شخص ينشر وظيفة شاغرة مزيفة لمنصب الرئيس التنفيذي Google على منصة linkedin

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

ثغرة على linkedin وهي منصة مملوكة لشركة مايكروسوفت تجعل اي شخص ينشر وظائف شاغرة من دون علم الشركة حيث أكتشف أحد المقيمين في المانيا الذي يدعى “ميشيل رايندرز” عن طريق الصدفة هذة المشكلة وقام بعمل دراسة ونشر نتائجها على موقع التواصل الأجتماعي المهني التابع لشركة مايكروسوفت .

وظيفة شاغرة مزيفة للرئيس التنفيذي لكوكل على لنكدان

هذا الخلل يعتبر خطيراً الذي يجعل بعض المستخدمين ينشر وظائف على صفحات كبريات الشركات مثل Google ضمن قوائم الوظائف الخاصة بالشركة . وهذا يشمل أيضاً جميع الوظائف الخاصة بالشركات الأخرى , عندما يقوم شخص بنشر وظيفة شاغرة على صفحة شركة مثل Google يجب ان يمتلكك اشتراكاً مخولاً في الصفحة , حيث إستطاع “رايندرز” من أنشاء وظائف شاغرة منها وظيفة شاغرة للرئيس التنفيذي لشركة Google من دون أي تكلفة وبسرعة كبير تستطيع نشر عدة وظائف شاغرة بسهولة تامة .

ثغرة خطيرة على LinkedIn

عندما طلب “رايندرز” أنشاء وظيفة على linkedin يستطيع رابط URL توجيههم الى صفحة الوظيفة الشاغرة أو الى مواقع أخرى,أن نشر الوظائف المزيفة على منصة linkedin يعد انتهاكاً واضحاً لسياسة الشركة وهو يؤدي الى خداع المرشحين للوظائف وهي في الأساس غي موجودة ,ويمكن أستخدام هذة الثغرة لتوجية المستخدمين الى مواقع خارجية تجمع منهم معلومات تكون مهمة وحساسة.

قامت linkedin بأزالة المنشور الذي كان عبارة عن وظيفة شاغرة للرئيس التنفيذي لشركة Google ويعملون حالياً على حل المشكلة باسرع وقت ممكن , وفي تصريح لشركة لنكدان أنها بالفعل اصلحت هذة المشكلة ولتي كان سببها هو خطأ تقني على شبكة الأنترنت خاص بالوظائف وطريقة نشرها .

المصدر

‫0 تعليق

اترك رد