شركة Apple ترسل تحديثاً Battery Health لمنع المستخدمين من شراء بطاريات غير معتمدة

شركة Apple ترسل تحديثاً Battery Health لمنع المستخدمين من شراء بطاريات غير معتمدة
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

يزداد أحتكارApple لمنتجاتها يوما بعد يوم فهي أرسلت تحديثا لهاوتفها ذات نظام IOS لمنع أستخدم البطارية التي تم شراءها من المتاجر الغير رسمية , وهذة الخطوة التي أتخذتها Apple تثير جدلاً واسعاً بين المستخدمين وتزيد من غضبهم , يبدو أن آبل تستغل عملائها ومحبي علامتها التجارية.

أقرا أيضاً : مليون دولار مكافأة من شركة Apple لمن يعثر على ثغرات في نظامها !!!

أقرا أيضاً : تطبيق لمعرفة جميع أسعار الهواتف الذكية وامكانية شراءها

أقرا أيضاً :خبير آخر ينضم إلى شركة آبل لقيادة جهود الشركة في مجال صناعة المحتوى المرئي

أقرا أيضاً : خطير… لاتشتري هذة الحسابات معلوماتك في خطر الا وسوف تندم

أذا قمت بشراء بطارية من محل تجاري غير معتمد تظهر لك رسالة “تعذر التحقق من معلومات البطارية وأن المعلومات البطارية غير الصحيحة أو غير متوفرة ” هذا الأشعار يتعلق بخدمة “Battery Health” المسؤولة عن البطارية وتخبرك أن هذة البطارية التي أشتريتها من غير متاجر Apple فيها مشكلة.

أبل الى الهاوية ومزيدا من الأحتكار

حيث تبرر أبل أطلاق هذا التحديث لمحاربة المنتجات المزيفة التي تقوم بها الشركات , وتعد هذة مشكلة كبيرة بالنسبة للمدن في جميع أنحاء العالم التي لا تحتوي على متاجر معتمدة من آبل أضافة الى كون هذة البطاريات الغير رسمية التي تشتريها لهاتفك تعاني من مشاكل مثل أرتفع درجة حرارتها ومشكلة في نسبة الشحن والمعلومات الخاصة بالبطاية .

قبل أصدر هذا التحديث كانت خدمة “Battery Health” في هواتف آبل تخبر المستخدم أن بطاريتة أصبحت قديمة أو تالفة عليك بشراء بطارية جديدة ,هذة ليست هي المرة الأولى التي تقوم بها آبل بإرسال مثل هذة التحديثات في السابق قامت بابطاء الهواتف القديمة لغرض أجبار المستخدم على شراء هاتف جديد.

هذة الممارسات الغير محببة من شركة أبل هو بدافع الحصول على الأموال حتى على حساب مستخدمي هواتفها مما يجعلها تتخذ منحا سلبياً في سياستها وعليها أن تراجع نفسها قبل فوات الأوان . هل تعتقد أن هذا الإجراء من شركة آبل يقلل شعبيتها أم لا ؟ أذكر ذالك في التعليقات وأخبر أصدقائك على الفيسبوك وتويتر .

المصدر

 

‫0 تعليق

اترك تعليق

اترك رد

  Subscribe  
نبّهني عن