فيديو مثير للجدل على شبكة الأنترنت يبين سيطرة Android على سوق الهواتف الذكية لسنوات

فيديو مثير للجدل على شبكة الأنترنت يبين سيطرة Android على سوق الهواتف الذكية لسنوات
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أنت الآن موجودفي زمان فتحت عينيك فية على الهواتف الذكية Android و IOS وأنهما هم المسيطران بدون منافس على ساحة الأجهزة, وهل يمكنك أن تتصور أنها غير موجودان في زمن ليس ببعيد .

حيث سنعرض عليك فيديو يعرض بيانات تبين المنافسة بين الشركات المصنعة للهواتف من عام 1999 الى عام 2019 ومن الممتع أن تشاهد أرتفاع وأنخفاض الشركات وكيف وقعت الكثير منها بمرور السنوات وظهرت بدلها شركات سيطرت على عالم الأجهزة الذكية.

تبلغ مدة هذا الفيديو المثير أكثر بقليل من ثلاث دقائق لكن فية تجد كيف كانت الشركات المسيطرة في بداية التسعينات ونذكر منها هواتف بلاكبيري وهواتف ويندوز موبايل وغيرها الكثير التي كانت بنشوة صعودها في ذلك الوقت ولها شعبية كبيرة في وقتها.

 

لكن بعد ظهور أجهزة IOS وكان ذلك في بداية عام 2007 وكذلك هواتف Android عام 2008 حيث أنهما يصعدان ببطئ شديد الا أنهما حافظا على الصعود بوتيرة واحدة وبصورة مستمرة.

أن البيانات المستخدمة في هذا الفيديو مصدرها شركة GARTNER وهي شركة مهمتها تقديم النصائح وجمع البيانات عن شركات التكنلوجيا , حيث من الملاحظ أن هواتف ويندوز موبايل كانت هي المسيطرة في البداية لكنها بمرور الوقت أنخفضت.

لكن هواتف أندرويد تسيطر على قطاع واسع من السوق الأجهزة الذكية وكذلك هواتف IOS تمتلك حصة أكبر من Android في السوق العالمية للهواتف الذكية لكنهما حافظا على صعودهما بشكل لا يصدق طيلة السنوات الماضية الى اليوم .

‫0 تعليق

اترك تعليق

اترك رد

  Subscribe  
نبّهني عن