شركة Facebook تنافس ZOOM !!! وتطلق خدمة Messenger Rooms لغرف الدردشة المرئية !

شركة Facebook تنافس ZOOM !!! وتطلق خدمة Messenger Rooms لغرف الدردشة المرئية !
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

في ظل أنتشار فايروس كورونا تتنافس الشركات لأطلاق خدمات الفيديو للتواصل عن بعد وعقد الأجتماعات , شركة Facebook في سبيل منافسة تطبيق ZOOM تطلق منصة جديدة لبث الفيديو المباشر والتي تدعى “Messenger Rooms” للدردشة المرئية عن بعد وهي محاولة من شركة Facebook لمنافسة شركة ZOOM ولهذة الخدمة يمكن الولوج اليها من تطبيق أنستكرام وواتساب المملوكان بالطبع للفيسبوك.

أن الميزة الجديدة هي عبارة عن غرف دردشة تظم أكثر من 50 شخص وتدعم المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو وهي مكالمات فيديوية غير محدودة المدة.

Messenger Rooms

ومن يريد أستخدام هذة الميزة يجب علية أنشاء حساب عمل على هذة الخدمة , لكن في المقابل من يريدون الأنظمام لهذة الغرفة لا يحتاجون الى عمل حساب وكل ماعليهم هو الضغط على زر المشاركة للأنظمام حتى لو كانو خارج العمل.

من جانبة يقول فيسبوك أنة خدمة العمل عن بعد Workplace أزدادت بمقدار 2 مليون مستخدم في شهر مارس وأصبحت الأن 5 مليون مستخدم , لكن هنالك أرتفاع كبير في عدد المستخدمين في شهر أبريل ومايو لكن فيسبوك لم تقدم أي أحصائيات , كذلك أضافة ميزة جديدة لخدمة Workplace وتدعى Live Producer والتي هي طرح الأسئلة والأجوبة خلال البث المباشر في الغرف الدردشة.

المصدر

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

ثائر الزاملي مدون عراقي يهوى الأنترنت صاحب قناة ومدونة المطور للمعلوماتية يقدم شروحات وفيديوهات تختص بالتقنية وحل مشاكل التي تواجة المستخدمين للحاسب والهواتف الذكية وبعض الحلقات والابتكارات المتواضعة التي تهم الشاب العربي.

‫0 تعليق

اترك تعليق

اترك رد

  Subscribe  
نبّهني عن