شركة Huawei تعلن رسمياً اليوم الجمعة عن نظامها HarmonyOS تحسباً لحدوث مشاكل مع الحكومة الأمريكية

شركة Huawei تعلن رسمياً اليوم الجمعة عن نظامها HarmonyOS تحسباً لحدوث مشاكل مع الحكومة الأمريكية
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

بعد عدة أشهر من التصريحات  بشأن نظام تشغيل هواتف Huawei كشفت الشركة الصينية اليوم الجمعة عن نظام تشغيل الخاص بها الذي يدعى HarmonyOS وهي محاولة لتقليل الأعتماد على الشركات العملاقة مثل شركة Google ،هو سبب لجوء شركة Huawei على عمل نظام تشغيل خاص بها .

أقرأ أيضاً : تخطي حساب كوكل لجميع أجهزة هواوي|بأستخدام ثغرة خرائط كوكل | أخلي مسئوليتي منها

أقرأ أيضاً : طريقة حصرية لتثبيت متجر هواوي على هواتف سامسونج والهواتف الأخرى/المنافس الأقوي Google play

أقرأ أيضاً : ماحقيقة خبر حظر تثبيت فيسبوك واتساب أنستكرام على هواتف Huawei الذي أصاب المستخدمين بالذعر

جاء على خلفية حظر الرئيس الأمريكي ترامب لشركة Huawei وأتهامها بالتجسس ولكن بعد ذلك أنفرجة الأزمة بينها ، صرح ريتشارد يو الرئيس التنفيذي لقسم المستهلكين لشاشات التلفزيونات الذكية ، حيث قال ” خلال السنوات الثلاثة المقبلة سيتم أستخدام نظام HarmonyOS على كل من أجهزة Huawei”.

وتقول Huawei أن نظامها مفتوح المصدر لتشجيع المطورين والشركات على أستخدامة وتطويرة ، لكنة الآن مصمم للعمل في الصين فقط ، وأن شركة Huawei لديها خطط مستقبلية في طرح النظام بشكل رسمي في الأسواق العالمية .

جاء هذا الأعلان بعد قيام الحكومة الأمريكية بوضع قائمة الحظر تتضمن الشركات التابعة Huawei والذي منع تعامل الشركات الأمريكية مع العملاق الصيني ، وأدى ذلك الى أيقاف التعامل شركة Huawei مع الشركات الكبيرة المصنعة للهواتف الذكية وهي Google و Intel .

بعد الأعلان الرسمي لشركة Huawei عن نظامها HarmonyOS ، وأكدت Huawei على أنها ستستمر في أستخدام نظام Android وأن هذا النظام الجديد هو نسخة أحتياطية تحسباً لحدوث مشاكل جديدة مع الحكومة الأمريكية ، برئيك هل تنجح شركة Huawei في أستخدام نظامها HarmonyOS بدل نظام Android ؟ أذكر ذلك بالتعليقات وشارك التدوينة على حسابك في الفيسبوك وتويتر.

المصدر

‫0 تعليق

اترك تعليق

اترك رد

  Subscribe  
نبّهني عن