الموقع الرسمي لمركز قياس ينشر رابط نتائج أختبارات القدرة المعرفية في المملكة العربية السعودية

الموقع الرسمي لمركز قياس ينشر رابط نتائج ختبارات القدرة المعرفية في المملكة العربية السعودية
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم في المملكة العربية السعودية المعروف بأسم “قياس” عن نتائج أختبارات الطلاب الذين تقدمو لأجتياز أختبارات القدرة المعرفية , الآن ظهرت النتائج على الموقع الخاص بالمركز أعلاه , ويمكن للطلاب في المملكة العربية السعودية عن التنائج عبر الموقع عن طريق رقم الهوية.

حيث وضح المركز الوطني قياس أن أختبار القدرة المعرفية متاح لجميع المواطنين ممن لديهم درجة بكلوريوس ودبلوم وكذلك يشمل البكلوريوس و الماجستير للتربويين وغير التربويين ومن كلا الجنسين يمكنهم التقديم بالمفضللات اللإدارية وحتى الذين قدمو للشغل.

وزارة الخدمة المدنية تحدد درجة أختبار قياس القدرة المعرفية

أن الأختبار يشمل الوظائف من المراتب السادسة وكذلك السابعة وأيضاً الثامنة , حيث أشار المركز قياس أن هذة الأختبارات هدفها أختبار المهارات للأشخاص لكي يتمكن المركز من معرفة الخبرات المؤهلة التي يحتاجها سوق العمل وتنميتها وتحسينها , من جانبها وزارة الخدمة المدنية حددة درجة النجاح في أختبار القدرة المعرفية وعلنت عنها رسمياً وهي 50 درجة.

أقرأ أيضاً : أعراض مرض كورونا الجديد والوقاية من فايروس كورونا الخطير

حيث أن درجة النجاح في أختبار القدرة المعرفية للأشخاص هي 50 درجة هذا ما اعلنت عنة وزارة الخدمة المدنية على حسبها على أتويتر , ويستطيع الطلاب معرفة نتائج أختباراتهم من خلال الرابط أضغط هنا , وقد بين حساب “خدمة المستفدين” على تويتر أنة سيتم تحديد موعد جديد لأختبار القدرة المعرفية خلال لايام القادمة , جاء ذلك على خلفية أختبار قياس القدرة المعرفية الذي تم الأعلان عنة رسمياً اليوم الخميس الموافق 13 فبراير .

ويمكن للطلاب الأطلاع على نتائج الأختبار من خلال الدخول الى الملف الشخصي على موقع قياس على الانترنت , ومن ثم الضغط على “نتائج” وبعد ذلك يجب تحديد نوع الاختبار ومن ثم الضغط على “بحث” وبدل من ذلك يمكن الدخول الى نتائج قياس القدرة المعرفية عن طريق السجل المدني من خلال الرابط أدناه الموجود في نهاية المقال.

رابط نتائج قياس القدرة المعرفية
أضغط هنا

‫0 تعليق

اترك تعليق

اترك رد

  Subscribe  
نبّهني عن