شركات التكنلوجيا العملاقة تدخل في حرب ضد فايروس كورونا !!! Alibaba وGoogle وFacebook تقدم المساعدة

شركات التكنلوجيا العملاقة تدخل في حرب ضد فايروس كورونا !!! Alibaba وGoogle وFacebook تقدم المساعدة
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

في نهاية العام الماضي 2019 أنتشر مرض خطير وكانت بداية ظهورة في الصين وعرف بأسم فايروس كورونا الجديد , ويعتبر هذا المرض خطير على صحة الأنسان في كل الدول العالمية ,وبعد أن رصدت 14500 حالة في بدية الشهر الماضي في بعض الدول أعلنت منظمة الصحة العالمية WHO حالة الطوارئ القسوى بسبب أنتشار فايروس كورونا.

تعرف على أعراض مرض كورونا الجديد والوقاية من فايروس كورونا  

دخل العالم في مرحلة خوف من مرض كورونا الجديد وأطلق تعليمات جديدة بما يخص السفر وأستقبال المسافرين القادمين من الصين , في كل مطارات العالم تم التشديد على المسافرين الذين يأتون من الصين خشية نقلهم لفايروس كورونا المميت , العلماء في الصين يواصلون العمل لليل نهار لأكتشاف علاج لمرض كورونا الجديد , دخلت على الخط شركات صينية عملاقة لمجابة المرض القاتل , منها شركة Alibaba و Baidu وهما من أشهر الشركات التكنلوجية وعرضت المساعدة بالفعل للقضاء على الفايروس.

شركة Alibaba تقدم المساعدة

أعلنت شركة Alibaba من بداية الأسبوع بدخول شراكة مع معهد Global health الواقع في العاصمة الصينية بكين , حيث تم عمل مركز بيانات لمراقبة أنتشار فايروس كورونا الجديد ووضح خارطة دقيقة لتحركاتة على مستوي العالم , وقدمت شركة على بابا جميع أجهزتها الى المعهد المذكور أعلاه بهدف تسريع عملية أكتشاف السلاسل الفايروسية وممن يتكون أبروتينها , جميع أجهزة شركة Global health دخلت بالفعل في خط البحث عن علاج على وجة السرعة لأيقاف تفشي المرض كورونا .

شركة Baidu تفتح جميع مراكزها

أما شركة Baidu وهي صاحبة أكبر محرك بحث وعملاق التقنية في الصين , حيث قامت بفتح جميع مراكزها ومختبرات البحث العلمي , حيث تم أنشاء الخوارزمية تعتمد على الحمض النووي لفايروس كورونا وبالتالي التنبؤ بة , أكدت شركة Baidu أن هذة الخورازمية قللت وقت التنبؤ بصورة كبيرة حيث كان 55 دقيقة أما بعد أستخدام خوارزمية التتبع أصبح 27 ثانية.

Google و Facebook و Instagram تعلن حرباً

أن هذة التقنية للتنبؤ بالحمض النووي للفايروس تسرع أيجاد لقاح فعال بأسرع وقت وتركز الجهود المبذولة من خلال دراسة فايروس كورونا بشكل أدق , علماء شركة Baidu طبقو تقنية الذكاء الأصطناعي على الفايروس وبالتالي قل الوقت التنبؤ من 55 دقيقة الى 27 ثانية فقط, وهنالك شركات أخرى تدخلت لتقديم المساعدة منها شركة Google التي وضعت محرك البحث الخاص بها لتنبؤ بالفايروس كورونا وشركة Facebook و Instagram التي قدمت المساعدة في الكشف عن المنسشورات التي تحتوي على منشورات غير صحيحة وحذفها وكذلك أنضمام شركات صينية أخرى للمساعدة في الحد من الوباء.

المصدر

تعليق واحد

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. التنبيهات : تعرف على موقع تتبع فايروس كورونا حول العالم !!! حقائق لا تعرفها عن مرض كورونا ! - مدونة المطور للمعلوماتية

اترك رد