فيسبوك

ميزة سرية أطلقتها فيسبوك لتجسس عليكم وتنتهك خصوصيتكم !!! تعرف عليها وقم بأيقافها الآن!

من منا لا يمتلك حساب على Facbbook ، لنتشارك مع أصدقائنا وعائلاتنا منشورات يومية ، حيث أحتل موقع فيسبوك مجالاً واسعاً من حياتنا اليومية ونعترف بصرحة لا نستطيع العيش من دونة ، فهو أعتمد على خوارزميات خاصة للتجسس على مستخدمية بشتى الوسائل في سبيل جنى المزيد من الآموال.


هل لا حظت أنك تفكر في منتج ما فجأة ظهر أعلان للمنتج الذي تفكر فية أمامك على صفحتك ، نعم هذا صادف الكثيرين لاكنة في الأحرى ليس صدفة ، حيث أن Facebook تتجسس علينا فعلاً وهذة حقيقة فهي تعرف تحركاتنا وتسمع أصواتنا وكذلك تصورنا من لا يدري ، في كل مرة شركة فيسبوك تنتهك خصوصية المستخدمين ، وتم تغريمها أكثر من مرة ، الى الآن لم يتم ردعها بشكل كامل.

Facebook تطلق ميزة التجسس على هواتف المستخدمين

أتبعت طرق جديدة في جمع العلومات عن المستخدمين ، ليس فقط ماموجود في حساب فيسبوك ، وأنما تعدى ذلك أبعد بكثير وصل الحال الى أطلاق ميزة تنتهك خصوصية المستخدم ويكشف مدى بشاعة شركة فيسبوك ووجهها المظلم ، أن الميزة الجديدة هي سرية ولم يتم الأعلان عنها ، الميزة الجديدة تمكن فيسبوك من جمع المعلومات خارج فيسبوك ، مثل معلومات عن التطبيقات التي تثبتها على هاتفك !

فيسبوك تنتهك خصوصيتنا من جديد بشكل فضيع

ليس هذا فقط وأنما تجمع المعلومات عن المواقع التي تزورها وحساباتك المصرفية وهي تجمع معلومات عن كل حساباتك وما يوجد في هاتفك ، لكن يمكن لك أيقاف هذة الميزة عن طريق الدخول الى تطبيق Facebook وتضغط على الخطوط الثلاثة لتنتقل الى الأعدادات والخصوصية بعدها تدخل على الأعدادات ومن ثم تبحث عن خيار النشاط خارج فيسبوك كما في الصور أعلاه.

في واجهة نشاطات خارج فيسبوك تجد كل التطبيقات التي تستخدمها يومياً وفيسبوك تجمع المعلومات عنها ، ولأيقاف هذة الميزة الخطيرة أضغط على الغاء ربط السجل ومن ثم أضغط على الغاء ربط السجل مرة ثانية ، حيث يطلب منك فيسبوك أدخال كلمة مرور حسابك حيث يتم ألغاء الربط ولا تستطيع فيسبوك جمع المعلومات خارج فيسبوك.

أن هذة الميزة بصرحة تنتهك خصوصية المستخدمين بشكل فضيع ، حيث أن هذة الميزة تزيد من أرباح فيسبوك أكثر عن طريق معرفة نشاطاتنا في المواقع التي نزورها والتطبيقات التي نحملها وبالتالي تعرض لنا أعلانات موجهة بشكل دقيق ، حتى تربح المال أكثر وبسرعة ، لكن ماذا لوكانت Facebook لم تجعلنا نتحكم بهذة الميزة ! أكتب رئيك في صندوق التعليقات ومن أعطى الصلاحية لفيسبوك لتتجسس علينا بهذا الشكل.

شارك الموضوع
ثائر الزاملي

مدون تقني يقدم شروحات وفيديوهات تختص بالتقنية وحل مشاكل التي تواجة المستخدمين في الكمبيوتر والهواتف الذكية وبعض التطبيقات والألعاب والبرامج.

أحدث المقالات

تطبيق WhatsApp لا يعمل بعد الآن على هذة الهواتف ! تأكد هل هاتفك منها؟

شركة واتساب اعلنت في وقت لاحق، أن بعض الهواتف لا يعمل عليها تطبيق WhatsApp بعد الآن، أذا كان واتساب مهم…

4 ساعات منذ

أضف ميزة بحث Pixel Search لهاتفك وأعثر على كل شيئ فية بلمح البصر

يحتوي هاتف Android على الملفات الكثيرة والمتنوعة، والتي تشمل التطبيقات والألعاب والصور ومقاطع الفيديو والمستندات والصوتيات وغيرها الكثير، أن عملية…

6 ساعات منذ

إليك طريقة للرد على المكالمة الواردة دون لمس الهاتف تدعم الكل بدون أستثناء

بطبيعة الحال عندما نريد الرد على المكالمة يجب علينا لمس شاشة الهاتف، لكن، في بعض الحالات يصعب أستخدام هذة الطريقة…

7 ساعات منذ

أفضل تطبيقات شهر مايو للاندرويد ( Apps May 2024 )

في هذة التدوينة على مدونة المطور للمعلوماتية لدينا 5 من أفضل التطبيقات المختارة لشهر مايو / أيار لهذة السنة، كل…

أسبوعين منذ

المتجر الروسي الرسمي RuStore لكل هواتف الاندرويد

يعتبر متجر Google Play هو المتجر الرسمي للحصول على التطبيقات والألعاب، لذلك شركة غوغل تنصح بتنزيل كل ما تحتاج الية…

أسبوعين منذ

إليك هذة الطريقة لتنظيف الهاتف من الداخل وحل كل مشاكل الذاكرة الداخلية و RAM

بعد فترة من أستخدام الموبايل في لعب الالعاب ومشاهدة مقاطع الفيديو وتحميل الملفات وغيرها، تظهر علية بعض المشاكل والتي اغلبها…

أسبوعين منذ