تطبيق WhatsApp لم يعد يعمل على هذة الهواتف !!! تعرف عليها وهل هاتفك من ضمنها ؟

تطبيق WhatsApp لم يعد يعمل على هذة الهواتف !!! تعرف عليها وهل هاتفك من ضمنها ؟
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

يبلغ عدد مستخدمي تطبيق الواتساب النشطين شهرياً أكثر من 1.5 مليار مستخدم , يعود هذا العدد الكبير من المستخدمين النشطين الى أن تطبيق WhatsApp يدعم الأجهزة القديمة بنوعيها Android , IOS لكن هذا الدعم لا يستمر الى وقت طويل.

حيث من يوم الأول من شهر فبراير 2020 الحالي أوقف تطبيق الواتساب الدعم لكل الأجهزة القديمة والتي مازل المستخدمون يستعملونها الى الأن وهي بحالة جيدة , منها هواتف iPhone التي تشتغل بنظام IOS 8 , وكذلك هواتف Android التي تعمل بتنظام Android 2.3.7 وهذا يشمل جميع الأصدارات الأقدم أيضاً من النظامين لذلك يجب على المستخدمين تحديث هواتفهم الى الأصدارات الأعلى أو شراء هواتف جديدة حتي يتمكنو من تشغيل تطبيق الواتساب.

تفضل بزيارة متجر المطور لتحصل على جديد التطبيقات ولألعاب المدفوعة والمجانية 

هواتف IOS التي لا تدعم تطبيق واتساب

في هذة الحالة يستطيع المستخدمون الذين يمتلكون هواتف بنظام IOS 8 يمكن تحديثها بسهولة الى نظامIOS 9 حتى يتمكن تطبيق WhatsApp للدردشة من العمل علية بكامل أمكانيتة وأكدت الواتساب أن الهواتف القديمة لا يستطيع عليها تطبيق WhatsApp العمل بشكل جيد ويكون ضعيف الحماية.

أقرأ أيضاً : أحصل على رقم هاتفي أمريكي حقيقي للأتصال مجاناً بكل دول العالم ولتفعيل الواتساب و PayPal

أقرأ أيضاً : كيفية تفعيل الوضع الليلي WhatsApp الرسمي!!! تحديث الواتساب آخر أصدار 2020

أقرأ أيضاً : تطبيق غريب يقدم لك ثلاث أرقام هاتفية حقيقية لتفعيل الواتساب وأي خدمة على النت

أقرأ أيضاً : أحصل على ثمانية نسخ من تطبيق الواتساب في تطبيق واحد

عملية تحديث نظام IOS لا تنفع مع جميع الأجهزة لأن بعض الهواتف الآيفون ذات أصدارات نظام قديمة جداً , حيث مازال بعض المستخدمين لديهم هواتف iPhone 4 فلا يمكن تحديثة الى نظام IOS 9 بالطبع لأنة فقط الذي يعمل علية تطبيق واتساب.

هواتف Android التي لا يشتغل عليها تطبيق واتساب

أما مايتعلق بنظام Android فالأمر معقد نوعاً ما , لأن نظام هواتف أندرويد هو نظام مفتوج المصدر , أذا كان أحد المستخدمين يمتلك هاتف أندرويد 2.3.7 أو أقل فيجب علية تحديث جهازة أذا كان متعلق بة ويحبة ويرغب بالأحتفاظ بة عبر تثبيت روم مطبوخ للجهاز حتي يكون متوافقاً مع تطبيق WhatsApp لكي يعمل علية بشكل جيد.

ستخرج ملايين الهواتف القديمة من دعم تطبيق واتساب , ولن يكن لهم مسموح تثبيت تطبيق واتساب مطلقاً ألا أذا قامو بتحديث هواتفهم الذكية الى الأصدارات المشمولة , وهذا يعتبر أمراً مؤسفاً للكثير من الناس بالطبع.

شركة WhatsApp تبرر عدم دعم الأجهزة القديمة بسبب ضعف حماية هذة الهواتف التي أكل عليها الزمن وشرب , حيث لا يستطيع تطبيق واتساب العمل بكل تحديثاتة , أن كان لديك أحد الهواتف القديمة المشمولة فيجب تحديثة الى الأصدار الذي يدعم تطبيق واتساب .

المصدر

 

‫0 تعليق

اترك تعليق

اترك رد

  Subscribe  
نبّهني عن