فيسبوك يتجسس علينا !!! ويفتح الكامرة سراً على نظام IOS ومتحدثها الرسمي يرد

فيسبوك يتجسس علينا !!! ويفتح الكامرة سراً على نظام IOS ومتحدثها الرسمي يرد
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

هل فيسبوك يتجسس علينا ؟ هو سؤال يتراود في ذهن الكثيرين ممن يقضون ساعات طويلة في تصفحة وهو منصة تواصل أجتماعي الأفضل لدى الكثير ، نحن لا ننسى فضل الفيسبوك من حيث سهل التواصل بين المجتمعات والأصدقاء والعائلة.

لكن في مقابل ذلك حدثت الكثير من المشاكل التي تسببت بها الفيسبوك فظهرت فضائح تسريب البيانات لشركات طرف ثالث ، لكن اليوم فيسبوك تستخدم خوارزميات آلية للتعرف على مانريدة ونرغب بة في سبيل جني الكثير من الأموال عن طريق الأعلانات.

ووصل الحد الى أننا نفكر في شيئ ما ومباشرة يظهر أعلان وهو بالتحديد ما نفكر بة كيف تعرفت فيسبوك وسيطرت على عقولنا، لم يتم أثبات أن فيسبوك تستخدم الكامرة للتجسس على المستخدمين.

فيسبوك يفتح الكامرة سراً
‏حيث أنتشر فيديو على الأنترنت يثبت أن فيسبوك تتجس على المستخدم عن طريق الكامرة ، أحد مستخدمي فيسبوك نشر على حسابة على تويتر الشخص يدعى Joshua Maddux حيث قال “عندما كنت أتصفح الفيسبوك ضغطت عن طريق الصدفة على زر التطبيقات تعمل في الخلفية وشاهت جزء من ماتصورة الكامرة على جهة اليسار من شاشة الهاتف وهذا يدل على أن الكامرة تعمل”.

‏ وظهر في الفيديو أن الكامرة تعمل حيث لوح بيدة لأثبات أن الكامرة تعمل حيث أنة كان يستخدم هاتف الآيفون ، ولم يتم التأكد هل أن المشكلة كانت في هاتفة الذي يعمل بنظام IOS ، حيث أن الفيديو أنتشر بشكل كبير على منصات التواصل الأجتماعي وتناقلتة الكثير من الأخبار.

‏ فيسبوك من طرفها نوهت عبر متحدثها الرسمي الذي قال لموقع TechCrunch “أصدار 244 الخاص بتطبيق فيسبوك على نظام IOS كان فية مشاكل ولم يعمل جيداً حيث كان يظهر من طرف الشاشة عند فتح التطبيق بشكل أفقي الكامرى ، لكننا حدثنا التطبيق الى أصدار 246 والذي عالجنى فية المشكلة”.

‏ كما قال أن هذا الخلل لم يقم بالتصوير ولم يتم رفع الصور ومقاطع فيديو على خوادمنا ، مشاكل فيسبوك لن تنتهي بهذة السهولة ويجب عليها مراجعة تطبيقاتها وموقعها بشكل كامل للحفاظ على بيانات المستخدمين وتوضيح سياستها أتجاههم.

‏هل كنت تعتقد أن فيسبوك تتجسس عليك ؟ أذكر ذلك في التعليقات وشارك التدوينة لتصل الى الجميع .

المصدر

‫0 تعليق

اترك تعليق

اترك رد

  Subscribe  
نبّهني عن