شركة Starlink تطلق 60 قمراً صناعياً جديدأً للأنترنت الفضائي المجاني !

شركة Starlink تطلق 60 قمراً صناعياً جديدأً للأنترنت الفضائي المجاني !
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

مشروع الأنترنت الفضائي يجري على قدم وساق من قبل شركة Starlink , حيث تم أطلاق صاروخ يحمل 60 قمراً صناعياً , الصاروخ من طراز فالكون 9 التابع لشركة سبيس أكس , مع وصول هذة الدفعة من الأقمار الصناعية الى مدارها يصبح مجموع الأقمارالصناعية 480 قمراً صناعياً.

حيث أنطلقت هذة الأقمار يوم الأربعاء من ولاية فلوريدا الأمريكية في تمام الساعة 9:25 مساءً , جاء ذلك بعد أربعة أيام من أطلاق شركة SpaceX صاروخاً يحمل رائدي فضاء أمريكيين في مهمة أطلق عليها كرو دراجون وهي بالتعاون مع شركة ناسا حيث تفتح باباً جديداً للرحلات التجارية الى الفضاء.

شركة Starlink تطلق 60 قمراً صناعياً جديدأً للأنترنت الفضائي المجاني !

أن هذة الرحلة لم تكن تحمل رواد فضاء وهي مخصصة لأيصال دفة جديدة من أقمار شركة Starlink الى مدراها في عملية مستمرة لأكمال مشروع الأنترنت الفضائي المجاني , أن مدار هذة الأقمار جداً منخفض ويمكن مشاهدتها بالعين المجردة من على سطح الأرض بسهولة عند مرورها من فوقنا .

أن الأنترنت الذي سوف توفرة هذة الأقمار الصناعية هو من نوع الأنترنت الفائق السرعة للمناطق النائية التي لا توجد فيها خدمة أنترنت وهي ذات أسعار رخيصة للأشتراك بها مقارنة بخدمة الانترنت التي نحصل عليها من الشركات المزودة والتي تكون غالية الأسعار مع أنترنت رديئ.

حل مشكلة رؤية أقمار Starlink  الصناعية في الليل

شركة Starlink تعمل على نظام جديد من الأقمار الصناعية وهذا هو أول أختبار لة لحل مشكلة الرؤيتها الليلية من سطح الأرض , من بين 60 قمر صناعي يوجد قمر تجريبي يحتوي على نظام يمنع أنعكاس ضوء الشمس على الهوائي ووصولة الى الأرض .

وعند أكمال عدد الأقمار الصناعية يتم تشغيل هذا النظام وبالتالي لا يوجد ضوء منعكس الى سطح الأرض وبذلك لا يمكن مشاهدة الأقمار عند دورانها حول الكرة الأرضية في مدارها المنخفض في الليل.

أن صاروح فالكون 9 من تطوير شركة SpaceX وهو مخصص لنقل الأقمار الصناعية والمركبات الفضائية المأهولة الى الفضاء والعودة الى الأرض , لحد الآن نجح الصاروخ في أربع رحلات وأستطاع الهبوط في قاعدة SpaceX في مياة المحيط وهذة القاعدة مخصصة لهبوط الطائرات بدون طيار.

وتحاول شركة SpaceX حل مشاكل درع حماية الحمولة في رأس صاروخ فالكون 9 لكن لا نعرف ماهي الطريقة التي سوف تستخدم ها في حل المشكلة , اليوم المصادف 4 حزيران هو الذكرى السنوية العاشرة لأطلاق صاروخ فالكون 9 الى الفضاء في أول رحلة لة.

المصدر

تعليقان

تعليقان

أضف تعليقا

  1. التنبيهات : التسجيل في Starlink للانترنت الفضائي من الموبايل " من يسجل أولاً سيحصل أولاً " - مدونة المطور للمعلوماتية

  2. التنبيهات : تحميل تطبيق Starlink للانترنت الفضائي للاندرويد والآيفون - مدونة المطور للمعلوماتية

اترك رد