فيسبوك تتبرع بمليار دولار لبناء منازل للفقراء والمشردين !!! هل الشركات العربية تستطيع فعل ذلك؟

فيسبوك تتبرع بمليار دولار لبناء منازل للفقراء والمشردين !!! هل الشركات العربية تستطيع فعل ذلك؟
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

Facebook أعلن اليوم المشاركة في حل مشكلة السكن في ولاية كاليفورنيا الأمريكة , حيث قدمت شركة Facebook مليار دولار وهو مبلغ سخي لحل أزمة السكن فيجب أن تفكر كل الشركات بما قدمتة شركة Facebook لحل أزمة السكن في هذة الولاية الأمريكية.

تم تقسيم المبلغ لـFacebook CFO Davir Wehner مثلاً 150 مليون دولار لبناء منازل ذات أسعار رخيصة في متناول الطبقة الفقيرة الغير قادرة على شراء مساكن في مدينة سان فرانيسيسكو حيث توجد هنالك قطع أراضي مملوكة للبلدية فبعد بناءها يتم توزيعها على فئة المعلمين حيث تكون هذة المنازل على شكل مجمعات بالقرب من أماكن عملهم .

الكثير من الناس لا يستطيعون العيش في المناطق القريبة من الجامعات الكبرى حيث يبلغ سعر المنزل أكثر من مليون ونصف دولار وهذا مبلغ كبير وكذلك الأيجارات عالية جداً , ولاية كاليفورنيا وحدها تحتاج أكثر من 3 مليون وحدة سكنية وهذا ما يعادل نصف الوحدات السكنيةالتي تبلغ 7 مليون في عموم الولايات المتحدة وفق لمنظمة Strett .

صحيفة نيويورك تايمز بعد أن أعدة تقرير تشير فية الى أن الكثير من المشردين والذين يشكلون 17 % من مجمل العاملين في ولاية سان فرانيسيسكو هذا المساهمة من قبل شركة الفيسبوك تحل جزء من مشكلة السكن حيث قال مارك زوكربيرج وهو الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك لصحيفة وول ستريك جورنال ” أن بعض العاملين في شركة فيسبوك في مينلو بارك لا يستطيعون العيش قرب مكان عمل الشركة بسبب غلاء المعيشة وهذا أدى الى أنخفض الأرباح بنسبة كبيرة “.

والكثير من الشركات تعهدت بتقديم مبالغ مالية منها google وMicrosoft وهذا ما يعادل مليار دولار لكن في مقابل ذلك هم بحاجة الى بناء ملايين المنازل ربما هذة المبالغ تكفي لحل جزء من أزمة السكن . برئيك هل تستطيع الشركات العربية فعل ذلك ؟ .

المصدر

‫0 تعليق

اترك تعليق

اترك رد

  Subscribe  
نبّهني عن