كوكل تغير أيقونة تطبيق Google Maps بمناسبة مرور 15 سنة على أطلاق خدمة خرائط Google

كوكل تغير أيقونة تطبيق Google Maps بمناسبة مرور 15 سنة على أطلاق خدمة خرائط Google
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شركة Google تحتفل بمرور 15 سنة على أطلاق خدمة خرائط كوكل , حيث أدخلت التقنية الرقمية في جميع أجزاء حياتنا اليومية , وبهذة المناسبة شركة Google تعلن عن تغير شعار أو أيقونة خدمة Google Map للتطبيق ولمتصفح الويب.

هذة الخدمة ساعدتنا في التنقل من مكان الى أخر , والتي جعلتنا نكتشف العالم ونحن في منازلنا , حيث نستطيع عبر Google Map الذهاب الى أي مكان على سطح الأرض والدخول الية عبر تقنية الواقع الأفتراضي , وتعرفنا على الكثير منها والذي أثار الجدل مثل ما أخبرتنا بة خرائط كوكل بوجود كائنات فضائية في الصحراء المصرية , ويمكن أيضاً تعقب الهزات الأرضية عبر خدمة Google Map في العراق وفي جميع الدول العالم .

مر تطبيق Google Map للملاحة بالكثير من المراحل من التطور خلال هذة السنوات الى أن وصل الى ذروة تطورة حيث أصبح أكثر أنسيابة من مميزات يمكن الوصول اليها بسهولة , وبهذة المناسبة تم أطلاق أيقونة جديدة للتطبيق حيث أنها تعكس مدى التطور الذي حققة التطبيق في تقديم خدمة خرائط العالم , وهنالك ميزات جديدة تم أضافتها والتي تساعدك على التنقل في مدينتك أو أي مكان ترغب بزيارتة.

مميزات تطبيق  Google Maps الجديدة

في الأصدار الجديد من تطبيق Google Maps هو وجود خمسة تبويبات في أسفل شاشة التطبيق وهي أستكشاف و التنقل و الحفظ و المساهمة و التحديثات , أن علامة التبويب “أستكشاف” التي تمكنك من أكتشاف أكثر من 200 مكان حول العالم مع كل المعلومات الخاصة بها وصور وخرائط , أما تبويب التنقل وهو المكان الذي تجد فية جميع الأدوات التي تخص تنقلك من مكان الى آخر , سواء كنت في سيارة أو حافلة أو قطار أو ماشياً على الأقدام مع تحديثات فورية لتنقلك على الخارطة وأعطائك معلومات عن مواعيد السفر وغيرها.

تغير أيقونة تطبيق Google Maps

 

أما علامة التبويب الحفظ والتي تجد فها كل الأماكن التي قمت بحفظها , وهذا مفيد جداً في ترتيب مواعيدك بدقة وأوقاتها , وهذا يساعدك في تذكر الأماكن التي قمت بزيارتها من قبل أو التي ترغب بزيارتها مستقبلأً , أما تبويب المساهمة هو المكان الذي تجد فية جميع الأماكن التي زارها الأشخاص والتي يرغبون بزيارتها لتكون على أطلاع على جميع الأماكن التي يزورها الناس مع وجود تعليقات وصور خاصة بكل مكان تمت زيارتة بالفعل , حيث تتم مشاركة هذة المواقع مع الخبراء وكذلك المواطنين المحليين وتمت أضافة ميزة الدردشة المباشرة معهم .

يمكنك الآن الحصول على أيقونة تطبيق Google Maps من خلال تحديث التطبيق الى أخر أصدار , ويعتر هذا التطبيق أكثر من تطبيق تنقل فلقد تمت أضافة الكثير من المميزات لهذا التطبيق التي تفيدك في سفرك من مكان الى آخر , حيث يمكن معرفة درجات الحرارة من حولك وكذلك موعد الوصول , وأذا كنت مسافر في طائرة يمكنك معرفة هل الرحلة آمنة أم لا ؟ , ووصل الأمر الى معرفة عدد عربات القطار عبر خدمة خرائط كوكل .

أما وضع المشي Live View الذي تعمل علية شركة كوكل والذي سيتم أضافة الية الكثير من المميزات التي تساعدك أثناء المشي أضافة الى ميزات أحترافية قادمة لتطبيق خرائط كوكل , الان أذا كنت في سيارتك ستشاهد أيقونة خرائط كوكل بشكلها الأحتفالي ونتمنى لتطبيق Google Maps عيد ميلاد 15 سعيد يا خرائط كوكل .

المصدر

 

‫0 تعليق

اترك تعليق

اترك رد

  Subscribe  
نبّهني عن