخول الى البريد الالكتروني أو أجراء عملية شراء بأستخدام بطاقة الأئتمان.

أقرأ أيضاً

▪︎تطبيق لتقوية شبكة الواي فاي تحويل هاتفك الى راوتر أرسال Wifi لمسافة أبعد

▪︎طريقة أسترجاع جهات الأتصال أرقام الهاتف ورسائل SMS حتى بعد الفرمتة و لعشر سنوات مضت

▪︎المتجر الأقوى 2020 لتحميل التطبيقات وألألعاب مع تسريع التحميل بثواني !!!

▪︎برنامج تسريع Pubge Mobile للأجهزة الضعيفة ومنع الاك وأزالة التقطيع ورفع الرسومات

▪︎طريق جديدة لعرض شاشة الهاتف الذكي على الحاسوب تحكم كامل بالهاتف وسرعة أستجابة ومجاناً

في حال أستخدام هذة الشبكات والأتصال بها فعليك أن تكون على يقين بأن خصوصيتك في خطر حيث أن هذة الشبكات الواي فاي تكون في الغالب ضعيفة الحماية من ناحية التشفير فهي تستخدم بروتكول قديم قد عفى علية الزمن.

كيف تكون الخصوصية في خطر عند الأتصل بهذة الشبكات!!!

أغلب نقاط Wi-Fi في هذة الأماكن ضعيفة الحماية والبعض منها قد يكون شبكة واي فاي مزيفة للتصيد ، مثل “التؤم الشرير ” الذي يعمل على أنشاء نقطة أتصال مزيفة وتتصل بها دون أن تعلم.

وبمجرد الأتصال ستكون حساباتك في خطر مثل البريد الالكتروني وغيرها من الحسابات التي نستخدمها يومياً على الأنترنت علماً أن نظام تشفير هذة الشبكات يدعى WEP وهو نظام قديم للتشفير والذي بطبيعة الحال معرض للأختراق في أي لحظة.

كيف تحمي نفسك عند الأتصال بشبكة Wi-Fi العامة

الحذر قبل الأتصال بالشبكة الوي فاي العامة

ينبغي عليك قبل الأتصل بهذة الشبكات المجانية والتي تشجعنا للاتصال بها أن تأخذ قدر كافي من الحذر وتتجنب أدخال كلمات المرور أو الدخول الى بعض المتاجر للتسوق ، أبتعد عن كل شيئ يطلب معلومات فقط أكتفي بالتصفح بعيداً عن عمل المعاملات التي تكون مهمة وذات حساسية كبيرة.

تطبيق VPN للحماية

أن أستخدام تطبيقات vpn لعمل شبكة أفتراضية يصعب من أمكانية تتبعك عبر شبكة الأنترنت ويعطي مزيداً من الحماية والتي تعمل على تشفير البيانات الصادرة والواردة ومن المستحيل أختراق شبكات الفي بي أن لأنها ذات تشفير عالي ، حيث تعمل على أخفاء موقعك وحماية بياناتك ويمكن أستخدامها في تصفح المواقع المحجوبة وغيرها بدون ترك أثر.

تجنب المواقع التي تبدأ http

أن المواقع التي تبدأ http هي مواقع غير مشفرة وعند تصفحها تكون كل معلوماتك في خطر ، ويستطيع أي شخص تتبع حركتك على الأنترنت ومن السهل أختراقك ، لكن يمكن تصفح المواقع التي تبدأ https والتي تكون ذات تشفير عالي وغير قابلة للأختراق وتكون كل معلوماتك في مكان آمن

تعليق واحد

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. التنبيهات : هل تعبت من شحن هاتفك ؟ تطبيق الشحن السريع لجميع هواتف الأندرويد - مدونة المطور للمعلوماتية

اترك رد